الاقتصاد نيوز - متابعة

تعتزم وزيرة الخزانة البريطانية، راشيل ريفيز، القيام بدراسة لتعديل خطتها لإصلاح نظام الضرائب على الأجانب الأثرياء في بريطانيا، وذلك في ظل المخاوف من أن تؤدي الخطط الحالية لحكومة حزب العمال إلى فقدان الإيرادات المستهدفة في حال المضي قدمًا في تنفيذها.

وبحسب تقرير نشرته وكالة "بلومبرغ"، فقد قالت مصادر مطلعة أن ريفيز تدرس خيارات لتعظيم حصيلة الضرائب من خلال إصلاحات تستهدف المقيمين رسميًا في الخارج أو غير المقيمين.

وأشارت المصادر إلى أن أي تعديل على الخطة سيكون متوافقًا مع الوعود الانتخابية التي قدمها حزب العمال، ومن المقرر الإعلان عن التغييرات في خطاب الميزانية المرتقب في 30 أكتوبر القادم.

وكان رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر قد تعهد بإلغاء نظام الضرائب الخاص بغير المقيمين كجزء من التزاماته الرئيسية قبيل فوزه في الانتخابات التي جرت في يوليو الماضي، وهو النظام الذي سمح للأجانب الأثرياء بتجنب الضرائب المحلية على الأرباح التي يحققونها في الخارج لمدة تصل إلى 15 عامًا.

وتجدر الإشارة إلى أن حكومة حزب المحافظين السابقة كانت قد أعدت خطة مماثلة في مارس الماضي تهدف إلى إلغاء المزايا الضريبية للأجانب المقيمين تدريجيًا، وهو ما حرم خزينة حكومة العمال من أموال تحتاجها لتحسين نظام الرعاية الصحية وتمويل الوجبات المدرسية.

وأعلن حزب العمال أنه سيجمع حوالي 2.6 مليار جنيه إسترليني (3.5 مليار دولار) إضافية من خلال سد الثغرات الضريبية المختلفة في ميزانية بريطانيا.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

علاء الدينوف يعلن القضاء على عدد كبير من المرتزقة الأجانب في كورسك

أعلن قائد قوات "أحمد" الروسية الخاصة أبتي علاء الدينوف القضاء على عدد كبير من المرتزقة الأجانب في صفوف القوات الأوكرانية التي هاجمت مقاطعة كورسك الحدودية جنوب غربي روسيا.

وقال: "يعمل عدونا الرئيسي وهو الولايات المتحدة كل ما بوسعه على حشد وتدريب المرتزقة في الدول الصديقة لروسيا، لاستخدام من يبقون منهم على قيد الحياة للإطاحة بحكومات بلدانهم. لا يوجد هناك أي شيء مدهش. علينا أن نفهم أن العدو يعمل في كل مكان، ويواصل تجنيد المرتزقة من الدول الصديقة لروسيا أيضا".

وفي وقت سابق نشر مشروع "نيميزيدا" بيانات عن وجود 200 مرتزق أجنبي من إسرائيل وأرمينيا وجورجيا والأردن وكازاخستان وتركيا ومولدوفا وسوريا ودول أخرى في صفوف قوات كييف التي هاجمت مقاطعة كورسك الروسية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم القضاء على 330 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة في مقاطعة كورسك وبلوغ خسائر قوات كييف هناك 17750 فردا، ومئات الدبابات والمدرعات والراجمات والأسلحة الأخرى

مقالات مشابهة

  • علاء الدينوف يعلن القضاء على عدد كبير من المرتزقة الأجانب في كورسك
  • وزير بريطاني وقيادي بارز في حزب العمال: العلاقة بين بريطانيا والمغرب سوف تنمو وتتقوى أكثر
  • في كردستان.. العمال الأجانب يزاحمون المحليين ويستحوذون على فرص العمل
  • العواد: لابد من إعادة النظر في مسألة الحراس الأجانب في ‎دوري يلو.. فيديو
  • الكويت تدرس زيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط
  • تركيا: التقشف مستمر ولا ضرائب جديدة حالياً
  • تصريح مثير من نبيل معلول عن لاعبي الجزائر
  • "منظمة التعاون" تدعو لزيادة ضرائب العقارات لخفض ديون الدول
  • "منظمة التعاون" تدعو لزيادة ضرائب العقارات لخفض ديون الدول