بوابة الوفد:
2024-09-27@11:26:00 GMT

الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوبي لبنان

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

شن جيش الاسرائيلي غارات عنيفة على قرى وبلدات جنوبي لبنان، وأفادت مصادر ميدانية لبنانية، بأن الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية الاسرائيلية بين بعد منتصف الليل وصباح اليوم، شملت ميفدون وجويا والخيام وخربة سلم وقلاويه ومجدل سلم وزوطر الشرقية ( قضاء صور) جنوب لبنان.

 

كما شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارات على الرمادية وقبريخا وبرعشيت وشبعا وكونين وبيت ياحون وحولا( النبطية).

 

من جانبها، أفادت الوكالة اللبنانية للاعلام، أن الطيران الحربي الاسرائيلي نفذ غارة جوية مستهدفا منزلا في بلدة الشرقية جنوبي لبنان.

 

كما نفذ غارة بين البرج الشمالي والبازورية وغارة على بلدة مجدل زون ( قضاء صور)، وسلسلة غارات على بلدة الغازية ( قضاء صيدا).

 

ويتعرض لبنان خلال الأيام القليلة الماضية لاعتداءات إسرائيلية واسعة استهدفت القرى الحدودية والبنية التحتية، ما أدى إلى مقتل وإصابة ما يقرب من ثلاثة آلاف شخص، فيما اندفع سكان المناطق المستهدفة في موجة نزوح واسعة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال سلسلة غارات جنوبي لبنان جنوب لبنان ميفدون الخيام خربة سلم قضاء صور النبطية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن 100 غارة على جنوب لبنان منذ صباح اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سنجاب مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من جنوب لبنان، إن هناك سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت عدة مناطق في الجنوب اللبناني، ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم، وحتى الأن هناك أكثر من 100 غارة إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني، والبقاع شرق لبنان، وأيضاً في بعلبك، وصولا إلى الهرمل في الشمال الشرقي للدولة اللبنانية.

وأضاف «سنجاب» خلال رسالة على الهواء، أن الموجة الأخيرة من الغارات الإسرائيلية، استهدفت بلدة طول في قضاء النبطية، وتم استهداف عدد من الأبنية في البلدة بالصواريخ نجم عنها انهيار المباني بشكل مباشر، رغم وقوع تلك المباني في محيط مستشفى الشيخ راغب الرئيسية في المنطقة، مشيراً إلى أن تلك الغارة تعد الرابعة من نوعها التي تستهدف محيط مستشفى في الجنوب اللبناني.

وأوضح مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أنه كان هناك سلسلة من الاعتداءات الإسرائيلية على عدة بلدات في قضاء صيدا وصور، بالإضافة إلى سلسلة من الاستهدافات لبلدات في قضاء مرجعيون، وصولا إلى عمق الجنوب اللبناني تحديدا في مرتفعات جبل الريحان الذي استهدفها الاحتلال بسلسلة من الغارات الجوية، فيما ارتكب الاحتلال سلسلة من المجازر في البقاع أسفرت عن استشهاد 20 شخصاً وإصابة العشرات.

مقالات مشابهة

  • صحة لبنان: أكثر من 700 شهيد و2600 مصاب بغارات الاحتلال على لبنان
  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مناطق بالبقاع شرقي لبنان 
  • الاحتلال يشن 100 غارة على جنوب لبنان منذ صباح اليوم
  • 3 شهداء و17 جريحا جراء غارات الاحتلال على بلدات قضاء صور جنوبي لبنان
  • غارات جوية إسرائيلية عنيفة تستهدف مرتفعات جبل الريحان جنوبي لبنان
  • غارتان إسرائيليتان على بلدتي الشرقية وحومين في قضاء النبطية جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يشنّ موجة غارات جديدة على لبنان
  • عدوان جوي واسع يستهدف قضاء النبطية وإقليم التفاح بالجنوب اللبناني
  • طيران العدو الصهيوني يشن سلسلة غارات جديدة على جنوب لبنان