صحيفة اليوم:
2024-09-27@11:25:56 GMT

الأعصار "هيلين" يدخل ولاية فلوريدا الأمريكية

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

الأعصار 'هيلين' يدخل ولاية فلوريدا الأمريكية

دخل الإعصار هيلين الشديد الخطورة، الليلة الماضية، بر ولاية فلوريدا الأمريكية، بقوة إعصار من الفئة الرابعة على سلم تصاعدي من خمس فئات، حسبما أعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير.
وقال المركز: إنه "واستنادا إلى بيانات رادار دوبلر التابع لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية، فقد دخلت عين الإعصار هيلين اليابسة في منطقة بيغ بيند، شمال فلوريدا، "قرابة الساعة 23,10" (03:10 ت غ)".

وبلغت سرعة الرياح المصاحبة للإعصار 225 كلم/ساعة، بينما كان متجها فوق خليج المكسيك نحو شمال غرب ثالث أكبر ولاية أميركية من حيث عدد السكان، كما أغلق مطارا تامبا وتالاهاسي، وغمرت المياه كذلك أجزاء من سانت بطرسبرغ ووسط مدينة تامبا وساراسوتا وتريجر آيلاند، ومدن أخرى تقع على الساحل الغربي لولاية فلوريدا.
أخبار متعلقة هاريس تهاجم ترامب بسبب ضغطه على أوكرانيا للتفاوض مع بوتينتوقعات بحدوث فيضانات مميتة.. الإعصار هيلين يزداد قوة قرب فلوريداووفقًا لموقع "باور أوتدج" فقد انقطعت الكهرباء عن أكثر من مليون منزل. ومن المتوقع أن تعاني ولايات جورجيا وتينيسي وكارولاينا الجنوبية من تداعيات هذا الإعصار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس واشنطن الإعصار هيلين الفئة الرابعة الأرصاد الجوية خليج المكسيك فلوريدا

إقرأ أيضاً:

الأعنف منذ 173 عاما.. إعصار “هيلين” القوي يضرب فلوريدا

الولايات المتحدة – ذكرت صحيفة USA Today أن إعصار “هيلين” القوي وصل ليل الخميس إلى اليابسة من خليج المكسيك، وضرب سواحل ولاية فلوريدا الأمريكية، ليكون أعنف الأعاصير التي تشهدها الولاية منذ 173 عاما.

وأشار المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إلى أن “هيلين” صنّف من الدرجة الرّابعة، وهو “خطير للغاية”، إذ لم تقع كارثة طبيعية بهذا الحجم في تلك المنطقة منذ عام 1851.

وتبعا للمعلومات التي أوردها المركز فإن سرعة الرياح التي رافقت الإعصار وصلت إلى 225 كم/ساعة، وترك أكثر من 1.2 مليون شخص في فلوريدا وحدها بدون كهرباء، وبحسب وكالة رويترز فقد سجّلت ثلاث حالات وفاة في الولاية بسبب الإعصار، كما حذّرت سلطات الولاية من أن عدد الوفيات قد يرتفع بسبب الفيضانات التي ستعقب الإعصار.

وبسبب الإعصار أغلقت المدارس والمطارات والطرق في الولاية، وتم إجلاء أكثر من 70 ألف شخص من أربع مقاطعات في فلوريدا، وطلب مكتب مقاطعة تايلور من أولئك الذين رفضوا عمليات الإجلاء أن يكتبوا أسماءهم وتواريخ ميلادهم وبعض المعلومات عنهم على أذرعهم بحبر يصعب إزالته، حتى يتم التعرف عليهم في حال تعرضوا للخطر جراء الإعصار.

ومن المتوقع أن يتحرك الإعصار بشكل أبطأ فوق وادي تنيسي بعد وصوله إلى ساحل فلوريدا يومي الجمعة والسبت، بحسب المركز الوطني الأمريكي للأعاصير. وصدرت أوامر بإخلاء عدد من المناطق على طول ساحل الخليج الأميركي في فلوريدا، مثل مقاطعتي ساراسوتا وشارلوت، كما قلّصت منشآت الطاقة على طول ساحل الخليج عملياتها وأخلت بعض مواقع الإنتاج.

المصدر: RTVI+وكالات

مقالات مشابهة

  • الأعنف منذ 173 عاما.. إعصار “هيلين” القوي يضرب فلوريدا
  • الإعصار هيلين يشتد لمرحلة خطرة ويقترب من فلوريدا
  • الإعصار “هيلين” اشتد إلى الفئة الرابعة مع اقترابه من فلوريدا
  • بقوة إعصار من الفئة الرابعة.. هيلين يصل البر في ولاية فلوريدا الأميركية
  • الإعصار هيلين يدخل ولاية فلوريدا الأمريكية
  • الإعصار هيلين يضرب فلوريدا
  • الإعصار هيلين يشتد إلى الفئة الرابعة ويقترب من فلوريدا
  • توقعات بحدوث فيضانات مميتة.. الإعصار هيلين يزداد قوة قرب فلوريدا
  • الإعصار هيلين يتجه نحو ولاية فلوريدا الأميركية