كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة والظواهر الجوية على كافة المحافظات.

الأرصاد الجوية تطلق أولى فعاليات الموسم الثقافي بعنوان "المناخ والتنمية المستدامة" الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.

. غدًا تراجع في درجات الحرارة

وأضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة "صدى البلد" قائلة: «مع بداية فصل الخريف نشهد تراجعا في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، والعظمى بالقاهرة حاليا 32 درجة، وذلك بسبب الكتل الهوائية الباردة القادمة من البحر المتوسط».

وتابعت منار غانم: رغم انخفاض درجات الحرارة ما زال الإحساس مستمر بدرجات الحرارة وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، وكلما اتجهنا جنوبا ارتفعت درجات الحرارة، والعظمى بالقاهرة تسجل 39 درجة.

انخفاض في نسب الرطوبة

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا في نسب الرطوبة، ومع بداية أكتوبر سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة، لذا يجب على طلاب المدارس والجامعات ارتداء ملابس ثقيلة في الساعات الأولى من الصباح تجنبا للإصابة بنزلات البرد.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس المناخ بوابة الوفد الوفد فی درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر: البرد يشتد ليلا.. ارتدوا الملابس الخريفية

مع انخفاض درجات الحرارة الصغرى على معظم المناطق الشمالية والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الدلتا ومدن القناة، خلال تلك الفترة من فصل الخريف، وجهت الأرصاد الجوية عدة نصائح للمواطنين للتعامل مع موجة التغيير في حالة الطقس ليلًا.

انخفاض الحرارة ليلا

وأوضحت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية لـ«الوطن» أنَّ الحرارة الصغرى تنخفض لتتراوح بين 20 إلى 22 على شمال البلاد والقاهرة خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، مما يتسبب في الإحساس بتغير حالة الطقس مع الأيام الأولى من طقس الخريف، إذ يكون هناك إحساس ببعض البرودة، على سكان المدن الجديدة، أو المدن ذات الظهير الصحراوي، أو في المناطق المفتوحة، لذا يفضل ارتداء جاكيت خفيف عند الخروج في تلك الأوقات، أو ارتداء ملابس خريفية بسيطة.

نصائح للطلبة المدارس

ونصحت طلاب المدارس والأطفال الذين يخروجون في الصباح الباكر، بارتداء تيشيرات «بأكمام»، إذ أنَّ الحرارة لا تزال منخفضة في ساعات الصباح الباكر، مؤكّدة أنَّ ارتداء الملابس الثقيلة لن يكون في هذه الفترة على الإطلاق، ولكن سنحتاج إلى ارتدائها في الأيام الأخيرة من فصل الخريف أي بعد نحو 3 أشهر من الآن، إذ تنخفض قيم الحرارة العظمى والصغرى على جميع الأنحاء مع بداية اقتراب أيام فصل الشتاء.

مقالات مشابهة

  • تجنبا لنزلات البرد.. الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر |فيديو
  • الأرصاد: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ونسب الرطوبة
  • «الأرصاد»: نشهد استقرارا في حالة الطقس رغم وجود بعض الظواهر الجوية
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب وأمطار متفرقة على مناطق الشمال الغربي
  • حالة الطقس في الإسكندرية اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وزيادة معدلات الرياح
  • «الأرصاد» تحذر: البرد يشتد ليلا.. ارتدوا الملابس الخريفية
  • الطقس.. الأرصاد: انخفاض جديد للحرارة في هذا الموعد
  • بالفيديو.. الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية وتحذيرات من انخفاض درجات الحرارة ليلًا
  • «الأرصاد»: تحسن في طقس الإسكندرية مع بداية فصل الخريف