تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت غرفة المنشآت والمطاعم  السياحية، اجتماعا موسعا مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمقر الهيئة في إطار التنسيق المشترك بين الجهتين، لبحث سبل التعاون لنشر الوعى بصحة وسلامة الغذاء وإزالة المعوقات التي تحد من حصول المنشآت والمطاعم السياحية على الترخيص من الهيئة.

ترأس الاجتماع الدكتور طارق الهوبى، رئيس القومية لسلامة الغذاء، وياسر التاجورى، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، وبحضور برج توماسيان، نائب رئيس الغرفة، والدكتور هشام وهبة، أمين صندوق الغرفة، وأحمد الناظر، المدير التنفيذي للغرفة، ومن جانب الهيئة، المستشار محمد عقيلة، نائب رئيس مجلس الدولة، المستشار القانوني للهيئة القومية لسلامة الغذاء، والدكتور صبرى زغلول، مدير إدارة المنشآت السياحية بالهيئة.

وقد شهد الاجتماع حواراً استهدف العمل المشترك من أجل النهوض بصناعة السياحية بشكل عام ، وصحة وسلامة الغذاء المقدم لرواد المنشآت والمطاعم السياحية وفقاً لقواعد واشتراطات الهيئة .

وأشار الأستاذ ياسر التاجورى، رئيس الغرفة، إلى أن الاجتماع ساد فيه روح التعاون بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، وغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، مشيداً بقرار الدكتور طارق الهوبى ، رئيس الهيئة   بتنظيم برنامج خاص يتضمن دورات تدريبية وورش عمل لتوعية العاملين بالمنشآت والمطاعم السياحية ونشر ثقافة سلامة الغذاء لتحسين أداء اﻟﻌﺎﻣﻟﯾن، واﺗﺑﺎع اﻟﻘواﻋد واﻹشتراطات الخاصة بسلامة الغذاء ﺧﻼل ﻣراﺣل دورة اﻟﻐذاء ﻓﻲ المنشآت والمطاعم السياحية بما يسهم في الحفاظ على صورة مصر الدولية وإبرازها بما يتناسب مع سمعتها السياحية ومكانتها التنافسية دوليًّا بين مصاف الدول السياحية الكبرى.

وأوضح التاجورى ، إلى أن الدكتور طارق الهوبى ، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء  قد أشار إلى أن الهيئة القومية بصدد إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية سيساهم بشكل فعال في عملية الاستيفاء، وشدد على ضرورة دعم الغرفة في حث أعضائها على ضرورة الإسراع في عملية التسجيل والاعتماد للنهوض بالمنظومة الغذائية في مصر خاصة في القطاع السياحي مما سيكون له أعظم الأثر في تحقيق تجربة سياحية مصرية متميزة لضيوفها وزوارها.

وأكد التاجورى على أن الغرفة ستقوم بتنظيم وتنفيذ عدة دورات توعوية بين أعضاء جمعيتها العمومية  لنشر الوعى بين العاملين بهذه المنشآت والمطاعم السياحية بصحة وسلامة وأمن الغذاء باعتباره أحد معايير السبق السياحى بين دول العالم السياحية .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء دورات تدريبية المنشآت والمطاعم السیاحیة القومیة لسلامة الغذاء الهیئة القومیة

إقرأ أيضاً:

رئيس سلامة الغذاء يشارك في فعاليات قمة الهيئات التنظيمية العالمية للأغذية بالهند

كتب - أحمد جمعة:

شاركت الهيئة القومية لسلامة الغذاء في فعاليات قمة الهيئات التنظيمية العالمية للأغذية 2024، التي أقيمت في الهند (GFRS 2024) خلال الفترة من 20 إلى 21 سبتمبر الحالي.

تُعد هذه القمة النسخة الثانية بعد انطلاقها الأول في عام 2023، وقد نُظمت كحدث مشترك مع قمة مجموعة العشرين، كما تزامن مع هذا الحدث انطلاق فعاليات "World Food India 2024".

وفرت هذه القمة منصة متميزة للهيئات التنظيمية للأغذية من مختلف الدول لتبادل المعلومات حول متطلبات تنظيم وسلامة المنتجات الغذائية، مع التركيز على تعزيز التعاون الدولي في مجال معايير سلامة الأغذية.

شاركت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بفعالية من خلال حضور الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة، جلسة حول التغليف المستدام للأغذية تحت عنوان "السياسة، الابتكار، والامتثال".

وبحسب بيان، تمحورت الجلسة حول أهمية استخدام مواد متجددة قابلة لإعادة التدوير والتحلل البيولوجي، وكذلك التحول إلى سماد.

كما تناولت الجلسة أهمية وضع تشريعات ملائمة للتغليف، مع التركيز بشكل كبير على التغليف البلاستيكي عبر فرض لوائح صارمة تقلل من استخدام المواد غير القابلة للتحلل البيولوجي، وتعزز استخدام البدائل المتجددة والقابلة لإعادة التدوير والتحلل.

وتطرقت الجلسة إلى تثقيف المستهلكين حول فوائد التغليف المستدام، وتشجيعهم على اتخاذ خيارات صديقة للبيئة.

مقالات مشابهة

  • «غرفة المنشآت الفندقية»: يجب تحديث بيانات العاملين قبل طباعة الكارنيهات الأمنية
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية سبل التعاون المشترك
  • الهوبي يبحث مع غرفة المنشآت السياحية إزالة العوائق أمام المطاعم والمحال
  • «القومية لسلامة الغذاء»: إعداد دليل شامل للاشتراطات الخاصة في المنشآت السياحية
  • سلامة الغذاء: إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية
  • رئيسا "سلامة الغذاء" و "غرفة المنشآت والمطاعم السياحية" يبحثان التعاون المشترك
  • محافظ أسوان يلتقى رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى
  • رئيس غرفة القليوبية التجارية: بيع العقار بالدولار إحدى آليات الاستراتيجية القومية لزيادة الأسواق الخارجية
  • رئيس سلامة الغذاء يشارك في فعاليات قمة الهيئات التنظيمية العالمية للأغذية بالهند