بوابة الوفد:
2024-09-27@11:23:51 GMT

فصل التيار الكهربائي اليوم عن مدينة القصير

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

قامت  هندسة كهرباء القصير بإخطار مجلس مدينة القصير، أنه سوف يتم فصل التيار الكهربائي اليوم الجمعة 2024/9/27 عن مدينة القصير بالكامل من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة التاسعة صباحا وذلك لصيانة محطة  المحولات.

وأكد مصدر بقطاع شبكات كهرباء البحر الأحمر، أنه عادة ما يتم فصل التيار الكهربائي لعمل الصيانة الدورية لمحولات الكهرباء ونقل الأحمال والتى تجرى بشكل دوري، كإجراء احترازي لعدم فصل التيار الكهربائي بطريقة مفاجئة أو عمل مناورة طوارئ.

حيث تقوم فرق من الصيانة بأعمال الصيانة الدائمة للمحولات وإخطار مركز العمليات بشكل دورى لإصدار بيانات بالمناطق التي سيجرى فصل التيار عنها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه القصير فصل التيار الكهربائي فصل التیار الکهربائی

إقرأ أيضاً:

لبناء وعي الأجيال تجاه البيئة.. "بذور الأفلام" في مدينة القصير بالبحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل مبادرة "بذور الأفلام" سعيها نحو تنفيذ ورشتها الثانية بمدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر، وذلك بدعم من الاتحاد الأوروبي في مصر واتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية "يونيك"، حيث بدأت المبادرة برنامج الورش الجمعة الماضي 20 سبتمبر وتستمر حتى غدا السبت 28 سبتمبر الجاري.

وتعد مبادرة "بذور الأفلام" تجربة جادة لبناء وعى الأجيال الصاعدة تجاه البيئة المحيطة بهم، والتعبير عنها من خلال استخدام صناعة الفيلم كوسيط لنقل خبراتهم وأفكارهم وطموحاتهم ومن ثم اندماجهم مع التراث الثقافي والعمراني المحيط بهم، بهدف دعم زيادة الانتماء والتمسك بما هو أصيل وداعم للتعبير عن هويتهم الأصيلة. 

وتستهدف مبادرة "بذور الأفلام" في ورشتها الثانية تدريب 8 متدربين يتراوح أعمارهم بين 18-22 عاماً من بينهم طلاب بمرحلة الثانوية العامة وطلاب بالمرحلة الجامعية وخاصة ممن التحقوا بكلية الإعلام، بهدف انتاج 3-4 أفلام عن مدينة القصير يستعرضوا من خلالها الحياة في القصير والتراث الثقافي والمعماري المميز للمدينة وذلك للمساهمة في وضع القصير على خريطة السياحة المصرية ولا سيما العالمية والترويج لها.

وجاء الاختيار لمدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر تحقيقا لأهداف المبادرة الأساسية حيث تستهدف المناطق المحرومة من الخدمات الثقافية سواء كانت بالقاهرة - ولكنها مهمشة - أو بالمحافظات النائية والتي تبعد عن مركزية المدينة بهدف تحقيق العدالة الثقافية حتى وإن كانت في إطار محدود بالإمكانيات وفرص الدعم والموارد المتاحة، وأيضا انطلاقا من ايمانهم بقدرة الفن على التغيير وإحداث تأثير إيجابي على حياة الأفراد والبيئة المحيطة بهم.

ويذكر أن هذه الورشة هي استكمال للعام الماضي والتي استهدفت 8 أطفال تتراوح أعمارهم بين 12-14 عاماً، حيث تم إخراج 3 أفلام نتاجاً لهذه الورشة يتناولون فيها موضوعات تخص البيئة والتراث الثقافي لمدينة القصير.

وتجدر الإشارة إلى أول غرس لتلك المبادرة وكان بجزيرة القرصاية بمحافظة الجيزة وعزبة خير الله بمحافظة القاهرة، والذى طرح ورشتين للأفلام في مجالات التصوير والمونتاج والسيناريو بالإضافة إلى التفكير الإبداعي والحكي والمسرح، وتوجت بإنتاج 4 أفلام لـ24 طفلًا تراوحت أعمارهم بين 12-15 عاما، وبدعم من السفارة الأمريكية بالقاهرة وإشراف الأميديست تعزيزًا لتنمية وعي الأطفال بالبيئة والتغيرات المناخية.

مقالات مشابهة

  • خريطة فصل التيار الكهربائي عن الغردقة لمدة يومين لعمل الصيانة
  • لبناء وعي الأجيال تجاه البيئة.. "بذور الأفلام" في مدينة القصير بالبحر الأحمر
  • صعقها التيار الكهربائي.. التصريح بدفن جثة طفلة بالمراغة
  • فصل التيار الكهربائي عن قريتين وتوابعهما بمركز بيلا في كفر الشيخ
  • أساليب سرقة التيار الكهربائي.. خطر يهدد الاقتصاد الوطني
  • انقطاع التيار الكهربائي عن 11 منطقة ومنشأة ببورسعيد في هذا التوقيت
  • تعليمات مشددة وتغليظ العقوبة علي سارقي التيار الكهربائي
  • فصل التيار الكهربائي عن المنصورة الجمعة القادمة
  • محافظ المنيا: ضبط 39 مخالفة خلال حملة ضد سرقات التيار الكهربائي