تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت ايتي هيجينز، نائبة ممثل منظمة يونيسيف في لبنان، إنهم فتحوا أكثر من 500 ملجأ بالتعاون مع الحكومة اللبنانية لتقديم الدعم للنساء والأطفال النازحين في الجنوب، معلقة “نعمل على تقديم كافة أشكال الدعم للأطفال في الملاجئ بجنوب لبنان”.

وأضافت نائبة ممثل منظمة يونيسيف في لبنان، أنه يتم تقديم إمدادات للمستشفيات اللبنانية لمساعدتها على توفير الرعاية الطارئة للمصابين جراء العدوان الإسرائيلي، مشيرة الى وجود طاقم عمل يعمل على مدار الساعة في لبنان لتقديم الدعم للنازحين.

 
كما تابعت نائبة ممثل منظمة يونيسيف في لبنان: “نعيش في بيئة صعبة للغاية تعيق قدرتنا على تقديم الإعانات الإنسانية للنازحين في الجنوب اللبناني”، لافتة إلى وجود أكثر من 15 ألف نازح في جنوب لبنان لا يستطيعون الوصول إلى احتياجاتهم من المياه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: يونيسيف إسرائيل الأطفال النازحين الحكومة اللبنانية لبنان فی لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر على استعداد لتقديم الدعم لتحقيق استقرار السودان

شارك بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024، في اجتماع وزاري حول السودان، وذلك على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

استعداد مصر لتقديم كل سبل الدعم بما يسهم في تحقيق استقرار السودان

وأكد عبدالعاطي في كلمته ترحيب مصر بالتعاون مع جميع المبادرات الإقليمية والدولية الرامية لإنهاء الحرب وانتزاع فتيل الأزمة في السودان، مثمناً الجهود الدولية المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار في السودان، معبرا عن استعداد مصر لتقديم كل سبل الدعم بما يسهم في تحقيق استقرار السودان وتيسير إنفاذ المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى جميع ربوعه.

وشدد وزير الخارجية على التزام مصر الراسخ لتحقيق السلام والاستقرار في السودان دعاها إلى إطلاق مبادرة دول جوار السودان في يوليو 2023، ومشاركتها فى مؤتمر باريس الدولي لدعم السودان ودول الجوار، واستضافة مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة فى يوليو 2024، من أجل التوصل إلى توافق حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان يتأسس على رؤية سودانية دون تدخلات خارجية، عبر حوار وطني سوداني خالص يجمع للمرة الأولى كافة القوى المدنية السودانية.

واختتم عبدالعاطي مداخلته بتأكيد أهمية التوصل سريعاً لنهاية لهذا القتال الدامي، والعمل على نجاح المرحلة الانتقالية في السودان، والسماح بمرور المساعدات الإنسانية للمدنيين الأبرياء، مؤكّداً ضرورة الحفاظ على كل مؤسسات الدولة السودانية.   

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: أكثر من 700 شهيد و2600 مصاب بغارات الاحتلال
  • الصحة اللبنانية: استشهاد أكثر من 700 شخص وإصابة 2600 بغارات الاحتلال على لبنان
  • مايا مرسي من جنيف: الحرب في غزة تجسد المعاناة غير العادلة للنساء والأطفال
  • وزيرة التضامن تشارك في جلسة حول "تعزيز وحماية حقوق الإنسان للنساء والأطفال في حالات النزاع وما بعد النزاع"
  • اختيار نائب ممثل الدولة بـ «الإيكاو» لرئاسة مجموعة البعد الاجتماعي للاستدامة
  • مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال يطلق عيادة جديدة لتعزيز سبل رعاية الأطفال المصابين باضطرابات التغذية
  • وزير الخارجية: مصر على استعداد لتقديم الدعم لتحقيق استقرار السودان
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع مُدير عام منظمة اليونسكو
  • "قسد" تطالب المجتمع الدولي بالتعاون لتسهيل عودة النازحين السوريين من لبنان