بحث رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، الجمعة، مع نظيره اللبناني نجيب ميقاتي التصعيد بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في لبنان، مشددا على أهمية وقف إطلاق النار.

وأفاد مكتب رئيس الوزراء البريطاني، في بيان، أن ستارمر ناقش مع ميقاتي "الصراع المتصاعد في لبنان"، وقدم " خالص تعازيه في فقدان أرواح مدنيين في الأسابيع القليلة الماضية"، وفقا لوكالة رويترز.



وأضاف البيان البريطاني، أن الزعيمين اتفقا خلال لقائهما على هامش  اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في الولايات المتحدة، على "أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار والتوصل لحل عبر التفاوض".


وفي كلمته أمام الأمم المتحدة، دعا رئيس الوزراء البريطاني كل من دولة الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله إلى وقف العنف، مشيرا إلى "أننا بحاجة إلى التراجع عن حافة الهاوية ونسعى لوقف فوري لإطلاق النار لإفساح المجال لحل دبلوماسي".

ولفت إلى أن "المزيد من التصعيد يزيد من احتمال نشوب حرب أوسع نطاقا مع عواقب لا يمكن لأحد السيطرة عليها"، حسب وكالة الأناضول.

ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 640 شخصا وإصابة 2505 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.


وتأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة من تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي "بيجر" و"ووكي توكي- آيكوم ICOM V82"، في مناطق مختلفة من لبنان، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدا، وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الجاري.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ستارمر اللبناني ميقاتي الاحتلال لبنان الاحتلال ميقاتي ستارمر المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی فی لبنان

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: جرائم الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تشعل فتيل الصراع بالمنطقة

أكد النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، أن مخطط إسرائيل الذي يقوده نتنياهو لما يسميه بتغيير خارطة الشرق الأوسط ينذر بكوارث على الأمن القومي العربي والدولي، إذ يشعل فتيل الصراع، ويسهم في اتساع رقعته ليمتد شمالا وجنوبا وشرقا وغربا ويقضي على السلام في جميع أنحاء العالم.

استنكار صمت المجتمع الدولي  

واستنكر صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال وما يفعلونه فى عزة ولبنان، مطالبا بضرورة تحرك المجتمع الدولي بقيادة من مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وتكثيف الجهود لإنهاء ما يحدث في غزة ولبنان وما ترتكبه إسرائيل من ممارسات وحشية في المنطقة، بما يتطلب قرارات حازمة وحاسمة ضد الكيان الإسرائيلي لوضع حد لهذه الانتهاكات الصارخة بحق الإنسانية والقوانين الدولية، مؤكدا أن الكيان الإسرائيلي المحتل يهدد أمن المنطقة والعالم، ولا يمكن السكوت على هذه الممارسات.

وقف إطلاق النار في غزة

وطالب عضو الشيوخ بتكاتف هذه الجهود وكل الأطراف الفاعلة إلى جانب الجهود المصرية الحثيثة لوقف إطلاق النار، وإقرار هدنة في غزة وإيقاف الحرب في لبنان، واتخاذ مواقف إيجابية حقيقية لحماية أرواح المدنيين والأبرياء وعدم الكيل بمكيالين من خلال التغاضي عن جرائم إسرائيل، بالإضافة إلى محاكمة جنائية دولية لنتنياهو وحكومته، دفاعا عن السلام والأمن في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يواصل لقاءاته الديبلوماسية في نيويورك.. وتأكيد على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار
  • رئيس الوزراء البريطاني: أدعو إسرائيل وحزب الله إلى وضع حد للعنف
  • رئيس الوزراء البريطاني: أدعو إسرائيل وحزب الله إلى وقف العنف والابتعاد عن حافة الهاوية
  • رسالة أمريكية لمصر تؤكد محدودية الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • مكتب ميقاتي يوضح حقيقة توقيعه على مقترح وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل
  • ميقاتي أمام مجلس الأمن: جئت للخروج بحل جدي للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار على لبنان
  • عضو بـ«الشيوخ»: جرائم الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تشعل فتيل الصراع بالمنطقة
  • محتج على حرب غزة يقاطع كلمة رئيس الوزراء البريطاني وانتقادات لرد فعله- (فيديوهات)
  • رئيس الوزراء البريطاني يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة