زنقة 20 ا على التومي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الخميس بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، مباحثات مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف.

وتناول الطرفان خلال هذا اللقاء مجموعة من القضايا المشتركة حيث تم التأكيد خلاله على أهمية الحفاظ على تنسيق فعال في السياسة الخارجية، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وتم خلال هذا اللقاء انعقد على هامش الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك تسليط الضوء على ضرورة إيجاد حلول سياسية ودبلوماسية للأزمات المستمرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الصحراء والساحل.

وتعتبر هذه المحادثات خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الثنائي وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية، كما أنها تأتي قبل انعقاد مجلس الأمن حول الصحراء أكتوبر المقبل.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره المولدوفي

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم الخميس، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية مولدوفا ميهاي بوبشوي، على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79 في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى استعراض آخر المستجدات على الصعيد الدولي والقضايا التي تهم البلدين.
أخبار متعلقة وزير الخارجية: المملكة تدعم "الأونروا" وتقدر جهودها في قطاع غزةهيئة الطرق.. أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية في كود الطرق السعوديحضر اللقاء، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير د. عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

وزير الخارجية: التحدي لا ينحصر في عجز منظومة السلم والأمن والمؤسسات الدولية عن الاستجابة لهذه التحديات، بل يتعداه ليشمل غياب "القيادة من أجل السلام".#اليوم | #المملكة_في_الأمم_المتحدة| @FaisalbinFarhan
للمزيد: https://t.co/GcK2ydzy55 pic.twitter.com/ybGCLOc2B2— صحيفة اليوم (@alyaum) September 25, 2024متحدون من أجل السودانشارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، مساء أمس، في الاجتماع الوزاري بشأن السودان تحت عنوان "متحدون من أجل السودان"، على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وتناول الاجتماع المستجدات في السودان، وأهمية تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، وتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب السوداني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • بوريطة يلتقي وزير الخارجية الهندي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي في نيويورك
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره المولدوفي
  • نائب وزير الخارجية الروسي يدعو إلى التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن بشأن لبنان
  • على هامش أعمال الجمعية الأممية.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الجيبوتي للتباحث
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الجيبوتي في نيويورك
  • بوريطة يلتقي نظيره الموريتاني بنيويوك
  • بوريطة يلتقي وزير الخارجية الفرنسي الجديد في نيويورك بعد الدعم الفرنسي الصريح لمغربية الصحراء
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره اللبناني