طالبت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، فى بيان صادر عنها اليوم الجمعة، المواطنين، بالمشاركة معها في التوعية من مخاطر ظاهرة رشق الأطفال للقطارات بالحجارة والمساهمة معها في الحفاظ على سلامة مرفق، السكك الحديدية المملوك للشعب، والذي يخدم ملايين الركاب يوميا.

جاء ذلك بعد تكرار هذه الظاهرة الخطيرة على الرغم حملات التوعية المستمرة التي تنفذها وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى عقد ندوات توعية من قبل مسئولي هيئة السكك الحديدية بمدن ومحافظات الجمهورية المختلفة بحضور رؤساء مراكز تلك المدن ومفتشي إدارة الأوقاف، بالإضافة إلى وكلاء وزارة التربية والتعليم وعدد من الأهالي والمواطنين بها.

يأتي ذلك بهدف التأكيد على ضرورة المشاركة الفعالة من كافة طوائف المجتمع في التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة وتوعية الأطفال بمخاطرها السلبية التى تتسبب في تعريض حياة الركاب وسائقى القطارات للخطر، و تعطيل مسير القطارات وإلحاق أضرار بها، والتي يتم بعد ذلك إصلاحها من ميزانية السكك الحديدية، مما يشكل عبئا على تلك الميزانية.

وأهابت الوزارة ممثلة فى هيئة السكك الحديدية المواطنين، بالمشاركة معها فى التوعية من مخاطر هذه الظاهرة الخطيرة للحفاظ على الركاب وسائقي القطارات والحفاظ على الممتلكات العامة من جرارات وعربات ولعدم تعطيل مسير القطارات.

اقرأ أيضاًمحافظ أسيوط يشهد تشغيل مياه الري لأراضي مزرعة الوادي الأسيوطي

المشاط تُشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأممية «جيل بلا حدود»

«المتحدة» في اليوم العالمي للسياحة: نواصل جهودنا فى تقديم تاريخ وحضارة مصر للعالم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة النقل هيئة السكك الحديدية ظاهرة رشق الأطفال للقطارات بالحجارة رشق الأطفال للقطارات بالحجارة السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

بسبب أشغال تجديد السكة الحديدية.. برنامج خاص لسير القطارات

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، أنها ستستأنف أشغال تجديد السكة الحديدية وحجر الرص بالمقطع الرابط بين محطة حسين داي - محطة آغا.

وفي بيان للشركة فقد تم تسطير برنامج خاص لحركة سير القطارات خلال فترة الأشغال. حيث أن كل قطارات الخطوط الطويلة والجهوية “ما بين المدن” تنطلق وتتوقف حسب البرنامج المعتاد. وقطارات الضاحية “الجزائر – العفرون – الجزائر” تنطلق وتتوقف في محطة حسين داي. كما أن قطارات الضاحية “الجزائر – الثنية – الجزائر” تبقى تنطلق وتتوقف في محطة الجزائر.

أما قطارات الضاحية “الجزائر – زرالدة – الجزائر” تبقى تنطلق وتتوقف في محطة آغا (الجزائر). وقطارات الضاحية “البليدة – الرغاية – البليدة” و “زرالدة – الرغاية – زرالدة” تسير حسب برنامجها العادي. حيث أن كل قطارات الضاحية تتكون من ثلاث عربات ذاتية الدفع.

وأضافت الشركة، أن المشروع يندرج ضمن برنامج تهيئة وتجديد خطوط السكة الحديدية للجزائر العاصمة وضواحيها. كما أن إنطلاق الأشغال ستكون يوم 27 سبتمبر 2024. ومدة الإنجاز المرحلة الأولى، ثلاثة أشهر.

وأشارت الشركة إلى أن الأشغال ستشمح بتغيير حجر الرص والحصى والعوارض الحديدية منتهية الصلاحية وتعويضها بسكة حديدية جديدة تسمح بسير القطارات بكامل حمولتها وبكل سلامة وسرعة وأمان.

كما أن تجديد السكة الحديدية يسمح برفع سرعة القطارات، تقليص مدة الرحلات إلى أوقات قياسية، وتحمل حمولة القطارات لا سيما قطارات الشحن. ناهيك عن زيادة عدد الرحلات بالقطارات (مسافرين أو بضائع)

مقالات مشابهة

  • النقل تناشد المواطنين بالمشاركة في التوعية من مخاطر رشق الأطفال للقطارات بالحجارة
  • القطار الجهوي RER .. مكتب السكك الحديدية يخطط لإنجاز 20 محطة
  • أسعار اشتراكات السكك الحديدية للطلاب لمحطات الوجهين القبلي والبحري
  • «طرق دبي» تعرض تجربتها في التحول للنقل الجماعي في«إينو ترانس 2024»
  • البرلمان يعلن عن 6 إجراءات للحدّ من تجارة وتعاطي المخدرات
  • السكك الحديدية فائقة السرعة تُسلِّط الضوء على التحديث السريع في الصين
  • بسبب أشغال تجديد السكة الحديدية.. برنامج خاص لسير القطارات
  • برلين مهتمة بورش تطوير قطاع السكك الحديدية بالمغرب وتعرض التكنولوجيا الألمانية على المملكة
  • وزارة النقل: نخطط لدخول قائمة أكبر شبكات السكك الحديدية في العالم