وصف السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف زيارة زعيم نظام كييف فلاديمير زيلينسكي إلى الولايات المتحدة بأنه عرض هوليوود.

وقال أنطونوف في بيان نشر على موقع السفارة الروسية لدى واشنطن على "تلغرام": "تحاول السلطات المحلية تقديم زيارة زيلينسكي إلى الولايات المتحدة كعرض هوليوودي حقيقي. ومنح الممثل السابق فرصة التحدث من منصة المنظمة العالمية، ثم تم نقله عبر مكاتب رفيعة المستوى في واشنطن.

وأكد المسؤولون في الإدارة أكثر من مرة أن "أوكرانيا يجب أن تفوز". ووعدوا بتوفير النظام الإرهابي بالمليارات من جيوب دافعي الضرائب الأمريكيين، وبتزويده بكميات قياسية من الأسلحة والذخيرة. وأعلنوا في الوقت ذاته فرض عقوبات جديدة ضد الروس".

وأضاف: "يحاولون هنا الإخفاء أن النتيجة الرئيسية لمثل هذا العرض لـ "الزعامة" الأمريكية هي المزيد من إطالة أمد النزاع. وبتصفيق من السياسيين المحليين سيستمر سفك دماء الجنود والمدنيين وتفجير الجسور والمدارس والمباني السكنية. ويبدو أن هذا هو جوهر "خطة النصر" التي وضعها زيلينسكي".

والتقى زيلينسكي أمس الخميس في واشنطن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته والمرشحة للرئاسة الأمريكية من الحزب الديمقراطي كامالا هاريس

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسلحة والذخيرة التحدث السفير الروسي لدى واشنطن السفارة الروسية السلطات المحلية المباني السكنية المنظمة العالمية دافعي الضرائب خطة النصر ر زيلينسكي فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

رسمياً وشعبياً.. زيارة محمد بن زايد لأمريكا تحظى باهتمام وترحيب واسع

حظيت‭ ‬الزيارة‭ ‬التاريخية‭ ‬التي أجراها‭ ‬الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بترحيب واهتمام كبير رسمياً وشعبياً، وسط تغطية إعلامية واسعة، في تأكيد على أهمية الزيارة، التي شكلت نقلة نوعية في العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات وأمريكا، وفتحت آفاقاً جديدة للشراكة المتنامية والممتدة لأكثر من نصف قرن.

ورسمياً، رحب كبار المسؤولين الأمريكيين بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى واشنطن، التي تُعد الأولى من نوعها له منذ توليه رئاسة الدولة، ما يعكس مدى التقدير الكبير الذي يحظى به من قبل قادة العالم، ومكانة الإمارات الرائدة وثقلها الاستراتيجي الإقليمي وتأثيرها الدولي. شريك دفاعي رئيسي

ولدى وصوله إلى البيت الأبيض، كان في مقدمة مستقبلي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، جو بايدن الرئيس الأمريكي، الذي أكد أهمية الزيارة التاريخية في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، ودفع نمو العلاقات الثنائية إلى الأمام في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والتكنولوجية.
وقال بايدن، خلال اللقاء الذي عُقد في البيت الأبيض الإثنين الماضي: "الشيخ محمد بن زايد.. مرحباً بك مرة أخرى في واشنطن، لقد كنت صديقاً جيداً.. إن جذور الشراكة الاستراتيجية بين بلدينا تمتد لعقود.. تتمتع فعلياً بعقود من التعاون الوثيق والصداقة، وأنا أرحب بهذه الفرصة لفتح فصل جديد".
وباعتبارها حليف استراتيجي، وتتويجاً للعلاقات بين البلدين، أعلن الرئيس الأمريكي دولة الإمارات شريكاً دفاعياً رئيسياً للولايات المتحدة، وقال: "اليوم، نكرم هذا الإرث ونواصل علاقاتنا إلى الأمام، إذ ستصبح الإمارات العربية المتحدة شريكاً دفاعياً رئيسياً للولايات المتحدة، لتنضم إلى دولة واحدة أخرى فقط، وهي الهند".

Today I spoke with President Mohamed bin Zayed al Nahyan of the United Arab Emirates about carrying our nations' relationship forward – including the UAE becoming a major defense partner of the United States. pic.twitter.com/b9Dv4cdg3D

— President Biden (@POTUS) September 23, 2024 معالجة الأزمات

وبعد لقاء بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وكامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي، نشرت هاريس تغريدة عبر حسابها على "إكس"، قالت فيها: "التقيت بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونعمل معاً على تعزيز شراكتنا في مجالات الأمن والتكنولوجيا والاقتصاد - من الذكاء الاصطناعي إلى الفضاء.. كما نعمل على تعزيز الاستقرار الإقليمي ومعالجة الأزمات الإنسانية الخطيرة في غزة والسودان".

I met today with President Sheikh Mohamed of the UAE. Together we are growing our security, tech, and economic partnership — from AI to space. We are also working to strengthen regional stability and address the grave humanitarian crises in Gaza and Sudan. pic.twitter.com/dyyaP30ka1

— Vice President Kamala Harris (@VP) September 24, 2024 منطقة أكثر استقراراً 

ومن جانبه، أعرب لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي، عن تطلع بلاده إلى تعزيز الشراكات الأمنية والدفاعية مع الإمارات، وقال إن "جو بايدن أعلن الإمارات شريكاً دفاعياً رئيسياً للولايات المتحدة، للبناء على المبادرات الثلاثية والتنسيق بين أمريكا، والإمارات، والهند.. نتطلع إلى تعميق شراكتنا الأمنية والدفاعية الديناميكية مع الإمارات لبناء منطقة شرق أوسط أكثر استقراراً وأمناً وسلاماً وازدهاراً".

Today, @POTUS designated the UAE a Major Defense Partner of the U.S. to build on trilateral initiatives and coordination between the U.S., the UAE, and India. We look forward to deepening our dynamic security and defense partnership with the UAE to build a more stable, secure,…

— Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) September 23, 2024 حليف موثوق

بدوره، قال الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، عبر إكس: "محادثات مثمرة أجراها رئيس الدولة مع الرئيس الأمريكي ونائبته لتعزيز الشراكة الاستراتيجية، في ظل التقدير الكبير للدور الإماراتي الإيجابي وتوافق الرؤى حول المسائل الإقليمية.. الإمارات وقيادتها حليف موثوق لشراكة تخدم مستقبل الوطن وازدهاره".

محادثات مثمرة أجراها صاحب السمو رئيس الدولة مع الرئيس الأمريكي ونائبته لتعزيز الشراكة الإستراتيجية والتعاون الاقتصادي والتكنولوجي في ظل التقدير الكبير للدور الإماراتي الإيجابي وتوافق الرؤى حول المسائل الإقليمية.

الامارات وقيادتها حليف موثوق به لشراكة تخدم مستقبل الوطن وازدهاره. pic.twitter.com/2eSU7YDrDR

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) September 24, 2024 "مرحبا الساع"

وباللهجة الإماراتية، رحبت السفارة الأمريكية في أبوظبي، بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى واشنطن، وقالت عبر إكس: "مرحبا الساع.. نتطلع للترحيب بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان في العاصمة واشنطن، في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها لرئيس الدولة.. ستعزز الزيارة علاقاتنا الثنائية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، واستكشاف الفضاء، والطاقة النظيفة، التجارة، واستقرار المنطقة".

#مرحبا_الساع ????????????????????
نتطلع للترحيب بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد الأسبوع القادم في واشنطن العاصمة في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها لرئيس دولة الإمارات للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن. ستعزز الزيارة علاقاتنا الثنائية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، واستكشاف الفضاء، والطاقة… pic.twitter.com/DjdXGZOtgr

— US Mission to UAE (@USAinUAE) September 19, 2024 تداول واسع أما شعبياً، فحظيت زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، إلى واشنطن، بتداول واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط إشادات بأهميتها ودورها في تعزيز الاستقرار وتحقيق الازدهار في المنطقة والعالم.
وقالت المغردة "حمده"، عبر حسابها على "إكس": "تبقى الإمارات شامخة، يعرِف قدرها الصديق والشريك والحليف، ويبقى الشيخ محمد بن زايد أحد أكبر رموز تمكين العرب لاستقرارهم ومستقبلهم". زعيم ملهم ومن جابنه، قال محمد تقي معلقاً على صورة نشرها للشيخ محمد بن زايد آل نهيان: "قائد استثنائي، ورئيس دولة وأب لكل مواطن، حاكم وحكيم كحال والده طيب الله ثراه، زعيم بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وشخصية ملهمة كسب ثقة الجميع برؤيته الدبلوماسية الشاملة".
وأضاف حامد إبراهيم: "تشرفت الولايات المتحدة الأمريكية ونورت بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله في حله وترحاله، زيارة مهمة بما تحمله من علاقات بين البلدين ونسأل الله أن يحفظ سموه لما فيه خير للبلاد والعباد".
بدوره، نشر المغرد "عمر"، فيديو للحظة وصول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى البيت الأبيض ولقائه بايدن، وعلق قائلاً: "هنا القائد الأثقل والأكثر تأثيراً في العالم.. شراكة جديدة وعهد جديد بين أبوظبي وواشنطن في أهم فترة لترسيخ مستقبل العلاقة بين البلدين وللمنطقة بأكملها، اللهم احفظه بعينك التي لا تنام، وانصره على من عاداه وارفع رايته، وزدهُ عزاً وتمكيناً". أب وقائد

إلى ذلك، تفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع الصور والفيديوهات المتداولة لزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن، حيث التقى عائلات عدد من الأطفال الإماراتيين الذين يتلقون العلاج ومرافقيهم، واطمأن على صحتهم وسير علاجهم.
وأعرب المغردون عن فخرهم بالأب والقائد الاستثنائي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مشيدين بالحرص الكبير الذي يوليه للمواطن أينما كان، فعلى الرغم من زيارته الرسمية ولقاءاته المهمة مع قادة العالم، إلا أن ذلك لم يشغله عن الاطمئنان على أبناء شعبه وتفقد احتياجاتهم، فهو الأب الاستثنائي الذي يحتضن أطفال الدولة بقلبه ويرعاهم بروحه.
وعلقت المغردة منى الريسي على فيديو متداول على "إكس" لرئيس الدولة مع أحد الأطفال، قائلة: "أب الجميع.. قائد بقلب يتسع لشعب بأكمله..محمد بن زايد.. روح زايد لا تزال تحفنا من خلال هذا الرجل الاستثنائي.. يحق لنا أن نفخر بقادتنا و نباهي بهم أمام العالم".
بدوره، قال محمد المرزوقي: "أنت لست مجرد زعيم نتغنى بأمجاده وإنجازاته.. أنت دنيا من الحب نعيشها.. أنت الأب الحنون والقائد والدولة".
وأشارت لمارا سلطان، إلى أنه "بالأمس كان بجديته ودبلوماسيته وحنكته السياسية.. واليوم بقبله وعطفه وتواضعه ومحبته لشعبه.. رغم انشغاله بزيارته الرسمية لقاءاته المكثفة، إلا أن المواطن الإماراتي هو الأول في قاموسه".
وقالت أماني المطروشي: "كم نحن محظوظون فيك.. هُم بخير لأنهم عيالك وهُم بخير بشوفتك وحنّيتك ووجودك.. الله يحفظك يا ذخرنا وتاج راسنا وسنَدنا وعزوَتنا.. قَلب الوطن".

قائد إستثنائي، ورئيس دولة وأب لكل مواطن، حاكم وحكيم كحال والده طيب الله ثراه، زعيم بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وشخصية ملهمة كسب ثقة الجميع برؤيته الدبلوماسية الشاملة

حفظ الله سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة pic.twitter.com/zfbVDuDYBL

— Mohammed Taqi (@MohdTaqi11) September 25, 2024

بالأمس كان بجديته ودبلوماسيته وحنكته السياسية
واليوم بقبله وعطفه وتواضعه ومحبته لشعبه
رغم انشغاله بزيارته الرسمية ولقاءاته المكثفة
إلا المواطن الإماراتي هو الاول في قاموسه ????????????@ibahzad#محمد_بن_زايد_في_أمريكا #محمد_بن_زايد_في_واشنطن #محمد_بن_زايد_قائد_ملهم pic.twitter.com/Lhs4uxglva

— لمار سلطان ???? (@SultanLama77064) September 25, 2024

أوّل وطـن يحضـن شعبه بذراعيـه
أجمل وطن وأجمل حضن يحتوينا

????????

رئيس الدولة يزور المستشفى الوطني للأطفال في واشنطن في إطار زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة #محمد_بن_زايد_في_واشنطن pic.twitter.com/fOEybSVUNC

— ???????? سعيد الريسي (@AlraisiSaeed) September 24, 2024

تشرفت الولايات المتحدة الأمريكية ونورت بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان - حفظه الله في حله وترحاله - رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة????????????????، زيارة مهمه بما تحمله من علاقات بين البلدين ونسأل الله ان يحفظ سموه لما فيه خير للبلاد والعباد#محمد_بن_زايد_في_واشنطن pic.twitter.com/slWoE7QgP8

— حامد بن إبراهيم???????? (@JustHamed_) September 23, 2024

مقالات مشابهة

  • روسيا: زيلينسكي يدعم العدوان الإسرائيلي.. وموسكو ستساعد العرب في مواجهة ضغوط واشنطن
  • تزامناً مع زيارة رئيس الدولة.. الإمارات تدعم مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن بـ35 مليون دولار
  • رئيس الدولة يلتقي الرئيس السابق دونالد ترامب في إطار زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة
  • رسمياً وشعبياً.. زيارة محمد بن زايد لأمريكا تحظى باهتمام وترحيب واسع
  • الولايات المتحدة تحضر حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 8 مليارات دولار لأوكرانيا خلال زيارة زيلينسكي
  • محمد بن زايد: زيارة الولايات المتحدة عبّرت عن رغبة متبادلة في التعاون
  • محمد بن زايد: زيارة الولايات المتحدة عبرت عن رغبة متبادلة في التعاون بين البلدين
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي يدعو زيلينسكي إلى إقالة سفيرة أوكرانيا لدى واشنطن
  • نهيان بن مبارك: زيارة رئيس الدولة التاريخية إلى الولايات المتحدة علامة مهمة في العلاقات بين البلدين