ارتفع عدد المصابين بالحصبة في ألمانيا خلال هذا العام مقارنة بسنوات سابقة. وقالت متحدثة باسم معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض ردًا على استفسار إنه حتى، أمس الخميس، سجل المعهد حوالي 550 حالة إصابة بالحصبة، مضيفة أن الغالبية العظمى من المصابين لم يتم تطعيمهم. وللمقارنة، سجل المعهد عام 2023 إجمالا 79 حالة فقط.


وأشار المعهد إلى أنه كان هناك عدد أكبر بكثير من الحالات في السنوات السابقة، حيث تم تسجيل حوالي 2470 حالة في عام 2015 وحوالي 1770 حالة في عام 2013 ووفقا للبيانات، تراوحت أعمار المصابين هذا العام بين شهور و75 عاما.الأطفال أبرز المصابينويصاب بالحصبة الأطفال على وجه الخصوص في العامين الأولين من الحياة. ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة حتى الآن. وقالت متحدثة باسم المعهد إنه يمكن إرجاع انتشار مرض الحصبة إلى مصابين قادمين من الخارج نقلوا العدوى إلى آخرين في ألمانيا، موضحة أن هذا ينطبق هذا العام على ما يقرب من 15% من الحالات.
أخبار متعلقة بمناسبة اليوم الوطني.. المركز الإحصائي الخليجي يشيد بمنجزات المملكة خلال 94 عامًاالمستشار الألماني يدافع عن توسيع الرقابة على الحدودألمانيا.. اليمين المتطرف يتصدر استطلاعات الرأي في الانتخابات الإقليميةوتعد الحصبة واحدة من أكثر الأمراض المعدية ويمكن أن تهدد الحياة في بعض الأحيان. وتنتقل - من بين أمور أخرى - عن طريق الرذاذ والهباء الجوي الذي ينطلق عند التحدث والسعال والعطس.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 برلين الحصبة ألمانيا مكافحة الأمراض

إقرأ أيضاً:

بـ قيمة 62 ألف دولار.. ارتفاع في واردات مصر من هواتف المحمول خلال النصف الأول من 2024

التعبئة والإحصاء.. أظهرت بيانات حديثة صادرة من الجهاز المركزي لـ التعبئة العامة والإحصاء عن وجود ارتفاعا بـ قيمة 62 ألف دولار في واردات مصر من هواتف المحمول من بداية العام الجاري وحتى النصف الأول من 2024.

وسجلت واردات مصر من هواتف المحمول من شهر يناير وحتى شهر يونية 2024 ما قيمته 2 مليون و165 ألف دولار، فيما بلغت قيمة الواردات خلال نفس الفترة من العام المنصرم 2023 ما بلغت قيمته 2 مليون و 103 ألف دولار.

وعلى الرغم من ارتفاع واردات مصر من هواتف المحمول خلال النصف الأول من 2024، إلا أن قيمة الواردات خلال شهري مارس ويونية الماضي سجلت تراجعا بـ ما بلغت قيمته «160 ألف دولار، 437 ألف دولار»، حيث جاءت قيمة واردات شهري مارس ويونية في 2024 « 241 ألف دولار، 274 ألف دولار»، فيما سجلت خلال نفس الشهرين على الترتيب في 2023 ما بلغت قيمته « 401 ألف دولار، 711 ألف دولار».

اقرأ أيضاًبـ نسبة 3.3%.. تراجع واردات مصر من الأقماح والأدوية

التكلفة المرتفعة تهدد مستقبل قطاع الصادرات المصرية في المنافسة العالمية

رئيس الوزراء: الحكومة تستهدف اجتذاب 3 كيانات عالمية عملاقة

مقالات مشابهة

  • ارتفاع صادرات مصر العنب في 6 أشهر في 2024
  • الاقتصاد الألماني يتجه لانكماش جديد خلال 2024
  • علماء فلبينيون يبتكرون صنفا جديدًا من الأرز يساعد فى مواجهة ارتفاع مرض السكري
  • معهد الأورام..ألم باليل ومذلة بالنهار
  • البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يتوقع ارتفاع معدل النمو في مصر لـ 4%
  • حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. تفاصيل
  • بـ قيمة 62 ألف دولار.. ارتفاع في واردات مصر من هواتف المحمول خلال النصف الأول من 2024
  • تزايد أعداد المصابين بالاضطرابات النفسية بين صفوف جنود الاحتلال
  • الأبيض: القطاع الطبي لا يزال صامدا رغم ارتفاع عدد المصابين