قال الدكتور وائل زعير، عضو اتحاد الغرف السياحية، إن يوم السياحة العالمي أطلقته منظمة السياحة العالمية بمناسبة إقرار النظام الأساسي للعمل بالمنظمة، مشيرًا إلى أن الاحتفال باليوم العالمي بدأ منذ عام 1970، فضلا عن أن كل عام يكون هناك شعار مختلف لليوم العالمي للسياحة.

وأضاف «زعير» خلال لقائه عبر برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، أن شعار اليوم العالمي للسياحة لهذا العام يتمثل في «السياحة والسلام» نظرًا لأن هناك أحداث كثيرة مشتعلة في العالم.

فعاليات في المدن الشتوية

ولفت إلى أن السياحة بحكم التنقل والسفر تعزز العلاقات بين الشعوب، فضلا عن أنها تحدث نوعًا من الألفة بين الشعوب وبعضها، موضحًا أن مصر بدأت بمجموعة من الفعاليات لاسيما في المدن الشتوية مثل الأقصر وأسوان، إذ إن هناك فعاليات مستمرة على مدار أربعة أيام عبارة عن عروض نيلية في أسوان وعروض للقوات الجوية بالطيران على مستوى منخفض.

الترويج للسياحة الشتوية

وتابع: «الفعاليات بأسوان ستكون بحضور محافظ أسوان، إذ إنها تعمل على ترويج والدعاية لموسم السياحة في موسم السياحة الشتوي ومنظمة السياحة العالمية تعتبر المسؤولة عن تنظيم السياحة في العالم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منظمة السياحة العالمية السياحة موسم السياحة الشتوي مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس «تسويق السياحة الثقافية»: زيادة حجوزات الرحلات النيلية الطويلة خلال شتاء 2024

قال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن هناك طلبا كبيرا على حجوزات الرحلات النيلية الطويلة «long nile cruise» بين القاهرة وأسوان خلال الموسم السياحي الشتوي، الذي يبدأ أول أكتوبر المقبل، موضحا أن غالبية الحجوزات تأتي من السوق الفرنسية.

مدة الرحلات النيلية الطويلة

وأضاف عثمان لـ«الوطن»، أن الرحلات النيلية الطويلة تبلغ مدتها نحو أسبوعين، وتبدأ من القاهرة حتى أسوان، مشيرا إلى أن الإقبال على تلك الرحلات خلال السنوات الماضية كان ضعيفا، لافتا إلى أن نسب الحجوزات هذا العام مبشرة جدا حتى الآن.

زيادة في عدد السياح الوافدين إلى الأقصر وأسوان 

وأشار رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية إلى أن الموسم السياحي الشتوى لعام 2024 يشهد زيادة فى الحركة السياحية الوافدة إلى كل من الأقصر وأسوان مقارنة بالعام الماضي، لافتا إلى أن غالبية الحجوزات تكون من دول أوروبا وجنوب شرق أسيا وأمريكا اللاتينية.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. عروض تنورة وخيول عربية احتفالا باليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • «الثقافة» تشارك بعروضها الفنية في احتفالات اليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • تحت شعار " السياحة والسلام".. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي
  • آلاف السائحين يشهدون احتفالات الأقصر باليوم العالمي للسياحة
  • عروض فلكلور شعبية.. الأقصر تحتفل باليوم العالمي للسياحة بمعبد الكرنك
  • مزمار وخيول عربية وعروض فلكلورية.. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي
  • بالطبل والمزمار.. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي
  • رئيس «تسويق السياحة الثقافية»: زيادة حجوزات الرحلات النيلية الطويلة خلال شتاء 2024
  • الخميس.. التنمية السياحية بالأقصر تنظيم احتفالية اليوم العالمى للسياحة بساحة معابد الكرنك