توجهت النائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بسؤال برلماني عن سياسة الحكومة لمواجهة ارتفاع الأسعار.


وقالت النائبة: هناك ارتفاع جنوني في الأسعار بصفة يومية ودائمة ومستمرة مما يسبب معاناة كبيرة للمواطنين، ويشكل مشاكل كثيرة لمحدودي ومعدومي الدخل الذين تزايد عددهم وأصبحوا يشكلون نسبة لا يستهان بها من المواطنين.

 
وأصبح هناك تآكل كامل للطبقه المتوسطة التي بات دخل أفرادها لايكفي تلبية أبسط احتيجاتهم من مأكل ومشرب وعلاج وسكن، هذا فضلًا عن العمالة غير المنتظمة والعمال باليومية الذين تضاعفت معاناتهم وبلغت مرحلة غير مسبوقة. 
 

وأكملت السعيد "هنا السؤال للحكومة هل سنترك التحكم الكامل في الاسعار بالأسواق دون رقيب أو ضابط ؟
أين دور الدولة في الاهتمام بالمواطن؟ المواطن يكد ويعاني ولابد من تحرك الدولة وحكومتها لضبط الأسواق ووضع حد للغلاء اليومي". 
وطلبت النائبة الرد مكتوبًا من الحكومة متمثلة في رئيس وزرائها ووزير التموين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ارتفاع الأسعار

إقرأ أيضاً:

برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر

كشف النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر.

برلماني: لا بد للحكومة الجديدة أن تعلن عن توجهاتها وبرنامجها في كافة المشاكل (فيديو) عاجل:- مصدر برلماني يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة حان الوقت لتوفيق الأوضاع 

وقال "رضوان" في اتصال هاتفي مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الخميس، إن الحكومة أعطت الضيوف مهلة كافية لتوفيق الأوضاع بدأت بمهلة 3 أشهر وقامت بمدها فترة إضافية.

وأضاف "جاء الوقت لتقليل الوجود للموجودين على ارض مصر نتيجة نزوح جماعي جراء حروب أو توترات إقليمية في دولهم وأن يكون هناك توفيق لأوضاعهم لأن هذا يكلف الدولة الكثير والكثير من الأعباء المادية واستهلاك للبنية التحتية".

وجود غير شرعي 

وتابع "الوجود بشكل غير قانوني مرفوض شكلا وموضوعًا وخلال الفترة القادمة هناك خياران ولا بد أن يكون هناك توفيق للأوضاع بشكل مباشر في القنوات الشرعية أو اللجوء إلى مفوضية اللاجئين".

وأردف "وجود اللاجئين بصورة غير شرعية يمثل تهديدًا للأمن القومي المباشر"، مشيرًا إلى أن ضيوف مصر يمثلون 10% من إجمالي عدد السكان الحالي وهم مندمجون في نسيج المجتمع المصري بصورة كبيرة.

 

مقالات مشابهة

  • مواجهة ارتفاع الأسعار والتضخم على رأس توصيات الحوار الوطني للحكومة الجديدة
  • أزمة فكر لا كهرباء
  • كاتب صحفي: التشكيل الوزاري يضم كفاءات شابة لمواجهة التحديات
  • برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر
  • رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وتخفيض أسعار السلع على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • الشعب الجمهوري: ارتفاع الأسعار أهم التحديات أمام الحكومة الجديدة
  • الفريق أول شنقريحة..الدعم المستمر الذي يقدمه الرئيس للمؤسسة العسكرية سيزيد ومستخدميها عزما
  • مدبولي: غلق المحلات جزءا من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة قطع الكهرباء
  • برلماني: لا بد للحكومة الجديدة أن تعلن عن توجهاتها وبرنامجها في كافة المشاكل (فيديو)
  • بعد أداء اليمين.. أحمد موسى يوجه رسالة للحكومة الجديدة - فيديو