في اليوم الـ357 للحرب، شهدت الأوضاع تصاعداً في القصف الإسرائيلي على لبنان وغزة، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى. في ردٍ على التصعيد، استهدف حزب الله مدينة حيفا ومحيطها بعدد من الصواريخ.

اعلان

وأكّد حزب الله اغتيال قائد الوحدة الجوية للمسيرات محمد سرور جراء قصف إسرائيلي له في ضاحية بيروت الجنوبية. وتصاعدت الغارات الإسرائيلية على مختلف المناطق اللبنانية، مما أدى إلى مقتل أكثر من 700 شخص ونزوح نحو 150 ألف آخرين إلى مناطق وسط وشمالي لبنان وإلى الأراضي السورية، وفقاً لوزارة الصحة اللبنانية.

في سوريا، قُتل 6 عسكريين من عناصر النظام السوري، إثر قصف إسرائيلي، استهدف موقعا عند الحدود السورية اللبنانية، بريف دمشق، اليوم الجمعة.

في سياق متصل، تواصل الولايات المتحدة جهودها للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في لبنان في ظل الضغوط المتزايدة على إسرائيل لتجنب تصعيد عسكري أكبر أو تنفيذ غزو بري للجنوب اللبناني.

آخر تطورات الحرب على غزة ولبنان خلال يومها الـ357:شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل 11 فلسطينياً وإصابة 22 آخرين في غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في شمال غزة اليوم الـ356 للحرب: شلال الدماء في غزة ولبنان لا يتوقف وواشنطن تؤكد أن "الحرب الشاملة ليست الحل" البنك الدولي: الفقر يصل إلى 100٪ في غزة ويرتفع إلى 28٪ في الضفة الغربية قطاع غزة حركة حماس جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن يعرض الآن Next مقتل 11 فلسطينياً وإصابة 22 آخرين في غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في شمال غزة يعرض الآن Next ألاباما تنفذ حكم الإعدام باستخدام غاز النيتروجين لرجل أدين بقتل ثلاثة أشخاص يعرض الآن Next دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا يعرض الآن Next لاستعادة العاصمة من قبضة الدعم السريع.. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق في الخرطوم اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان حب وجنس في فيلم" لوف" إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن بعد اتّهامه بالتجديف.. الشرطة الباكستانية تقتل طبيباً وتُزيّف ظروف مقتله فلوريدا تستعد لمواجهة "هيلين": أقوى عاصفة تضرب الولايات المتحدة منذ عام اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصفروسياالاتحاد الأوروبيالحرب في أوكرانيا محكمةقطاع غزةدونالد ترامبوفاةفرنساإسرائيلجو بايدن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف روسيا الاتحاد الأوروبي الحرب في أوكرانيا محكمة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف روسيا الاتحاد الأوروبي الحرب في أوكرانيا محكمة قطاع غزة حركة حماس جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف روسيا الاتحاد الأوروبي الحرب في أوكرانيا محكمة قطاع غزة دونالد ترامب وفاة فرنسا إسرائيل جو بايدن السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ357، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41495 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 96006، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يرصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان على حيفا.. وحزب الله يصدر بيانا
  • تطورات اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الرئيس الفلسطيني: يعرض خطة اليوم التالي للحرب أمام الأمم المتحدة
  • "أسعار جنونية".. النازحون اللبنانيون يدفعون ضريبة بحثهم عن الأمان مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف
  • قطر: لا يوجد رابط مباشر بين وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • تحضيراً للحرب البريّة في لبنان.. هذا ما قام به جيش العدوّ الإسرائيليّ اليوم
  • مباشر. اليوم الـ355 للحرب: صاروخ باليستي يستهدف تل أبيب لأول مرة والخلاف يتصاعد بين نتنياهو وبايدن
  • لبنان: ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 558 قتيلاً و1835 جريحاً
  • مقتل موظفة وعامل بالأمم المتحدة في القصف الإسرائيلي على لبنان