تحوّل تصريح للرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، حول أكل المهاجرين للقطط في ولاية أوهايو، إلى أغنية أطلقها موسيقي جنوب إفريقي، جذبت أكثر من 9 ملايين مشاهدة عبر يوتيوب.

في بداية كليب الأغنية الساخرة، كانت الشاشة مقسومة إلى قسمين: في الجهة الأولى الموسيقي "ذا كيفنيس"، واسمه الحقيقي "ديفيد سكوت"، أما في الجهة المقابلة فكان خلالها ترامب يتفوه بكلامه الغريب خلال المناظرة الرئاسية، التي جرت في العاشر من سبتمبر (أيلول) الجاري.

وجاء في كلمات الأغنية في الكليب الذي يمتد لدقيقتين: "الناس في سبرينغفيلد لا يأكلون الحيوانات الأليفة بل أشياء أخرى".
وسرعان ما تظهر على الشاشة اللحظات التي كان ترامب يتفوّه فيها بهذا الكلام، ورد فعل المرشحة الرئاسية المواجهة له كامالا هاريس، التي أشارت تعابير وجهها إلى تهكمها على ما يقوله، يليه ظهور كلب ثم هر يحركان فميهما بشكل يتناسب مع كلمة "لا".


لا اتهجم على أحد

وعلى هامش حفل أقامته فرقته في باريس الأسبوع الماضي، اعتبر ديفيد سكوت أن الموسيقى تشكل طريقة قوية للتخلص من الطاقة السلبية والمشاعر السيئة، خاصة مع أشخاص مثل ترامب.
وكشف أن جميع أرباح الأغنية ستساعد الحيوانات الأليفة والقطط الضالة في سبرينغفيلد، معلنا عن جمع أكثر من 20 ألف دولار بالفعل حتى الآن.


دعوى قضائية ضد ترامب

كان رئيس بلدية سبرينغفيلد والشرطة وحاكم أوهايو قد أكدوا غياب أي دليل على كلام مزاعم ترامب بأن المهاجرين الهايتيين   يأكلون الحيوانات الأليفة.
وقد تقدمت الجالية الهايتية في سبرينغفيلد أمس الأول الأربعاء بدعوى قضائية ضد ترامب ونائبه، تتعلق بما وصفوه بالتهديدات التي يتعرض لها مجتمعهم، منذ نشر ترامب لشائعاته.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ترامب

إقرأ أيضاً:

عن مجلس الأمن والمجتمع الدولي.. تصريح لافت من ياسين

أعلن وزير البيئة ناصر ياسين، أنّه "من الواضح أن مجلس الأمن والمجتمع الدولي عاجزان عن وقف الاعتداءات على لبنان".

وعن عدد النازحين من قرى الجنوب، أشار ياسين إلى أنّ "مراكز الإيواء بها حاليا 77 ألف نازح لكن العدد الفعلي يتجاوز 250 ألفا"، مضيفاً "نتواصل مع المنظمات الدولية لسد النقص في المساعدات المطلوبة لإيواء النازحين".

مقالات مشابهة

  • فلسطين في قلب الأغنية الأمازيغية المغربية.. حين يغلب الطبع التطبع
  • هاريس تهاجم ترامب بسبب ضغطه على أوكرانيا للتفاوض مع بوتين
  • عن مجلس الأمن والمجتمع الدولي.. تصريح لافت من ياسين
  • رئيس "البحوث الزراعية" يبحث مع وفد سفارة البرازيل التعاون وتحسين سلالات الحيوانات
  • مهاجرون من هايتي يقاضون ترمب وفانس.. بسبب اكل الحيوانات الاليفة
  • طرح البوستر التشويقي لفيلم «الهوى سلطان» بطولة أحمد داود
  • "فيفا" يعلن عن الأغنية الرسمية لمونديال الناشئات
  • استعدادًا لبدء عرضه في السينمات إطلاق البوستر التشويقي لفيلم "الهوى سلطان"
  • سانشيز في لقائه بأخنوش : تنظيم مونديال 2030 رفقة المغرب سيحقق نجاحاً باهراً