رصدت إسرائيل، الجمعة، إطلاق 10 صواريخ من لبنان على منطقة خليج حيفا في وقت دوت فيه صفارات الإنذار في حيفا وطبريا والجليل والجولان.

 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان أرسل نسخة منه للأناضول: "متابعة للإنذارات في منطقة خليج حيفا فقد تم رصد إطلاق نحو عشر قذائف صاروخية من لبنان حيث تم اعتراض بعضها لتسقط بعضها في منطقة مفتوحة".

 

كما دوت صفارات الإنذار في حيفا وطبريا والجليل والجولان، بحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

 

وأضافت الصحيفة أن صاروخا سقط بمنطقة مفتوحة بعد إطلاق صفارات الإنذار في مدينة طبريا.

 

ولم يشر الجيش الإسرائيلي إلى إصابات أو أضرار.

 

وصباح اليوم، أعلن "حزب الله" في بيان، أن مقاتليه قصفوا "مستعمرة كريات آتا (شرق حيفا) بصلية من ‏صواريخ فادي 1".

 

ومنذ الاثنين، يشن الجيش الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، وأسفر عن أكثر من 730 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى 2658 جريحا ونحو 390 ألف نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية الرسمية.

 

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في إسرائيل، إثر إطلاق "حزب الله" مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات ومقر "الموساد" بتل أبيب، وسط تعتيم صارم على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

 

ويعود هذا التعتيم إلى أن ما يحدث في جبهة لبنان يعد سابقة منذ نكبة 1948، لأنه يضرب العقيدة الأمنية الإسرائيلية القائمة على مبدأ "نقل المعركة إلى أرض العدو"، بينما وصلت الضربات إلى معظم أنحاء إسرائيل، بما فيها تل أبيب.

 

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

 

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صفارات الإنذار فی الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي: استهدفنا منصات إطلاق صواريخ ومخازن أسلحة لحزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أنه شن سلسلة من الغارات الجوية استهدفت مجموعة من الأهداف التابعة لحزب الله في لبنان، بما في ذلك منصات إطلاق صواريخ موجهة نحو مدينتي صفد ونهاريا ، وأوضح الجيش في بيان له أن هذه الضربات تأتي في إطار جهود إسرائيل المتواصلة لتقويض قدرات حزب الله العسكرية ومنع أي تهديدات ضد الأراضي الإسرائيلية.

 

وأكد البيان أن من بين الأهداف المستهدفة كانت مستودعات أسلحة ومواقع بنية تحتية عسكرية تابعة للحزب في منطقة النبطية ومناطق أخرى في لبنان. وأشار الجيش إلى أن هذه الضربات تأتي استجابة لزيادة التهديدات من الحزب، ويأتي ذلك ضمن إطار استراتيجية شاملة تهدف إلى تجريد حزب الله من قدراته العسكرية.

 

وتعهد الجيش الإسرائيلي بمواصلة هجماته على ما وصفه بـ "حزب الله الإرهابي" حتى يتم تدمير جميع قدراته العسكرية والبنية التحتية التي يعتمد عليها. كما شدد الجيش على أنه سيواصل العمل لضمان أمن المواطنين الإسرائيليين ومنع أي هجمات مستقبلية.

 

وتأتي هذه التصريحات في وقت يشهد فيه الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية توترًا متزايدًا، وسط تحذيرات دولية من إمكانية تصعيد الأوضاع إلى مواجهة شاملة.

 

حزب الله: تصدينا لطائرتين معاديتين وقصفنا مستعمرة كريات موتسكين بصواريخ فادي 1

 

أعلن حزب الله، اليوم، عن تصديه لطائرتين معاديتين إسرائيليتين أثناء تحليقهما فوق بلدتي حولا وميس الجبل الواقعتين في جنوب لبنان. وأوضح الحزب في بيان أن الطائرتين أُجبرتا على مغادرة الأجواء اللبنانية بعد استهدافهما بأسلحة الدفاع الجوي.

 

وأشار البيان إلى أن هذه العملية تأتي في إطار جهود الحزب المستمرة لحماية سيادة لبنان ومنع الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للأجواء اللبنانية. ويؤكد الحزب على استعداده للتصدي لأي هجمات أو محاولات عدوانية من قبل القوات الإسرائيلية.

 

كما أفاد حزب الله في بيانه بأنه قصف، للمرة الثانية، مستعمرة كريات موتسكين شمال إسرائيل مستخدمًا دفعات من صواريخ "فادي 1". وأوضح أن هذه الهجمات تأتي ردًا على التصعيد الإسرائيلي المتواصل والضربات الجوية التي تستهدف المناطق الجنوبية من لبنان.

 

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية توترًا كبيرًا، حيث يتواصل تبادل الهجمات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، وسط تحذيرات دولية من تصعيد أكبر قد يؤدي إلى اتساع نطاق المواجهات.

مقالات مشابهة

  • إطلاق 10 صواريخ من لبنان على حيفا
  • صفارات الانذار تدوي في حيفا عقب إطلاق صواريخ من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يرصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان على حيفا.. وحزب الله يصدر بيانا
  • إطلاق صواريخ من لبنان على حيفا
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 10 صواريخ من لبنان على خليج حيفا
  • فيديو من حيفا.. هكذا سقطت صواريخ حزب الله داخل المدينة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: استهدفنا منصات إطلاق صواريخ ومخازن أسلحة لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: 5 صواريخ أطلقت من لبنان تجاه زخرون يعقوب ويوكنعام عيليت جنوب حيفا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: 5 صواريخ أطلقت من لبنان تجاه حيفا