أعلنت وكالة الأنباء السورية، صباح اليوم الجمعة، 27 سبتمبر 2024، مقتل 5 عسكريين في عدوان إسرائيلي استهدف موقعا عسكريا على الحدود السورية اللبنانية.

وقالت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري، إنه عند "حوالي الساعة 1:35 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوريّ المحتل، مستهدفا أحد مواقعنا العسكرية على الحدود السورية اللبنانية، قرب كفير يابوس في ريف دمشق".

وأكّد أن ذلك "أدى إلى استشهاد 5 عسكريين، وإصابة آخر بجروح".

بدوره، أكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان، "مقتل 6 عناصر من المخابرات العسكرية وقوات النظام، في إطار الحرب الإسرائيلية على المعابر الحدودية بين سورية و لبنان في ريفي دمشق والقصير عند الحدود السورية – اللبنانية".

المصدر : عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 جنود سوريين إثر ضربة إسرائيلية بريف دمشق

أفادت "الوكالة العربية السورية" للأنباء بمقتل 5 سوريين إثر ضربة إسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا في ريف دمشق قرب الحدود السورية اللبنانية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

ونقلت الوكالة الرسمية السورية عن مصدر عسكري قوله إن "العدو الإسرائيلي شن ضربة جوية حوالي الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم من جهة الجولان السوري المحتل استهدفت موقعا عسكريا على الحدود السورية اللبنانية".

وأكد المصدر العسكري، الذي لم تكشف الوكالة عن اسمه، أن الضربة الجوية التي وقعت قرب بلدة كفير يابوس في ريف دمشق أدت لمقتل 5 عسكريين وإصابة آخر بجروح.

مصدر عسكري: حوالي الساعة 1:35 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد مواقعنا العسكرية على الحدود السورية ــ اللبنانية قرب كفير يابوس في ريف دمشق ما أدى إلى استشهاد خمسة عسكريين وإصابة آخر بجروح pic.twitter.com/TcMjWqPaJK

— الوكالة العربية السورية للأنباء – سانا (@SanaAjel) September 27, 2024

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية قالت أمس الخميس إن 23 سوريا قتلوا جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة يونين في سهل البقاع شرق لبنان.

وأضافت الوكالة نقلا عن رئيس بلدية يونين أن الغارة أسفرت أيضا عن إصابة 8 أشخاص بينهم 4 لبنانيين بجراح طفيفة.

وقالت إن الضحايا عمال سوريون كانوا يستأجرون مبنى بالقرب من محطة للمحروقات.

وتشن إسرائيل منذ الاثنين الماضي، غارات مكثفة على لبنان هي الأعنف منذ بداية القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ نحو عام.

وقد أسفرت الغارات الإسرائيلية عن مقتل أكثر من 700 شخص في لبنان، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، وإصابة نحو 2600 آخرين بجروح، ونزوح عشرات الآلاف من السكان.

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 جنود سوريين إثر ضربة إسرائيلية بريف دمشق
  • "سانا": استشهاد خمسة عسكريين سوريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف موقعًا عند الحدود السورية - اللبنانية
  • سوريا: استشهاد خمسة عسكريين جراء عدوان إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان
  • الدفاع السورية تعلن مقتل 5 عسكريين في هجوم إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان
  • مقتل 5 جنود سوريين بغارة إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية
  • على الحدود اللبنانية السورية.. استشهاد 5 جنود سوريين بقصف اسرائيلي
  • مقتل جنود سوريين بضربة إسرائيلية على ريف دمشق
  • مقتل 5 جنود سوريين في ضربة إسرائيلية على الحدود اللبنانية
  • العراق يفتتح مراكز لاستقبال الأسر اللبنانية على الحدود السورية (صور)