عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا بعنوان «بحثًا عن مأوى يحميهم من ويلات الحرب.. مشاهد النزوح في لبنان تُعيد سيناريوهات تهجير سكان غزة»

محلل سياسي يكشف سيناريو الاتفاق بين أمريكا و نتنياهو بشأن لبنان (فيديو) محلل سياسي: اتفاق بين أمريكا ونتنياهو على إخضاع لبنان العائلات اللبنانية

وجاء في التقرير: “مقعد بلاستيكي وقطعة من الورق المقوي كان هذا كل ما تملكه إحدى العائلات اللبنانية التي اجبرتها الحرب المستعرة في الجنوب على الفرار بحثًا عن مأوى يحميها من ويلات القصف وغارات الاحتلال في سيناريو نقل كما هو من غزة للبنان”.

وأضاف التقرير: رحلة فرار استغرقت 14 ساعة تركت فيها تلك الأسرة كل شيء خلفها المنزل والرفاق والحياة لم تأخذ معها سوى مخاوفها وعدة تساؤلات حول مصيرها القادم في وطن اصبح على شفا حربً مدمرة.

وأوضح: النزوح خنجر مسموم يغرس في قلب صاحب الأرض  بعدما تجبره آلة الاحتلال على الرحيل تاركًا خلفه  كل شيء ليتحول بين ليلة وضحاها من صاحب أرض لعالق على أبوابها الحال في لبنا لم يقف عند تلك الرحلة فالبلد المثقل بأزمة اقتصادية لن يمكنه تحمل المزيد من الكوارث والأعباء تمامًا كأهله الذين لا يمكنهم تحمل تداعيات النزوح والحرب.

فرق ومساعدات طبية

وذكر التقرير أن هناك فرقا ومساعدات طبية واستعدادات كاملة يقدمها لبنان لعشرات الآلاف من النازحين علها تهدئ روع أطفالهم او تشفي مصاب رحلات الفرار المظلمة لكنها حتمًا لن يمكنها مداواة ذلك الألم الكامن بصدورهم نتيجة ترك الوطن والأهل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة لبنان الاحتلال بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

لحظة وصول الصاروخ الباليستي اليمني إلى “تل أبيب”… مشاهد توثق الحدث (فيديو)

الجديد برس:

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، فجر اليوم، بدوي صافرات الإنذار في مدينة “تل أبيب” وسط فلسطين المحتلة، تزامناً مع سماع أصوات انفجارات مدوية في أرجاء المدينة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن هذه الصفارات انطلقت نتيجة إطلاق صاروخ من اليمن باتجاه “تل أبيب”، حيث تم تفعيل نظام الدفاع الجوي لمحاولة إسقاط الصاروخ.

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال، هرع أكثر من 2 مليون مستوطن إلى الملاجئ بعد إطلاق الصاروخ الذي وصل إلى وسط “إسرائيل”.

كما ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن العمل في مطار “بن غوريون” توقف عقب الهجوم الصاروخي.

وأشارت إلى سماع انفجارات ضخمة في “تل أبيب”، حيث لجأ المستوطنون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صافرات الإنذار.

وقد نشرت وسائل الإعلام مشاهد توثق لحظة وصول الصاروخ الباليستي اليمني إلى سماء المدينة، بينما كانت الدفاعات الجوية تحاول اعتراضه.

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، عن “بيان هام للقوات المسلحة اليمنية سيتم إصداره خلال الساعات القادمة”.

 

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/صاروخ-باليستي-يمني-في-سماء-تل-أبيب7.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/صاروخ-باليستي-يمني-في-سماء-تل-أبيب6.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/صاروخ-باليستي-يمني-في-سماء-تل-أبيب.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/صاروخ-باليستي-يمني-في-سماء-تل-أبيب5.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/صاروخ-باليستي-يمني-في-سماء-تل-أبيب4.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/صاروخ-باليستي-يمني-في-سماء-تل-أبيب3.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/صاروخ-باليستي-يمني-في-سماء-تل-أبيب2.mp4

مقالات مشابهة

  • مشاهد النزوح في لبنان تعيد سيناريوهات تهجير سكان غزة إلى الأذهان
  • لحظة وصول الصاروخ الباليستي اليمني إلى “تل أبيب”… مشاهد توثق الحدث (فيديو)
  • “حزب الله” يعرض مشاهد من استهداف مطار مجيدو وقاعدة عاموس ومصنع زخرون / فيديو
  • حزب الله يعرض مشاهد من استهداف مقر وحدة “الشييطت 13” الإسرائيلية بمسيّرات انقضاضية (فيديو)
  • مشاهد من إسرائيل... صفد تحترق بصواريخ أُطلِقَت من لبنان (فيديو)
  • مشاهد: قناة الهلال امتداد لـ ندعمه ونقويه .. والزلال يرد .. فيديو
  • مشاهد توثق احتراق غرف الجنود في قاعدة “رامون” الجوية الإسرائيلية بعد الهجوم المسيّر من العراق (فيديو)
  • إصابات مباشرة وحرائق كبيرة.. مشاهد تظهر آثار قصف حزب الله للاحتلال (فيديو)
  • مشاهد من صفد... هكذا قصفها حزب الله قبل قليل (فيديو)