تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت قوات خفر السواحل اليونانية اليوم /الجمعة/ مصرع مهاجر وإنقاذ 15 آخرين إثر انقلاب قاربهم في المياه الواقعة قبالة جزيرة "كوس" شرقي البلاد.

 وأوضحت قوات خفر السواحل - حسبما نقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية – أن القارب كان يحمل على متنه 16 شخصا عندما انقلب في المياه جنوب شرق جزيرة "كوس" بالقرب من الساحل التركي، مضيفة أن سفينة تابعة له تمكنت من انقاذ 15 شخصا وانتشال جثة امرأة من المياه فيما تلقى اثنان من الناجين العلاج بالمستشفى.


وفي حادث منفصل، قامت سفينة أخرى تابعة لخفر السواحل اليوناني بانقاذ 78 شخصا كانوا على متن قارب خشبي قبالة جزيرة "جافدوس" الواقعة في جنوب البلاد. ولم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات أو فقدان أشخاص وجرى نقل ركاب القارب إلى جزيرة "كريت" المجاورة.
وتأتي عمليتا الانقاذ بعد يوم من انقاذ سفينة تجارية لعشرات المهاجرين بعد أن أطلق القارب الذي كانوا يستقلونه نداء استغاثة قبالة الساحل الجنوبي الغربي لليونان.
وذكر خفر السواحل اليوناني أن 70 مهاجرا كانوا على متن القارب وتم نقلهم إلى ميناء "كالاماتا" الواقع جنوبي البلاد. ولم يتم الكشف عن جنسيات المهاجرين في أي من الحوادث الثلاثة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السواحل اليونانية انقلاب قارب خفر السواحل

إقرأ أيضاً:

كانوا بيعبرو الطريق.. مصرع شخص وإصابة آخر في حادث سير بالفيوم

لقي شخص مصرعه وأصيب آخر بإصابات بالغة بعد أن صدمتهم  سيارة مسرعة، حال عبورهم، طريق أسيوط الصحراوي الغربي باتجاه الفيوم، وتم نقل الجثة والمصاب إلى المستشفى، وحُرر محضر بالواقعة

 

تلقى اللواء أحمد عزت مدير أمن الفيوم بلاغا من مأمور قسم شرطة الفيوم يفيد بورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة تفيد بتلقيه، بلاغًا من الأهالي يفيد بوفاة شخص وإصابة شخص آخر، بإصابات بالغة ومتفرقة بعد أن صدمتهما  سيارة حال عبوره طريق أسيوط الصحراوي الغربي، بالقرب من مدينة دمو بدائرة قسم شرطة أول الفيوم.

 

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، وسيارة إسعاف إلى محل الواقعة وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، مصرع شخص وإصابة آخر بعد أن صدمتهما سيارة مسرعة، حال عبورهم طريق أسيوط الصحراوي، بالقرب من مدخل مدينه دمو، بدائرة القسم.

 

وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام، والمصاب إلى المستشفى ذاته لتلقي العلاج اللازم.

 

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة للتحقيق.

وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة، وندب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية ومعرفة أسباب الوفاة، تمهيدا لاستخراج تصريح الدفن وتسليم الجثمان إلى ذويه، كما أمرت بسرعة ضبط مرتكب الواقعة.

 

 

 

 

 

 

 

مصرع شخص وإصابة 10 في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم

مقالات مشابهة

  • خفر سواحل اليونان ينتشل غريقة وينقذ 15 مهاجرا بعد انقلاب قاربهم
  • كانوا بيعبرو الطريق.. مصرع شخص وإصابة آخر في حادث سير بالفيوم
  • خفر السواحل اليوناني يفتح النار على زورق تركي
  • انتشال جثث 13 مهاجرًا غير شرعي في تونس
  • الهجرة غير الشرعية ترفع حصيلة ضحاياها بانتشال جثث 13 أفريقيّا قبالة تونس
  • تونس.. انتشال جثث متحللة لـ13 مهاجرا
  • بعد اختفائهم.. العثور على أكثر من 24 مهاجرًا أحياء في اليونان
  • خفر السواحل اليوناني يخترق المياه التركية خلال مطاردة قارب مهاجرين
  • بينهم نساء وأطفال.. البحرية الملكية تنقذ 54 مهاجرًا غير شرعي قبالة سواحل طانطان