شارك الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، وكامل غطاس السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة ، اليوم الجمعة، فعاليات ماراثون «يوم الصم العالمي»، الذي نظمه مديرية الشباب والرياضة، بالتعاون مع المجلس القومى للأشخاص ذوي الإعاقة ونادي روتاري دمنهور ومؤسسات المجتمع المدني، وذلك بمناسبة إحتفالات مصر والعالم باليوم العالمي للصم وضعاف السمع، وكذلك الإحتفال بلغة الإشارة ،وذلك بحضور عدد كبير من الشباب والفتيات من الصم وضعاف السمع وممثلي الجهات المشاركة.

 

وبدأ ماراثون «يوم الصم العالمي»، عقب إطلاق وزير الشباب والرياضة، لإشارة البدء عبر الفيديو كونفرانس، لينطلق الماراثون من كورنيش دمنهور أسفل الكوبرى الدولى، الساعة العاشرة صباحًا، منطلقاً في خط سيره الذي إنتهي أمام فندق دمنهور السياحي، حيث يقام معرض الحرف اليدوية والتراثية، في احتفالية تدعم رسالة الدمج والتمكين للأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام، والأشخاص من الصم وضعاف السمع بشكل خاص.

وأكد الدكتور حازم الديب، أن ماراثون يوم الصم العالمي يُعد رسالة قوية على إرادة الدولة المصرية في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم اجتماعياً ورياضياً وصحياً وفي كافة المجالات، نظراً لأدوارهم الفاعلة في المجتمع، وأنهم شركاء حقيقيون في تنمية وبناء الوطن، وأن الماراثون يعد رسالة قوية على الاهتمام بالرياضة كمكون من مكونات دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الحياة العامة، لافتاً إلى حرص الدولة المصرية والقيادة السياسية على الاهتمام بذوي القدرات والاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع بشكل فاعل.

يأتي ذلك في إطار دعم الدولة المصرية لتعزيز سبل التنمية المستدامة، وتضافر الجهود بين الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،و الدكتورة چاكلين عازر، محافظ البحيرة. وإبراز مواهبهم وإمكاناتهم، مع تعزيز دعم المجتمع لهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات مارثون يوم الصم العالمي الشباب والریاضة ذوی الإعاقة یوم الصم

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تضع حجريّ الأساس للموقف الجديد وكوبري وسط البلد بحوش عيسى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وضعت اليوم الخميس، الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، حجر الأساس لموقف حوش عيسى الجديد والمقرر إقامته على مساحة إجمالية قدرها 10 أفدنة أملاك دولة وبطاقة إستيعابية 1000 سيارة بالإضافة إلى محلات خارجية وداخلية ومسجد وكافتيريا وكافة الخدمات، ضمن جهود الدولة لتطوير شبكة الطرق ووسائل المواصلات ومنظومة المواقف، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية لبناء الإنسان المصري" في كافة القطاعات.

وأكدت محافظ البحيرة، أن مشروع إنشاء الموقف يأتي في ضوء حرص الدولة على انشاء العديد من المشروعات التنموية والخدمية والتي تحمل رؤية جديدة لمصر وضمن جهود المحافظة لتطوير البنية التحتية وتحسين خدمات النقل والمواصلات وتيسير الانتقال داخل المحافظة وخارجها والقضاء على ظاهرة التكدس و المواقف العشوائية.

وضع حجر أساس كوبري شرشرة بحوش عيسى 

كما قامت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بوضع حجر الأساس لكوبري وسط البلد (شرشرة)، الذي يعد جزءًا من الطريق الدائري، أمام الموقف الجديد والمقرر تتفيذه تحت إشراف مديرية الطرق والكباري، بهدف تسهيل حركة المرور وسط المدينة وتعزيز البنية التحتية بها.

وأشارت الدكتورة جاكلين عازر أن هذا المشروع يعد جزء من خطة تنموية واسعة تهدف إلى تطوير شبكة الطرق والكباري بكافة مدن ومراكز المحافظة، مشددة على أهمية تسريع وتيرة العمل لضمان اكتمال المشروع في أسرع وقت وتحقيق الاستفادة القصوى منه.

مشيرة إلى الدعم الكبير الذي توليه الدولة المصرية والسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتلك المشروعات من خلال ضخ استثمارات ضخمة لتحقيق التنمية الشاملة بالمحافظة بما يتماشى مع أهداف مبادرته التنموية " بداية " لبناء الانسان المصرى

حضر وضع حجر الأساس للموقف والكوبري الجديد كلًا من: الدكتور حازم الديب نائب المحافظ، واللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، كامل غطاس، السكرتير العام المساعد والعميد أركان حرب حسن شبل،  المستشار العسكري، الدكتورة رشا فوزي، مساعد المحافظ للشئون الصحية والمبادرات، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بحوش عيسى، عمر لبيب، رئيس مركز ومدينة حوش عيسى، واللواء عبد المنعم السبيعي - المدير التنفيذي لمشروع المواقف وم كريمة عاشور مدير مديرية الطرق.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشارك في فعاليات ماراثون يوم الصم العالمى   
  • محافظ أسيوط يشارك في فعاليات ماراثون "يوم الصم العالمي" ويُكرم المتميزين
  • نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون «يوم الصم العالمي»
  • نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون "يوم الصم العالمي"| صور
  • «القومي للإعاقة» يطلق «مارثون رياضي» احتفالا باليوم العالمي للغة الإشارة
  • محافظ البحيرة تضع حجريّ الأساس للموقف الجديد وكوبري وسط البلد بحوش عيسى
  • بحضور محافظ البحيرة.. مجلس جامعة دمنهور يناقش الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد
  • وزير الشباب والرياضة يبحث مع مؤسسة "بهية" تعزيز الشراكه الثنائية
  • محافظ الفيوم: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تعكس جهود الدولة المصرية للتعامل مع البعد البيئي والتغيرات المناخية