بغداد اليوم - ديالى 

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة (27 أيلول 2024)، ارتفاع وتيرة تسجيل الأسلحة في عموم مناطق المحافظة بنسبة 30%، فيما أشارت إلى أن العملية ستنتهي مع نهاية العام الحالي. 

وأوضح مدير قسم الاعلام في شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" عملية تسجيل الأسلحة تجري وفق التعليمات والضوابط المعلنة من قبل وزارة الداخلية، من خلال لجان منتشرة في عموم مناطق ديالى والتي تزيد عن 80 لجنة".

وأشار إلى، أن "عملية التسجيل شهدت ارتفاعًا بوتيرة تزيد عن 30% نتيجة التفاعل من مختلف الأطياف مع برنامج تسجيل الأسلحة، لما له من إيجابيات في المشهد الأمني من ناحية توثيق الأسلحة وأنواعها ووضعها في برنامج دقيق، لافتا إلى أن هناك تفاعلًا مع برامج ودعوات التوعية التي شملت جميع المناطق خلال الأشهر الماضية".

وأكد الشمري، أن" تسجيل الأسلحة سينتهي نهاية العام الجاري، وبالتالي فإن وتيرة الإقبال والتفاعل على تسجيلها مستمرة، مشيرا إلى أن اللجان المختصة بتسجيل الأسلحة مستمرة بعملها على مدار الساعة وفي مختلف أيام الأسبوع للوصول إلى جميع المناطق بهدف تسجيل جميع الأسلحة. 

وأعلنت وزارة الداخلية، يوم الاحد (28 كانون الثاني 2024)، نشر قرابة 700 لجنة في المحافظات لتسجيل اسلحة المواطنين، فيما أشارت إلى انها قررت إلغاء اجازات بيع السلاح.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد مقداد الموسوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الوزارة ماضية في تطبيق خطتها حيال تسجيل اسلحة المواطنين وفق اليات منظمة من خلال فتح 697 لجنة منتشرة في جميع المحافظات، لافتا الى ان" المباشرة بها تمت بالفعل وبامكان اي مواطن التواصل مع اللجان".

واشار الموسوي الى، ان" تسجيل الاسلحة وفق اليات محددة له ايجابيات كثيرة في دعم الأمن ومنع استخدامها فيما يضر الاستقرار بالبلد".

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: تسجیل الأسلحة

إقرأ أيضاً:

ميناء الإسكندرية: ارتفاع حجم الصادرات بنسبة 44% في أغسطس الماضي

أعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية بأن حركتي تداول البضائع والملاحة شهدا تزايدا كبيرا خلال شهر أغسطس 2024 مقارنة بشهر أغسطس 2023 حيث شهدت حركة تداول البضائع بواقع 34% خلال شهر أغسطس 2024 بإجمالي حجم تداول تجاوز 6.3 مليون طن.

وبحسب بيان ميناء الإسكندرية اليوم، فإن بضائع الصب السائل تصدرت مقدمة البضائع التي شهدت قفزة ضخمة خلال شهر أغسطس بنسبة زيادة بلغت 155.7% إذ تم تداول 865.9 ألف طن تقريبا خلال الشهر المشار إليه في حين تم تداول 338.7 ألف طن تقريبا خلال ذات الشهر من عام 2023، وذلك نظرا للارتفاع الكبير في كميات الصادرات بنسبة 327.1% تقريبا بما يعكسه ذلك من النجاح الملحوظ لسياسات الدولة نحو التحول إلى محور عالمي للتجارة واللوجستيات

كما شهدت أيضا الملاحة ارتفاعاً كبيراً في حجم التداول خلال شهر أغسطس 2024 مقارنة بشهر أغسطس 2023 بواقع 33.3% تقريباً حيث تم تداول 2 مليون طن تقريباً خلال هذا الشهر في حين تم تداول 1.5 مليون طن خلال ذات الشهر من عام 2023 ، وقد بلغت نسبة الزيادة في أعداد الحاويات المتداولة 68.4%.

ارتفاع في معدلات الصب الجاف في ميناء الإسكندرية 

وجاءت بضائع الصب الجاف في المرتبة الثالثة من حيث نسبة الزيادة حيث شهدت ارتفاعاً بواقع 28.6% خلال شهر أغسطس 2024 مقارنة بشهر أغسطس من عام 2023 حيث تم تداول 2.7 مليون طن تقريبا خلال الشهر في حين تم تداول 2.1 مليون طن خلال شهر أغسطس من العام السابق.

ارتفاع معدل البضائع في ميناء الإسكندرية 

وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي البضائع المصدرة من مينائي الإسكندرية والدخيلة خلال أغسطس 2024 قد بلغت 2.3 مليون طن بنسبة زيادة 43.8% عن شهر أغسطس 2023 والذي كان قد سجل صادرات بلغت 1.6 مليون طن.

وفي سياق متصل فقد تضمن البيان الصادر عن الهيئة العامة لميناء الإسكندرية أن حركة السفن قد شهدت بدورها تزايداً ملحوظاً خلال شهر أغسطس 2024 مقارنة بشهر أغسطس 2023 ، حيث تصدرت سفن الصب السائل أكثر أنواع السفن إرتفاعاً بواقع 36.8% بإجمالي عدد 52 سفينة تليها في نسبة الزيادة عن الشهر المثيل من العام السابق سفن الصب الجاف بنسبة 28.6% تقريباً.

 

كما بلغت نسبة الزيادة في أعداد سفن الحاويات خلال شهر أغسطس 2024 مقارنة بشهر أغسطس 2023 حوالي 13.5% تليها سفن البضائع العامة بنسبة زيادة 2.3% 

 

وبشكل عام فقد بلغت نسبة الزيادة في إجمالي حركة السفن بالميناء 14.1% خلال شهر أغسطس 2024 مقارنة بشهر أغسطس 2023 حيث بلغ عدد السفن 456 سفينة.

 

مقالات مشابهة

  • مباشر. اليوم الـ357 للحرب: ارتفاع وتيرة القصف الإسرائيلي على لبنان وغزة..وحزب الله يستهدف حيفا ومحيطها
  • أسعار الذهب تنخفض 6 دولارات وتتجه إلى تسجيل مكاسب أسبوعية
  • لا علاقة للأزمة اللبنانية.. مختص يوضح أسباب عودة ارتفاع الدولار في العراق- عاجل
  • مختص يعلق على عودة ارتفاع سعر صرف الدولار في بغداد- عاجل
  • ميناء الإسكندرية: ارتفاع حجم الصادرات بنسبة 44% في أغسطس الماضي
  • ارتفاع جديد للدولار في العراق - عاجل
  • ارتفاع مؤشر البورصة الرئيس بداية تعاملات اليوم
  • اليوم..استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار
  • أبرزها دبي.. ارتفاع مؤشرات البورصات العربية خلال ختام تعاملات اليوم