غينيا – أكد رئيس جمهورية غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانغ انفتاح بلاده على التحالفات الاستراتيجية في قطاع الطاقة ودعا الشركات الروسية لاستكشاف النفط والغاز في بلاده الاستثمار في هذا القطاع.

وجاء تصريح رئيس جمهورية غينيا الاستوائية في كلمة ألقاها في الجلسة العامة في منتدى “أسبوع الطاقة الروسي” بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو اليوم.

رئيس جمهورية غينيا الاستوائية يدعو مجموعة الـ77 لإطلاق عملة مشتركة

وفي كلمته في مجلس “الدوما” الروسي في وقت سابق اليوم، دعا رئيس جمهورية غينيا الاستوائية “مجموعة الـ77” (أكبر تحالف دولي حكومي في الأمم المتحدة) لإطلاق عملة دولية بمشاركة “بريكس” لمواجهة الممارسات غير العادلة في الاقتصاد العالمي.

وأضاف أنه مع إطلاق هذه العملة يمكن إنشاء منصة تكون بمثابة ميزان لإنقاذ العالم من المظالم التاريخية، ومن سياسة المعايير المزدوجة، ومن جميع أنواع التدخلات والتحديات التي يستخدمها الاستعمار الجديد.

وتستضيف العاصمة الروسية موسكو فعاليات المنتدى الدولي “أسبوع الطاقة الروسي” بمشاركة محلية ودولية وعربية واسعة.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: جمهوریة غینیا الاستوائیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق “أسبوع الطاقة الروسي” في موسكو

روسيا – انطلقت اليوم الخميس في العاصمة الروسية موسكو فعاليات المنتدى الدولي “أسبوع الطاقة الروسي” بمشاركة محلية ودولية واسعة.

وينعقد المنتدى في موسكو في الفترة من 26 حتى 29 من سبتمبر الجاري والموضوع الرئيسي للمنتدى هذا العام هو “التعاون في مجال الطاقة في عالم متعدد الأقطاب”.

وللمرة الأولى سينعقد “أسبوع الطاقة الروسي” هذا العام في مكانيين: ستقام فعاليات برنامج الأعمال في قاعة المعارض المركزية “مانيج”، فيما سيتم تنظيم معرض للمعدات والتقنيات الخاصة بقطاع الوقود والطاقة في المركز التجاري “غوستيني دفور”.

ويغطي البرنامج مجموعة واسعة من القضايا وبشكل تقليدي يطال القضايا الرئيسية لقطاع الطاقة العالمية: التحديات التي تواجه أسواق النفط، ومشاكل انتقال الطاقة وحماية المناخ، والتحول الرقمي لصناعة الطاقة، وتدريب الكوادر.

وفي إطار المنتدى، ستقام نحو 30 فعالية بمشاركة أكثر من 100 متحدث ومشارك، مقسمة إلى مواضيع مختلفة بينها: “الأجندة الدولية: التعاون من أجل التنمية”، “تنمية الطاقة المستدامة”، “التكنولوجيا والبيانات كأساس للتنمية”، “تطوير قطاعي الوقود والطاقة في روسيا: الاستراتيجية والتنظيم” و”مجمع الوقود والطاقة الموجهة اجتماعيا”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • «ويتيكس 2024».. يسلط الضوء على الاستدامة في قطاع النفط والغاز
  • ويتيكس 2024″.. منصة رائدة لتسليط الضوء على الاستدامة في قطاع النفط والغاز
  • أبوظبي.. منح حقوق استكشاف النفط والغاز في المنطقة البرية 2 لـ"بتروناس"
  • بوتين يشارك بالمنتدى الدولي "أسبوع الطاقة الروسي"
  • انطلاق “أسبوع الطاقة الروسي” في موسكو
  • اكتشاف غاز طبيعي يبشّر بإنتاج 10 ملايين قدم مكعبة يوميًا
  • نوفا: قطاع النفط والغاز مورد رئيسي يمكن للشعب الليبي الاعتماد عليه
  • رئيس غينيا الاستوائية يجدد لرئيس مجلس المستشارين الموقف المبدئي لبلاده تجاه الوحدة الترابية للمملكة
  • رويترز: عوائد النفط والغاز الروسية تقفز 49% في 9 أشهر