عقد المجلس الأكاديمي لجامعة أسيوط الأهلية، اجتماعه برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط والمفوض بتسيير أعمال جامعة أسيوط الأهلية، وبحضور؛ الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية، والدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، والسادة عمداء الكليات المنوط بها الدراسة فى الجامعة الأهلية، والأستاذ مصطفى حسن أمين عام الجامعة الأهلية؛ وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والإدارية.

   وفي مستهل الاجتماع؛ وجّه الدكتور أحمد المنشاوي؛ التهنئة إلى أعضاء المجلس الأكاديمي، وكافة أعضاء هيئة التدريس، وأعضاء الكادر الإداري القائمين على العمل بالجامعة الأهلية؛ بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد2024/ 2025، موجهًا الشكر للسادة عمداء الكليات، ومديري البرامج الدراسية بالجامعة الأهلية، على الانتهاء من الاستعدادت الخاصة ببدء العام الدراسي.

  وأعلن الدكتور المنشاوي؛ اتمام استعدادات جامعة أسيوط الأهلية لاستقبال طلابها القُدامى، والجدد؛ تزامنًا مع بدء العام الجامعي الجديد 2024/ 2025، والمقرر له أن تنطلق الدراسة به غدًا السبت 28 من سبتمبر 2024.

  وثمن الدكتور المنشاوي؛ الأداء المتميز،، وجهود الجهاز الإداري، وما بذله من عمل مخلص ودؤوب خلال فترة التنسيق، وتنفيذ الإجراءات الخاصة بقبول وقيد الطلاب الجدد.

وأشار الدكتور المنشاوى؛ إلى الإجراءات التي اتخذتها جامعة أسيوط الأهلية؛ استعدادًا للعام الدراسي الجديد، حيث اتخذت كافة الإجراءات اللازمة، والتي تضمن انتظام سير العملية التعليمية خلال العام الجامعي، والتأكد من جاهزية القاعات الدراسية المخصصة للمحاضرات النظرية، وكذلك المعامل والقاعات المخصصة للتدريب العملي والسكاشن، مع التأكيد على ضرورة توفير كافة سبل الدعم والرعاية للطلاب.

 ووافق المجلس؛ على تعديل اللائحة الداخلية لبرنامج: بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان بكلية طب الأسنان- بنظام الساعات المعتمدة، وكذلك الموافقة على ألا يتم قبول التحويل من الجامعات الأخرى إلى كلية الطب بجامعة أسيوط الأهلية إلا للطلاب المنقولين للفرقة الثانية والثالثة فقط، وتمت الموافقة على أن تكون المعاملة المالية بجامعة أسيوط الأهلية نظير الخدمات المقدمة للطلاب الوافدين؛ وفقًا لما أقره المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن، إلي جانب؛ عدد من الموضوعات الأخرى في مختلف المجالات؛ الأكاديمية، والإدارية، والمالية الخاصة بسير العمل بالجامعة الأهلية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط استعدادت استقبال آسية أسيوط الأهلية أعضاء أفق أعضاء المجلس اعمال استعداد ا للعام الدراسي الجديد افة استعداد ا استعدادا استعدادات أكاديمي أديمي الـ ألا الات الأهل الأهلي الأهلية الاجتماع الاداري أزمة أستاذ استعداد أكاديمية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الجامعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، الاجتماع الدوري لمجلس جامعة العريش، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، أعضاء المجلس، و أمين عام الجامعة.

بدأ الاجتماع بتقديم التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف وأعياد أكتوبر المجيدة، وبداية العام الجامعي الجديد، حيث أرسل المجلس برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بهذه المناسبة.

ثم استعراض المجلس الاستعدادات اللازمة لبدء العام الجامعي الجديد بكافة كليات الجامعة.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، على أهمية توفير بيئة صحية ومناسبة لجميع الطلاب، مشددًا على استعدادات الكليات والمدن الجامعية لبدء تسكين الطلاب المغتربين.

كما تناول المجلس عدة موضوعات هامة، منها مشاركة الجامعة في المبادرات الرئاسية من خلال خطط الأنشطة الطلابية، بالإضافة لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة التي تتعلق بشؤون التعليم والطلاب والدراسات العليا والبحوث، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكذلك الموافقة على عقد العديد من المؤتمرات والندوات وخطة الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد.

وقال الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة على التزام الجامعة بتوفير بيئة تعليمية متميزة تساهم في نجاح طلابنا. وأضاف أن استعداداتنا للعام الجامعي الجديد تعكس حرصنا على تلبية احتياجات الطلاب وضمان راحتهم، ونتطلع إلى مشاركة فعالة في المبادرات الوطنية التي تعزز من دور الجامعة في خدمة المجتمع.

وفي ختام الاجتماع بعث رئيس الجامعة بخالص التمنيات والتوفيق والنجاح للجميع وحثهم على بذل المزيد من الجهد خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • "المنشاوي" يرأس اجتماع المجلس الأكاديمي لجامعة أسيوط الأهلية استعدادًا لبدء الدراسة غدًا
  • رئيس جامعة العريش يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الجامعة
  • جامعة أسيوط الأهلية تنظم حفل استقبال الطلاب تزامناً مع بداية العام الدراسي
  • جامعة أسيوط الأهلية تنظم حفل تحية العلم واستقبال الطلاب الجدد والقدامى
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى للأمن السيبراني.. ماذا دار؟
  • عاجل - رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى للأمن السيبراني
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى للأمن السيبراني
  • عمار بن حميد يترأس اجتماع “تنفيذي عجمان” .. ويعتمد مشروع الحساب الختامي لحكومة الإمارة