الرؤية- أحمد السلماني

ساعات تفصلنا عن القمة المرتقبة عربيًا وسعوديًا عندما يلتقي الهلال والنصر السعوديان في نهائي البطولة العربية "كأس الملك سلمان 2023"؛ إذ يبحث كل منهما عن إنهاء موسم 2022/ 2023 بشكل مثالي.

وتقام المباراة في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم السبت بتوقيت مسقط، على ملعب الملك فهد الرياضي بالطائف.

وخلال مشوارهما في البطولة، تأهل الهلال وصيفًا عن المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، فيما النصر بلغ ربع النهائي كوصيف أيضًا بعدما حصد 5 نقاط في المجموعة الثالثة.


 

وفي دور ربع النهائي، انتصر الهلال على الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحقق النصر نفس النتيجة على الرجاء المغربي.

وبلغ النصر النهائي بعد الفوز على الشرطة العراقي بهدف نظيف حمل توقيع كريستيانو رونالدو، وتمكن الهلال من الفوز على مواطنه الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف.


 

ويسعى نجم وقائد فريق النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى تحقيق أول ألقابه خارج نطاق كرة القدم الأوروبية، وقيادة فريقه للقب البطولة العربية.

ونجح رونالدو في الفوز بـ16 بطولة مختلفة خلال مسيرته مع الأندية والمنتخب البرتغالي، وستكون البطولة العربية هي الأولى من نوعها في سجل كريستيانو الحافل بالألقاب.

النجم البرتغالي سيحظى بدعم السنغالي ساديو ماني الوافد حديثًا إلى صفوف النصر، قادمًا من بايرن ميونيخ الألماني؛ حيث يبحث الأخير عن أول ألقابه في السعودية كذلك.

على الجهة الأخرى، تأمل الصفقات الجديدة في صفوف الهلال مثل السنغالي كاليدو كوليبالي والبرتغالي روبين نيفيز، بدأ مشوارهما مع العملاق الأزرق بانتزاع بطولة مهمة للجماهير.

الهلال والنصر يلتقيان في النهائي العربي تزامنًا مع بداية الدوري السعودي المرتقب عالميًا بعد الصفقات العملاقة التي أبرمتها الأندية هناك؛ حيث يسعى الأزرق والأصفر لتوجيه رسالة لكل المنافسين محليًا بأنه المرشح الأول للفوز بلقب الدوري.

ديربي سعودي منتظر بنكهة عربية، من المتوقع له أن يحظى بحضور جماهيري كبير نظرًا لوجود نجوم عالميين في صفوف الفريقَيْن.

ويتولى التعليق والوصف على قمة مباراة كأس العرب بين الهلال والنصر المعلق الشهير رؤوف خليف على قناة SSC HD1.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الهلال والنصر

إقرأ أيضاً:

حارس مرمى البرتغال يحفظ "ماء وجه" رونالدو (فيديو)

بلغ منتخب البرتغال الدور ربع النهائي لكاس أمم أوروبا 2024، بشق الأنفس على حساب نظيره السلوفيني، بفوزه عليه بركلات الترجيح (3-0) في اللقاء الذي جمعهما مساء يوم الاثنين، في ألمانيا.

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وأهدر النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو ركلة جزاء في نهائية الشوط الإضافي الأول، على ملعب " دوتش بانك بارك - Deutsche Bank Park" بمدينة فرانكفورت.

إقرأ المزيد البرتغال وسلوفينيا بعد قليل ضمن "يورو 2024".. التشكيلة والقنوات الناقلة

ولكن "صاروخ ماديرا" تمكن من تسجيل الهدف الأول لبلاده من الركلة الترجيحية الأولى، ليضح حجر الأساس للفوز، وتكفل كل من زميليه برونو فرنانديز وبرناردو سيلفا بتسجيل الهدفين الأخرين.

وتألق حارس المنتخب البرتغالي ديوغو كوستا بتصديه لجميع الركلات الترجيحية الثلاث الأولى، ليقود بلاده إلى الدور ربع النهائي للبطولة القارية المرموقة.

وضرب المنتخب البرتغالي موعدا في الدور ربع النهائي لـ"يورو 2024"، مع منتخب فرنسا الذي تغلب بدوره على نظيره البلجيكي بهدف وحيد، عند الدقيقة 85 من عمر المباراة التي جمعتهما في وقت سابق من يوم الاثنين، على ملعب "مركور شبيل أرينا - Merkur SpielArena" بمدينة دوسلدورف.

المصدر: RT 

مقالات مشابهة

  • ماذا حدث لـ«قلب رونالدو» بعد ضياع ركلة الجزاء؟.. معدل ضربات غير مسبوق
  • الحارس كوستا ينقذ رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024(فيديو)
  • يورو 2024 : كريستيانو رونالدو يؤكد انها النسخة الاخيرة له في اليورو
  • «كابوس النصر» سبب بكاء كريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال وسلوفينيا
  • المنتخب البرتغالي يحجز بطاقة الربع بفوزه بركلات الترجيح على نظيره السلوفيني
  • البرتغال تُقصي سلوفينيا بركلات الترجيح
  • من بكاء إلى فرحة عارمة.. تفاعل مع لقطات لرونالدو خلال مباراة البرتغال وسلوفينيا
  • حارس مرمى البرتغال يحفظ "ماء وجه" رونالدو (فيديو)
  • البرتغال ضد سلوفينيا.. كريستيانو رونالدو ينهار باكيا بعد إهدار ركلة جزاء «فيديو»
  • يورو 2024.. رونالدو يقود تشكيل البرتغال أمام سلوفينيا