أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، 27 سبتمبر 2024، بأن شركة موديز للتصنيف الائتماني الدولي، ستخفّض الليلة تصنيف إسرائيل للمرة الثانية على التوالي.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: مخاوف في النظام الاقتصادي الإسرائيلي حيث من المتوقع أن تُخفض وكالة موديز التصنيف الائتماني لإسرائيل مرة أخرى الليلة.".

من جانبه، قال موقع "واينت"، إن موديز تعتزم الإعلان قرابة الساعة 23:00 من مساء اليوم، الجمعة، عن خفض التدريج الائتماني الإسرائيلي وإرفاق ذلك بتقرير خطير في أعقاب توسيع إسرائيل حربها على غزة إلى لبنان، ويشير إلى أن إسرائيل ستواجه أزمة اقتصادية عميقة.

وأضاف "واينت" أن خفض تدريج إسرائيل الائتماني "مؤكد" وأن محاولات مكتب رئيس الحكومة ووزارة المالية بإقناع الخبراء الاقتصاديين في "موديز" بأن الحكومة الإسرائيلية تعمل على تقليص كبير للعجز في ميزانيتها إلى 4%، باءت بالفشل، وأن خبراء "موديز" يعتقدون أنه لا يوجد احتمال لتقليص العجز مع اتساع الحرب والإنفاق الهائل عليها.

وستكون هذه المرة الثانية التي تخفض فيها "موديز" تدريج إسرائيل الائتماني، بعد أن خفضت تدريج إسرائيل إلى A2، في شباط/فبراير الماضي.

وفي نيسان/أبريل الماضي، خفضت شركة التصنيف الائتماني "ستاندرد أند بورس" تدريج إسرائيل الائتماني إلى A+، وقبل شهر تقريبا خفضت شركة "فيتش" تدريج إسرائيل من A+ إلى A-.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

“جينغ جينغ” الصينية : أزمة كبيرة تواجه “إسرائيل” بعد استهداف “الحوثيين” “تل أبيب” بصاروخ فرط صوتي

الجديد برس|

أكدت قناة “جينغ جينغ” الصينية في تقرير لها أن الكيان الصهيوني يواجه أزمة غير مسبوقة بعد استهداف “تل أبيب” بصاروخ فرط صوتي أطلقته قوات “الحوثيين”.

وأشارت القناة إلى أن عبد الملك الحوثي، قائد حركة أنصار الله، كان قد أعلن قبل أكثر من عشرة أيام عن امتلاكهم تقنيات عسكرية متقدمة ستستخدم ضد أعدائهم، وعلى رأسهم الولايات المتحدة و”إسرائيل”.

وبحسب التقرير، فإن السبب وراء فشل الدفاعات الإسرائيلية في اعتراض الصاروخ يعود إلى استخدام “الحوثيين” لهذه الصواريخ الفرط صوتية، التي تعتبر تحديًا حتى للجيش الأمريكي، مما جعل “إسرائيل” في موقف صعب وعاجزة عن التصدي للهجوم.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تنفيذ هجوم ناجح على العمق الصهيوني باستخدام صاروخ فرط صوتي، في خطوة تشكل تطورًا نوعيًا في مسار مواجهة العدوان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • موديز تتجه لتخفيض جديد للتصنيف الائتماني لإسرائيل
  • موديز تعتزم تخفيض التصنيف الائتماني لإسرائيل اليوم
  • ضربة قوية لاقتصادها.. وكالة "موديز" تعتزم تخفيض التصنيف الائتماني لإسرائيل
  • إسرائيل تضرب الضاحية مجددا.. وتستهدف قياديا كبيرا في حزب الله
  • إسرائيل تضرب الضاحية مجددا.. وتستهدف قياديا بحزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا 75 هدفا في لبنان خلال الليلة الماضية
  • كالكاليست: توقعات بخفض تصنيف إسرائيل مرة أخرى
  • إسرائيل تضرب لبنان مجدداً.. وحزب الله يستهدف تل أبيب
  • “جينغ جينغ” الصينية : أزمة كبيرة تواجه “إسرائيل” بعد استهداف “الحوثيين” “تل أبيب” بصاروخ فرط صوتي