تعد المرآة الجانبية للسيارة جزءًا كبيرًا في تكوين مظهرها ودورها الحيوي في توفير الرؤية المطلوبة، والمساعد المطلوبة للحركة بأمان، إذ تساعد السائق على التركيز أثناء قيادة المركبة وخاصة عند استدارة المركبة أو تغيير مسارها، لمنع وقوع حوادث قد تحدث نتيجة لعدم رؤية السائق للمركبات التي على جانبيه.

مخالفة السير بدون مرايات 

وشرح الخبير المروري أحمد عبدالله تفاصيل عقوبة السير دون مرايا جانبية، كما جاء في قانون المرور الجديد، قائلاً: «إن غياب المرايا الجانبية يضع قائد السيارة في احتمالات كثيرة للتعرض في الخطر بسبب ضعف الرؤية المحيطة حول السيارة، ما يمكن أن يسبب اصطدامًا عند تغيير الاتجاه على سبيل المثال بسبب العجز عن التعرف على السيارات القادمة من الخلف».

وأشار الخبير المروري، إلى أن قانون المرور الجديد يفرض غرامة مالية تتراوح قيمتها بين 100 و200 جنيه في حالة السير بالسيارة دون مرايا جانبية.

وشدد على ضرورة الحرص على الاعتناء دائما بالمرايا الجانبية وضبطها بالشكل المناسب مع وضعية القيادة، ومستوى المقعد؛ لأنه في بعض الظروف يمكن أن تتواجد المرايا الجانبية بشكل يضعف من كفاءتها أو يشتت السائق عن القيادة إذا كانت غير مستقرة في مكانها الطبيعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قانون المرور المرور

إقرأ أيضاً:

«وعي» يوضح عقوبة إفشاء أسرار العمل

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة النيابة العامة للدولة توضح عقوبة جريمة «التحريض على عدم الانقياد للتشريعات» النائب العام للدولة يشارك في اجتماع رؤساء أجهزة النيابة العامة والادعاء العام لدول "بريكس" في روسيا

أوضح مركز الإعلام الجنائي للنيابة العامة «وعي»، عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمس، عقوبة إفشاء أسرار العمل تحت عنوان «أسرار العمل أمانة»، مشيراً إلى أن المادة 432 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 31 لسنة 2021 بإصدار قانون الجرائم والعقوبات، نصت على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبالغرامة التي لا تقل عن 20 ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين من كان بحكم مهنته أو حرفته أو وضعه أو فنه مستودع سر فأفشاه في غير الأحوال المصرح بها قانوناً أو استعمله لمنفعته الخاصة أو لمنفعة شخص آخر، وذلك ما لم يأذن صاحب الشأن في السر بإفشائه أو استعماله.
وتكون العقوبة السجن المؤقت مدة لا تزيد على (5) خمس سنوات إذا كان الجاني موظفاً عاماً أو مكلفاً بخدمة عامة واستودع السر أثناء أو بسبب أو بمناسبة تأدية وظيفته أو خدمته. ويأتي نشر هذه المعلومات في إطار حملة النيابة العامة للدولة المستمرة عن طريق مركز الإعلام الجنائي «وعي» لتعزيز الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع ونشر جميع التشريعات المستحدثة والمحدثة بالدولة، ورفع مستوى وعي الجمهور بالقانون، وذلك بهدف نشر ثقافة القانون كأسلوب حياة.

مقالات مشابهة

  • ضبط موزع أنابيب سرق سيارة "الكهرباء" جنوب الجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1121 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • للحفاظ على سلامتك.. نصائح هامة لـ قيادة السيارة أثناء ارتفاع درجات الحرارة
  • خبير يوضح طريقة العناية بالسيارات في فصل الصيف
  • «وعي» يوضح عقوبة إفشاء أسرار العمل
  • كشفه الفيسبوك.. القبض على السائق المتهور في مصر الجديدة
  • إصابة 10 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • الصحة تبنه من أدوية يؤدي استخدامها إلى آثار غير مرغوبة
  • يضر بصحة القلب والعين.. الآثار الجانبية لـ الإفراط في الكافيين
  • الآثار الجانبية للإفراط في الكافيين