ليبيا  – التقى رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه،برئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط بالوكالة مسعود سليمان، والمستشار عبد العزيز يوسف ، وبحضور كل من مدير الإدارة العامة للرقابة على القطاعات الإنتاجية والبنية الأساسية المكلف عصام محفوظ،ومدير الإدارة العامة لفحص العقود ومراجعة الدفعات المكلف عبد القادر عامر ومدير إدارة الرقابة على القطاعات الإنتاجية مصطفى أبوشحمة.

اللقاء استعراض بحسب المكتب الإعلامي لهيئة الرقابة الإشكاليات التي تواجه سير عمل المؤسسة، وإيجاد الحلول الناجعة لحلحلتها بغية تحقيق أهداف المؤسسة إضافة إلى مناقشة ملف زيادة الإنتاج ودعم المؤسسة،ودور الرقابة اللاحقة التي تقوم بها الهيئة على المؤسسة والجهات التابعة لها. من جهته،أكد رئيس الهيئة على ضرورة إيلاء قطاع النفط الأهمية الكبرى؛ باعتباره أهمّ العوائد الاقتصادية للبلاد، مما يستوجب متابعته وفق خطط مدروسة، وبما يحقق المصلحة العامة. بدورهم ،أفاد ممثلو المؤسسة باعتزام إدارات الهيئة والمؤسسة عَقد اجتماع مصغّر خلال المدة القادمة،تمهيدا للاجتماع الموسّع الذي يجمع بين رئاستي الهيئة والمؤسسة لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الأهمية. وفي اجتماع آخر ،بحث قادربوه مع رئيس مجلس إدارة شركة مليتة للنفط والغاز البشير أحمد عبد السلام، أوضاع الشركة الإدارية والمالية وأبرز العراقيل التي تواجه مهامها.

وأكد قادربون على اهتمام الهيئة بمتابعة قطاع النفط، والوقوف مع الجهات التابعة له لما يمثله من ركيزة أساسية لعوائد الدخل المالية للبلاد، ولما يشكله من أهمية في الموارد الطبيعية للشعب الليبي.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة معهد التخطيط القومي يناقش تقريره السنوي بحضور المشاط

ترأست الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي ورئيس مجلس إدارة معهد التخطيط القومي، اجتماع مجلس الإدارة الأول للمعهد بعد دمج الحقيبتين الوزاريتين، بحضور د.أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي، وأعضاء مجلس الإدارة، وعدد من الأساتذة.

وخلال الاجتماع، أكدت الدكتورة رانيا المشاط، على الدور الذي يقوم به معهد التخطيط القومي باعتباره نافذة بحثية للدولة المصرية على مدار السنوات الماضية، فضلًا عن دوره في تعزيز السياسات بالأدلة والبيانات الناتجة عن الدراسات البحثية التي يجريها المعهد ويشرف عليها، وكذلك عن دوره في تعزيز نهج وفكر التخطيط العلمي في مصر والمنطقة العربية عبر الأنشطة البحثية والتدريبية والتعليمية، ونشر الفكر والعمل التخطيطي في كل مؤسسات الدولة المصرية، ودعم ثقافة التخطيط في المجتمع المصري.

وأوضحت "المشاط"، أن استراتيجية معهد التخطيط القومي تضمنت توسيع وتنويع الخدمات الاستشارية التنافسية التي تقدمها للجهات الحكومية والخاصة والأهلية والدولية، إلى جانب تعزيز وجود معهد التخطيط القومي وطنيًا وإقليميًا ودوليًا من خلال شراكات فعالة ومتميزة، بالإضافة إلى تطوير الموارد البشرية والمادية للمعهد، إلى جانب تعزيز الأطر المؤسسية والتكنولوجية، لتعزيز الاستدامة المالية والجودة والحوكمة وأنشطة خدمة المجتمع.

وأشادت "المشاط" بعلاقات التعاون التي يقوم بها المعهد مع جهات متعددة من الشركاء الدوليين، من بينهم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والاتحاد الأوروبي، والوكالة الأمريكية للتنمية، فيما يخص عدد من الدراسات والموضوعات البحثية التي تدعم رؤى الدولة التنموية في المجالات كافة، مشيرةً إلى التعاون في إعداد تقرير التنمية البشرية، مشيرة كذلك إلى تنوع مساهمات المعهد التدريبية لتضم العديد من الفئات والقطاعات المختلفة، فضلاً عن السمات الإستراتيجية وغير التقليدية لتعزيز النمو.

وناقش الاجتماع التقرير السنوي للمعهد عن العام الأكاديمي 2024/2023، وتوصيات المؤتمر العام للمعهد المنعقد في سبتمبر الماضي، بالإضافة إلى مناقشة الحساب الختامي لموازنة المعهد للعام المالي 2024/2023، وبرنامج عمل المعهد للعام الأكاديمي 2025/2024.

مقالات مشابهة

  • الوطنية للنفط تنفي وجود قوات أجنبية لحماية الحقول والمنشآت
  • مجلس إدارة معهد التخطيط القومي يناقش تقريره السنوي بحضور المشاط
  • وزير البترول يبحث مع رئيس «توتال إنرجيز» زيادة معدلات الإنتاج بالبحر المتوسط
  • رئيس المؤسسة الوطنية للنفط ومحافظ المركزي يبحثان تمويل مشروعات زيادة الإنتاج النفطي
  • “خوري” تؤكد دعمها للمؤسسة الوطنية للنفط للحفاظ على استقلاليتها
  • حكومة الدبيبة: بن قدارة قدم إحاطة حول خطط زيادة إنتاج النفط في ليبيا
  • «الدبيبة» يتابع خطة زيادة الإنتاج النفطي
  • مناقشة مشروعات زيادة الإنتاج النفطي.. «بن قدارة» يلتقي محافظ المركزي
  • رئيس مجلس النواب يبحث مع قادربوه سبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية والإفصاح
  • الأمير سعود بن جلوي يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة بجدة