زنقة 20 ا علي التومي

من المقرر أن يتم الشروع رسميا في دراسة مشروع “باصواي” بالعاصمة الرباط بعد ان تم اختيار تجمع مكاتب دراسات لهذا المشروع الضخم الذي يتكون من 7 مقاطع كانت موضوع دراسات مخصصة “للترامواي”.

ويتعلق الأمر بالشركتين الفرنسية Egis و نظيرتها المغربية Novec حيث تم إختيارهم لإعداد دراسة المشروع الأولية لخطوط الحافلات ذات الخدمة العالية على مستوى الرباط – سلا – تمارة وذلك بالإعتماد على الدراسة المسبقة الخاصة بتمديد خطوط الترامواي على مسافة تقارب 45 كم، وذلك بالإعتماد على الدراسة المسبقة الخاصة بتمديد خطوط الترامواي على مسافة تقارب 45 كم.

وسبق لشركة التنمية المحلية أن أكدت بأنه نظرا للاستحقاقات الهامة التي تميز جدول أعمال الرباط-سلا-تمارة، التي ستستضيف أرقى الأحداث الرياضية في أفق 2030، والتي تندرج في إطار الرؤية الجديدة للنقل الحضري التي تروج لها وزارة الداخلية، المتمثلة في تطوير خطوط حافلات ذات خدمة عالية المستوى، مما يعزز عرض النقل العمومي، تمت التوصية بدراسة سيناريو متعلق بتطوير حافلات ذات خدمة عالية المستوى على مستوى المقاطع التي تمت دراستها سابقا على شكل “الطرام”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

"الناتو" يعد خططا في حال نشوب حرب مع روسيا

كشف قائد في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، الأربعاء، عن إعداد الحلف لخطط تهدف للتنسيق في حال اندلاع حرب مع روسيا.

ونقلت وكالة رويترز عن الجنرال الأماني ألكسندر سولفرانك رئيس القيادة اللوجستية لحلف الناتو قوله إن الحلف يخطط لنقل عدد كبير من الجنود المصابين بعيدا عن خطوط المواجهة في حال نشوب حرب مع روسيا.

وأوضح سولفرانك أن عملية النقل ربما ستتم على متن قطارات مجهزة كمستشفيات لأن عمليات الإخلاء الجوي قد لا تكون ممكنة.

وأضاف أن السيناريو المحتمل في المستقبل لعمليات الإجلاء الطبي سيختلف عن التجربة التي مر بها أعضاء الحلف في أفغانستان والعراق.

وأضاف الجنرال الألماني أنه في حالة اندلاع صراع مع روسيا، ستواجه الجيوش الغربية على الأرجح منطقة حرب أكبر بكثير وإصابة عدد أكبر من الجنود وافتقارا مؤقتا على الأقل للتفوق الجوي بالقرب من خطوط المواجهة.

وخطط الإجلاء الطبي هي جزء من حملة أوسع نطاقا من جانب حلف شمال الأطلسي أثارتها الحرب الروسية الأوكرانية في عام 2022 وتهدف لإصلاح وتعزيز قدرة الحلف على الردع والدفاع في مواجهة أي هجوم روسي.

مقالات مشابهة

  • بري: نتنياهو يكذب ولا يمكننا التخلي عن غزة
  • لأول مرة .. تشغيل خطوط سرفيس لساكني دار مصر وجنة بدمياط الجديدة
  • "الناتو" يعد خططا في حال نشوب حرب مع روسيا
  • المقاولون العرب : تمديد مذكرة التفاهم بمشروع الترامواي بموريتانيا
  • بسبب التصعيد الأخير في لبنان.. ما هي المشاكل الجديدة التي وقعت فيها أونروا؟
  • بسبب التصعيد الأخير في لبنان.. ما هي المشاكل الجديدة التي وقعت فيها الأونروا؟
  • الرئيس الأميركي يدعو العالم إلى عدم التخلي عن السلام
  • بعد عام من الحرب..حماس التي أنهكها القتال والاغتيالات ترفض التخلي عن غزة
  • وزير البترول: جارى إنهاء مشروعات التحول الرقمي الجديدة لضبط منظومة تداول الوقود