موقع 24:
2024-09-27@11:25:48 GMT

الترجي والأفريقي يتطلعان إلى العلامة الكاملة

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

الترجي والأفريقي يتطلعان إلى العلامة الكاملة

يسعى قطبا العاصمة الترجي التونسي بطل الموسم الماضي والنادي الأفريقي للاستمرار في حصد العلامة الكاملة عندما يواجهان فريقي الملعب التونسي وقوافل قفصة على التوالي ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم.

ويلتقي الترجي الذي ضمن تأهله للمرة الـ22 لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، مع جاره الملعب التونسي في كلاسيكو العاصمة الأحد على أمل حصد النقاط الثلاث والاستمرار في الصدارة.


ويأمل الملعب التونسي، الفائز بكأس تونس في النسخة الأخيرة، من جهته تضميد جراحه عقب خروجه المبكر من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) على يد اتحاد العاصمة الجزائري وتدعيم فوزه الأخير ضد نجم المتلوي بفوز معنوي مهم على حساب الترجي.
ويتطلع النادي الأفريقي، العائد بقوة لواجهة المنافسة هذا العام بعد تسوية أزمته المالية المريرة منذ سنوات بقدوم مستثمر أمريكي، إلى العودة بانتصار ثمين في تنقل صعب لمواجهة قوافل قفصة المتعثر السبت.
وقدم الأفريقي، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2015، أوراق اعتماده كمنافس رسمي على حصد اللقب هذا العام بتحقيقه فوزين متتاليين، بقيادة مديره الفني الفرنسي ديفيد بيتوني، وبتواجده في صدارة الترتيب مع جاره اللدود الترجي.
ويحل في نفس اليوم الصفاقسي، المنتشي بتأهله إلى دور المجموعات في كأس الاتحاد الافريقي، بقيادة مهاجمه الجديد محمد الضاوي كريستو، المعار من الأهلي المصري، ضيفاً ثقيلاً على شبيبة العمران، الوافد الجديد على الدوري الممتاز.
ويريد الصفاقسي، الذي حقق فوز وتعادل بقيادة مدربه البرتغالي ألكسندر سانتوس، البقاء في أعلى الترتيب والاستمرار في المنافسة على اللقب الغائب عنه منذ عام 2013، بينما يسعى شبيبة العمران لاستعادة توازنه بعد سقوطه في الجولة الماضية ضد الأفريقي.
وفي مباراة أخرى السبت  أيضاً يستضيف النادي البنزرتي فريق مستقبل سليمان.
ويوم الأحد سيكون النجم الساحلي بطل الموسم قبل الماضي، أمام إلزامية الفوز على ملعبه أمام اتحاد تطاوين، بعد سقوطه المفاجئ في الجولتين الأولى والثانية في أسوأ انطلاقة للفريق منذ سنوات.
ولن تكون مهمة النجم الساحلي سهلة أمام تطاوين، الذي حقق فوزاً وحيداً وتلقى خسارة واحدة، حيث يتطلع لمضاعفة جراح الفريق الملقب بـ(جوهرة الساحل) في عقر داره.
من جانبه، يخرج الاتحاد المنستيري، الذي غادر دوري أبطال أفريقيا في الدور التمهيدي الثاني ضد مولودية الجزائر، لملاقاة مستقبل قابس.
ويرغب المنستيري في اقتناص فوز جديد بعد انتصاره الثمين ضد جاره النجم الساحلي في الجولة الماضية، فيما يبحث مستقبل قابس، العائد للدوري الممتاز عن فوزه الأول في المسابقة خلال الموسم الحالي.
ويواجه ترجي جرجيس، الذي حقق انطلاقة باهرة، بفوزين متتاليين، على أرضه فريق نجم المتلوي، الذي انتصر في مباراة وخسر في أخرى، كما يلتقي في نفس اليوم اتحاد بن قردان مع ضيفه الأولمبي الباجي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الترجي

إقرأ أيضاً:

الريدز بقيادة صلاح.. القنوات الناقلة وموعد مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي

الريدز بقيادة صلاح.. القنوات الناقلة وموعد مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي

مقالات مشابهة

  • السوبر الأفريقي.. الصفقات الجديدة في الأهلي تبحث عن اللقب الأول
  • بلايلي متهم بمغادرة الترجي التونسي لحضور زفاف المغني جليل باليرمو !
  • محمد علي الحوثي يعزي في وفاة العلامة المجاهد أحمد صلاح المراني
  • القضاء التونسي يطارد منافسي سعيد في الانتخابات
  • السوبر الأفريقي |يحيي عطية الله: أحلم بتحقيق البطولة الأولى مع الأهلي
  • برشلونة.. «العلامة الكاملة» بعد «السابعة»
  • سجل أبطال السوبر الأفريقي.. الأهلي على الصدراة كأكثر المتوجين باللقب
  • مسؤول لرويترز: خفر السواحل التونسي ينتشل جثث 13 مهاجرا إفريقيا
  • الريدز بقيادة صلاح.. القنوات الناقلة وموعد مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي