الوطن:
2024-09-27@11:23:00 GMT

قافلة دعوية تضم 20 واعظا بمساجد قرى شمال سيناء

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

قافلة دعوية تضم 20 واعظا بمساجد قرى شمال سيناء

انطلقت صباح اليوم الجمعة القافلة الدعوية المشتركة بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، وذلك بمساجد القرى بمحافظة شمال سيناء، والتي ستستمر لمدة أسبوع.

قافلة دعوية في شمال سيناء

ذكرت مديرية أوقاف شمال سيناء في بيان، أن شيوخ الدعوة في الأوقاف والأزهر الشريف، سيلقون خطب الجمعة اليوم بعدد من مساجد المحافظة، بالإضافة لبعض المواعظ الدينية عقب الصلوات المختلفة، وذلك بناءً على تعليمات الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

وأضافت مديرية أوقاف شمال سيناء، أن القافلة تضم 7 علماء من الأزهر الشريف، و10 علماء من مديرية أوقاف شمال سيناء، وثلاثة شيوخ من أمناء الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

خطبة الجمعة اليوم في محافظة شمال سيناء 

وأشار محمود مرزوق مدير أوقاف شمال سيناء، إلى أن عناوين خطبة اليوم بمساجد شمال سيناء عن «يرفع اللذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات»، وتطبيق هذه الآية وشرحها بالمفهوم لصحيح.

وأضاف «مرزوق» ان هناك تعليمات من وزارتي الأوقاف والازهر الشريف، للوصول إلى جميع مساجد القرى، والمناطق النائية، لشرح المفاهيم التي تتعلق بسماحة الإسلام والدين الوسطي الحنيف.

وأوضح أنه سيكون هناك تبادلا للخطباء بمساجد تلك المناطق طوال الأسبوع، لشرح السيرة والفقه، علاوة على تفاسير القرآن الكريم والأحاديث الشريفة، وذلك بصورة شفافة وواضحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الازهر اوقاف شمال سيناء أوقاف شمال سيناء مساجد شمال سيناء وزير الأوقاف شيخ الأزهر وزارة الأوقاف خطباء المساجد خطبة الجمعة اليوم قافلة دعوية في شمال سيناء قافلة دعوية أوقاف شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 19 مليار جنيه .. الأوقاف تفتتح 14 مسجدا بـ 7 محافظات

تفتتح وزارة الأوقاف اليوم الجمعة 14 مسجدًا، في إطار خطتها لإعمار بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى، منها 8 مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، و6 مساجد صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من أول يوليو 2024م حتى تاريخه 220 مسجدًا، منها 179 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و41 مسجدًا صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه من يوليو 2014 حتى تاريخه 12301 مسجد، بتكلفة تقدر بنحو 19 مليارًا و 378 مليون جنيه.

الأوقاف تدعم المحاور الشاملة السبعة لمجمع البحوث الإسلامية

 

ففي مديرية أوقاف أسيوط تم إحلال وتجديد مسجد عمرو بن العاص، عزبة أبو الليف، القصير، مركز القوصية، وإنشاء مسجد المهيمن، كوم إنجاشة، مركز ديروط.

وفي مديرية أوقاف سوهاج تم إحلال وتجديد مسجد التوحيد، غرب مدرسة اللغات، مركز جهينة، ومسجد فزارة الكبير، مركز جهينة، وصيانة وتطوير مسجد آل الكاملي، المحامدة البحرية، مركز سوهاج.

وفي مديرية أوقاف كفر الشيخ تم إحلال وتجديد المسجد الكبير،  قرية التفتيش، مركز سيدي سالم.

وفي مديرية أوقاف الجيزة تم إنشاء مسجد خاتم المرسلين، الشوبك الشرقي، مركز الصف.

وفي مديرية أوقاف قنا تم إحلال وتجديد مسجد الرحمن، قرية الرفشة، مركز أبو تشت، وصيانة وتطوير مسجد الشيخ عبد الله منصور أبو دياب شرق، دشنا، و مسجد الرحمة، الكوم الأحمر، فرشوط.

وفي مديرية أوقاف الدقهلية تم إحلال وتجديد مسجد البقرية، قرية أوليلة، مركز ميت غمر، وصيانة وتطوير مسجد الشرقيين الكبير، مركز السنبلاوين.

وفي مديرية أوقاف الأقصر تم صيانة وتطوير مسجد الضوي، بندر إسنا، و مسجد الرحمن، نجع الزمامي، قامولا، قرنة.

مقالات مشابهة

  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية بمسجد عطا بقرية الرملة
  • بتكلفة 19 مليار جنيه .. الأوقاف تفتتح 14 مسجدا بـ 7 محافظات
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • «أوقاف الفيوم» تحتفل بالمولد النبوي الشريف بمسجد القاضي في مناشي الخطيب
  • قافلة متكاملة لمبادرة بداية لبناء الإنسان بقرية السكادرة بشمال سيناء
  • واعظات الأوقاف يشاركن في مبادرة (خُلُقٌ عَظِيمٌ) بعدد من مساجد بني سويف
  • مديرية أوقاف الإسكندرية تشارك في 3 قوافل طبية
  • أوقاف دبي تمنح مطعماً علامة دبي للوقف