الوطن:
2024-09-27@11:25:17 GMT

باحث سياسي: إسرائيل تكرر جرائم غزة في قصف لبنان

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

باحث سياسي: إسرائيل تكرر جرائم غزة في قصف لبنان

قال أحمد عز الدين، الكاتب والباحث السياسي، إن حزب الله استخدم في الأيام الماضية صواريخ محدودة أثناء قصفه على الاحتلال الإسرائيلي لكنها تشكل قلقا على الدفاعات الجوية الإسرائيلية، التي تسقط معظم الأسلحة الخاصة بحزب الله تحديدا الصواريخ بعيدة المدى.

إسرائيل تريد استمرار الحرب على إسرائيل

وأضاف «عز الدين»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تريد استمرار الحرب والمجازر على لبنان، لافتا إلى أنها ارتكبت مجزرة لعائلة كاملة ببلدة شبع، مما سقطت العائلة المؤلفة من 9 أفراد تحت أنقاض التدمير.

وتابع: «المواجهة صعبة في ظل الأسلحة الإسرائيلية المتطورة، خاصة الغارات التي تستهدف بطائرات «35f»، ولكن الرد يكون بضمن الإمكانيات الموجودة لدى حزب الله»، لافتا إلى أن الغارات والاستهدافات التي كانت على مدار السنة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، تسببت في إصابة الكثير من أسلحة حزب الله ومخزونه من الصواريخ.

الاحتلال الإسرائيلي يريد تنفيذ عملية برية على لبنان

وأشار، إلى أن حزب الله نتيجة الضغوط الدولية وعدم القرار بتوسيع الحرب لا يريد استخدام الأسلحة الفعالة والقوية، ولا يزال يستخدم الأسلحة محدودة الفاعلية، لافتا إلى أن الاحتلال يريد تنفيذ عملية برية، ولكن إذ أصرت على شن هذه العملية، ستكون بشكل مختلف عن الحالات أو العمليات المشابهة في الماضي، بمعنى ألا تكون اقتحام كلاسيكي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل لبنان القاهرة الإخبارية الاحتلال الإسرائیلی حزب الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل لن تنظر إلى اجتماعات مجلس الأمن أو الأمم المتحدة

قال محمد العالم الكاتب والباحث السياسي، إنَّ إسرائيل تمارس على جنوب لبنان ما فعتله على قطاع غزة، إذ أنها لا تعبأ بالمجتمع الدولي فهي تحت الحماية الأمريكية والأوروبية.

وأضاف «العالم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل في مأمن عن المُساءلة الدولية وتخلق لنفسها المبررات للإبادة التي تقوم بها في قطاع غزة، فضلا عن نوايا إسرائيل في إقامة حرب موسعة على جنوب لبنان وأن تفعل بها مثل ما فعلت في قطاع غزة.

إسرائيل لن تنظر إلى اجتماعات مجلس الأمن أو الأمم المتحدة

ولفت الباحث السياسي إلى أنَّ إسرائيل تعتبر الدولة التي تنتهك كل القوانين الدولية منذ نشأتها، فضلًا عن أنها لن تنظر إلى أي اجتماعات للأمم المتحدة أو إلى مجلس الأمن.

إسرائيل ستفعل في لبنان مثل ما فعلته في غزة  

وتابع: «الأمين العام للأمم المتحدة صرح أن القوانين التي تقوم عليها المؤسسات الدولية في حاجة إلى التغيير، فضلا عن أن الفيتو المسئول والمتحكم في إصدار القرارات المتحكمة في مصير الشعوب، وإذ لم تتغير هذه القوانين فإن إسرائيل ستظل تفعل ما تفعله على غزة ولبنان».

مقالات مشابهة

  • باحث: صواريخ حزب الله محدودة لكنها تقلق الاحتلال
  • باحث سياسي: إسرائيل تريد تحويل لبنان إلى غزة جديدة (فيديو)
  • باحث سياسي: إسرائيل تريد تحويل لبنان إلى غزة جديدة|فيديو
  • باحث سياسي: إسرائيل لن تنظر إلى اجتماعات مجلس الأمن (فيديو)
  • باحث سياسي: إسرائيل تريد تحويل لبنان إلى غزة جديدة
  • باحث سياسي: نتنياهو فشل عسكريًا وإسرائيل تستعد لإشعال الإقليم
  • باحث سياسي: إسرائيل لن تنظر إلى اجتماعات مجلس الأمن أو الأمم المتحدة
  • باحث سياسي: إسرائيل لن تستطيع وقف صواريخ حزب الله
  • باحث سياسي: إسرائيل جرّت حزب الله إلى حرب استنزاف