أظهر استطلاع رأي إسرائيلي، اليوم الجمعة، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وحزبه "الليكود" استفادوا من العدوان الواسع على لبنان.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية التي نشرت نتائج الاستطلاع، إن "العدوان على لبنان زاد من شعبية حزب الليكود بقيادة نتنياهو، ورفع عدد مقاعده بالكنيست، متقدما على منافسه معسكر الدولة المعارض برئاسة بيني غانتس، بحال جرت انتخابات اليوم".



وأضافت الصحيفة أنه "على خلفية سلسلة من الضربات القاسية التي تلقتها منظمة حزب الله وتصاعد القتال في الشمال، تعزز حزب الليكود هذا الأسبوع".

وتابعت أنه للمرة الأولى منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، فإنه لو جرت انتخابات اليوم فإن حزب "الليكود" سيحصل على 25 من مقاعد الكنيست الـ120.



وبالمقابل يتراجع حزب "معسكر الدولة" المعارض برئاسة بيني غانتس ليحصل على 19 مقعدا، فيما يحصل حزب "هناك مستقبل" برئاسة زعيم المعارضة يائير لابيد على 15 مقعدا، يليه حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المعارض برئاسة أفيغدور ليبرمان الذي يحصل على 14 مقعدا.

وبالإجمال، تشير نتائج الاستطلاع إلى حصول المعسكر المعارض لرئاسة نتنياهو للحكومة على 57 مقعدا فيما يحصل المعسكر المؤيد له على 53 مقعدا إذا حصلت انتخابات اليوم. ويحصل النواب العرب على 10 مقاعد في الكنيست.

ومن أجل تشكيل حكومة للاحتلال الإسرائيلي يلزم الحصول على ثقة 61 نائبا في الكنيست (البرلمان) على الأقل.

ولا تلوح بالأفق انتخابات إسرائيلية قريبة، بسبب رفض نتنياهو إجراء انتخابات في ظل الحرب المستمرة على قطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال نتنياهو لبنان الكنيست لبنان نتنياهو الاحتلال الكنيست الانتخابات المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 4 شهداء و29 جريحا في العدوان الإسرائيلي على جبل لبنان خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، سقوط 4 شهداء و29 جريحا جراء العدوان الإسرائيلي على محافظة جبل لبنان خلال 24 ساعة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، فى نبأ عاجل، منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • استطلاع لـ«معاريف»: ارتفاع مقاعد الليكود بالكنيست لأول مرة منذ 7 أكتوبر
  • الصحة اللبنانية: 4 شهداء و29 جريحا في العدوان الإسرائيلي على جبل لبنان خلال 24 ساعة
  • هل تتدخل طهران ضد العدوان الإسرائيلي على لبنان؟.. نائب الرئيس الإيراني يجيب
  • نتنياهو يتجاهل العرض الفرنسي الأمريكي لهدنة مع لبنان.. ويوعز باستمرار العدوان
  • 70 شهيدا وقرابة 400 مصاب جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان في 24 ساعة
  • وزارة الصحة اللبنانية: 20 شهيدا و88 جريحا في العدوان الإسرائيلي اليوم على محافظة النبطية
  • جنون نتنياهو بين غزة ولبنان
  • العراق ومصر والأردن يدينون العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • تصعيد مفتوح من إسرائيل واغتيال قيادات.. هذا ما يريده نتنياهو من الحرب مع حزب الله في لبنان