قال الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، إن المطلوب من الولايات المتحدة الأمريكية قرار سياسي يمكنها من خلاله إنهاء الأزمة والحرب، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي شخص مقتنع بأن الولايات المتحدة الأمريكية يمكنها الضغط على إسرائيل لوقف الحرب.

محلل سياسي يكشف سيناريو الاتفاق بين أمريكا و نتنياهو بشأن لبنان (فيديو) محلل سياسي: اتفاق بين أمريكا ونتنياهو على إخضاع لبنان أمريكا مددت إسرائيل بمعدات عسكرية

وأضاف «أبو سعيد» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أمريكا مددت إسرائيل بمعدات عسكرية تبلغ قيمتها 2.

7 مليار دولار، إذ أنه يعطي مؤشرًا بأن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم العمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل في المنطقة.

ولفت إلى أن الوضع بجنوب لبنان يزداد سوءًا، إلى جانب ارتفاع أعداد النازحين، كون أنه لا يوجد إمكانية لاستيعاب كل الأعداد التي تنزح من الجنوب إلى المناطق اللبنانية الأخرى.، مشيرًا إلى أن الأمور بلبنان تذهب إلى التصعيد ولكن لا يمكن التنبؤ بما ستفعله قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام المقبلة. 

إخلاء المنطقة الجنوبية بلبنان 

وتابع: «إخلاء المنطقة الجنوبية بلبنان من السكان لكي يتمكن حزب الله من تنفيذ أي عملية عسكرية في حال هاجمتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي، إذ أن تفريغ الجنوب من الممكن أن يكون سلاح ذو حدين».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال حقوق الإنسان بوابة الوفد الوفد الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد سياسي: المجتمع الدولي لم يحرك ساكنا تجاه ما يحدث في لبنان

قال الدكتور محمد موسى، أستاذ الاقتصاد السياسي، إن إسرائيل تنطلق في تنفيذ عملياتها بضوء أخضر أمريكي بعد زيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الكونجرس.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

وأضاف «موسى»، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن كل القوانين الدولية لم تسفر عن تراجع إسرائيل شبرا واحدا عما فعلته في قطاع غزة، إذ قتلت 50 ألف فلسطيني بدم بارد وهدمت غزة على رؤوس أهلها، ولم يتحرك أحد في العالم.

صمت المجتمع الدولي

وأكد أن مجلس الأمن والأمم المتحدة عاجزة تماما عن إيقاف إسرائيل، حتى المحكمة الجنائية الدولية تم تهديدها بعقوبات إذا ما اتخذت قرارا بشأن إسرائيل، متابعا أن كل ما تقوم به إسرائيل يأتي في إطار تسهيل كامل من الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أن أمريكا لم تضغط بشكل مباشر على إسرائيل لوقف العدوان في غزة، كأنها أعطت ضوءا أخضرا لإسرائيل لتفعل ما تشاء، مواصلًا: «اليوم هناك اجتماع لمجلس الأمن ولا نعرف عما سيسفر عنه».

غارات الاحتلال على جنوب لبنان

وأكد أن إسرائيل شنت هجماتها على غزة، كما أنها شنت أيضا هجماتها على جنوب لبنان، ما أدى إلى تهجير اللبنانيين، مواصلا: «هذا الضرب وصل إلى شرق لبنان، حيث أصبحت لبنان مكشوفة أمنيا بعد قصف جبيل، ولا يوجد أي تحرك من المجتمع الدولي، متابعا: «ليس من المقبول على الإطلاق أن نرى بيروت غزة ثانية».

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: أمريكا ستواصل الضغط على إسرائيل لتجنب غزو بري للبنان
  • «بعثة لحقوق الإنسان»: أمريكا مددت إسرائيل بمعدات عسكرية بقيمة 2.7 مليار دولار
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل
  • أمين الفتوى: «السوشيال ميديا» سلاحًا ذو حدين.. والكلمة أمانة أمام الله
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يصر على إحراج الولايات المتحدة الأمريكية
  • وصول المعنيين بتوقيع الاتفاق النهائي بشأن مصرف ليبيا المركزي إلى مقر البعثة الأممية
  • أستاذ اقتصاد سياسي: المجتمع الدولي لم يحرك ساكنا تجاه ما يحدث في لبنان
  • الجعيدي: البعثة الأممية تخدم الانقلابيين ووظيفتها تمرير شروطهم
  • خبير سياسي: إسرائيل تتأهب للعمليات القتالية داخل لبنان