عقد معالي خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اجتماعاً مع رؤساء وممثلين عن مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي لمناقشة أبرز المستجدات والتطورات في أعمال الصرافة في الدولة، بحضور مساعدي المحافظ.

وقال المصرف المركزي، في بيان اليوم، إن الاجتماع ركّز على التطورات الرئيسية في قطاع أعمال الصرافة في الدولة، حيث سلّط المشاركون الضوء على المساهمات الهامة لشركات الصرافة في قطاع الخدمات المالية مع وجود أكثر من 1000 فرع لشركات الصرافة عامل في الدولة.

واستعرض المصرف المركزي أولوياته الرئيسية في الرقابة الاحترازية، وسلوك السوق ومواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، والتطورات التنظيمية المتعلقة بأعمال الصرافة.

وأشاد المشاركون بالتقدّم المحرز لأعمال الصرافة في جهود التوطين ورقمنة الخدمات المالية في دولة الإمارات.

وقال معالي خالد محمد بالعمى محافظ المصرف المركزي: “نحرص في المصرف المركزي على تعزيز الإطار التنظيمي وتطوير الخدمات التي تقدمها شركات الصرافة والدور الحيوي في دعم مسيرة تقدّم القطاع المالي لدولة الإمارات ”.

وأضاف معاليه: “يؤكّد اجتماعنا على أهمية الحوار المفتوح بشكل دوري مع مختلف المؤسسات المالية المرخصة، بهدف الارتقاء بالمبادرات الهادفة إلى ترسيخ بنية تحتية مالية عالمية المستوى، ومتابعة جهود ملف التوطين لزيادة مشاركة الكوادر الوطنية في القطاع المالي ومنها شركات الصرافة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المصرف المرکزی الصرافة فی فی الدولة

إقرأ أيضاً:

طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي

قال سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني، «بحثنا اليوم مع إيلون ماسك المستجدات في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي وسبل تعزيز التعاون المشترك»
وأضاف سموه في تغريدة على منصة «إكس»: «الطموح، البناء والرؤية المتوافقة مع القادة العالميين تعمل على استثمار أمثل للطاقات، وتتيح فرصاً فريدة توفرها التقنيات الحديثة، وحلولاً يحقق توظيفها وتسريع تبنيها إلى إحداث طفرة في جودة حياة ورفاهية البشر».

مقالات مشابهة

  • معالي سعيد محمد الطاير يبحث تعزيز التعاون مع القنصل العام لجمهورية كوريا
  • المصرف المركزي يبحث مستجدات أعمال قطاع الصرافة في الإمارات
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي
  • رئيس الدولة يبحث مع ترامب العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
  • سفيرة الإمارات تلتقي وزير الدولة للشؤون المالية النرويجي
  • “المركزي”: مرونة القطاع المصرفي وقوة الاحتياطيات تعزز النمو المستدام
  • «المالية» تعقد اللقاء الثالث من «مجالس المتعاملين» لتصفير البيروقراطية
  • أبوظبي تستضيف أعمال الاجتماع السنوي لمكافحة غسل الأموال