شارك قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، مع الجهات المعنية، بإطلاق مبادرة (كلنا واحد - مع زهور المستقبل 2)، بمناسبة العام الدراسي الجديد (2024/2025)، لتقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين، والعمل على تخفيف العبء عن كاهلهم.

المبادرة الرئاسية استهدفت توزيع عدد من الحقائب المدرسية بمشتملاتها، وعدد من العبوات الغذائية على أسر الطلبة من الفئات الأولى بالرعاية الأسر الأكثر احتياجا و المرأة المعيل وذوي الهمم، و دور رعاية الأيتام بعدد من المحافظات، وذلك تعزيزاً لروح المشاركة والمؤازرة بين هيئة الشرطة والمواطنين في مختلف المناسبات.

جاء ذلك في إطار مبادرة "كلنا واحد" التي أطلقتها وزارة الداخلية تحت رعاية رئيس الجمهورية، و التي تؤكد على الدور المجتمعي لمنظومة العمل الأمني الهادف إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين، والعمل على تخفيف العبء عن كاهلهم.

اقرأ أيضاًغلق دائري المنيب 30 يومًا اتجاه المريوطية.. «اعرف الطرق البديلة»

استشهاد ضابط شرطة إثر تبادل لإطلاق النار مع عنصر إجرامي بأسوان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية قطاع حقوق الإنسان مبادرة كلنا واحد مع زهور المستقبل 2

إقرأ أيضاً:

«راعي مصر» تنظم معرضا للملابس الجاهزة في المنيا ضمن مبادرة «بداية»

نظمت مؤسسة راعي مصر عضو التحالف الوطني للعمل التنموي، اليوم، معرضا خيريا للملابس الجاهزة لتوزيعها بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية في مركز سمالوط بمحافظة المنيا بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ضمن فعاليات أكبر حملة كساء على مستوى المحافظات وتفعيلا للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان والتنمية البشرية.

دعم الفئات الأولى بالرعاية

جاء ذلك بحضور محافظ المنيا اللواء عماد كدواني الذي أشاد بدور مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في العديد من المجالات التي تخدم المجتمع المصري ودعم الفئات الأولى بالرعاية.

ويضم المعرض 10 آلاف قطعة ملابس جاهزة يتم توزيعها بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية تتضمن ملابس ذات خامات عالية الجودة، ومقاسات متعددة، ومناسبة لفصل الشتاء، ودخول المدارس وتم مراعاة تنظيم طريقة العرض بشكل مناسب، لإتاحة الفرصة للأسر المستحقة من الأولى بالرعاية لاختيار ما يناسبها، وذلك تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

تحقيق العدالة الاجتماعية 

وقالت نرمين فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة راعي مصر، إن المؤسسة قامت بحصر على مدار الفترة الماضية الأسر الأولى بالرعاية التي تستحق هذا الدعم، مشيرا إلى أن اختيار الحالات المستحقة يتم عقب إجراء بحث اجتماعي من قبل الشئون الاجتماعية لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

مبادرة بداية جديدة

وأكدت أن هذا المعرض يأتي تفعيلا للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان والتنمية البشرية وتجسد اهتمام الدولة والمجتمع المدني للارتقاء بالإنسان وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين والأسر الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تطلق مبادرة لتوزيع حقائب مدرسية على الأولى بالرعاية
  • مديريات التضامن تدعم الأولى بالرعاية ضمن مبادرة «بداية».. مساعدات مالية وغذائية
  • «راعي مصر» تنظم معرضا للملابس الجاهزة في المنيا ضمن مبادرة «بداية»
  • المنيا تشهد توزيع 10 آلاف قطعة ملابس مجانًا على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام 1200 كيلو مواد غذائية من الأوقاف لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • وزير الخارجية يشيد بدور الصليب الأحمر في تخفيف العبء عن الشعب الفلسطيني
  • صندوق تحيا مصر ينظم معرض دكان الفرحة لتوزيع الملابس على الأسر الأولى بالرعاية
  • مبادرة "دكان الفرحة" تفتح أبوابها للأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • الزراعة تطلق منافذ متحركة لبيع بيض المائدة بأسعار مخفضة للمواطنين