تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية التابعان لوزارة الثقافة حفل ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الكوري  تحت شعار k- sound بمناسبة الذكرى العاشرة لافتتاح المركز الثقافي الكوري في مصر في السابعة مساء السبت 28 سبتمبر على المسرح الصغير، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة المصرية وتجسيدا لأهداف تطوير التعاون الفني والثقافي مع مختلف دول العالم.

الأغاني الشعبية الكورية

يتضمن البرنامج حفلا ختاميا لفعاليات أكاديمية الموسيقي التقليدية الكورية «جوجاك» لعام 2024، بالإضافة إلى عرض موسيقي خاص من قبل المدربين باك جاي هيونج من أكاديمية الموسيقي التقليدية الكورية والمدربين نوه يون جي وإوم يي جين لورشة عمل «آريرانج».

قاعة زياد بكير

كما يختتم المعرض الفني الذي أقيم على هامش الأسبوع الثقافي الكوري بقاعة زياد بكير وضم 15 لوحة تعريفية عن موسيقي الجوجاك التقليدية والأريرانج الشعبية، وتعتبر الآريرانج من نوعية الأغاني الشعبية الكورية التقليدية والتي تمثل ثقافة الشعب الكوري لتناسب النكهة الجمالية لكل المقاطعات الكورية .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقافة وزارة الثقافة المسرح الصغير الثقافی الکوری

إقرأ أيضاً:

ندوات علمية متخصصة بمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، مجموعة من الندوات العلمية المتخصصة تحت عنوان "استلهام وتوظيف عناصر التراث والمأثور الشعبي في فرق الفنون الشعبية"، وذلك في الفترة من 3 وحتى 6 أكتوبر المقبل، ضمن فعاليات الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، يأتي ذلك ضمن برامج وزارة الثقافة، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة.

ندوات علمية 

وتقدم الندوات العلمية بإشراف الإدارة المركزية للشؤون الثقافية برئاسة الشاعر الدكتور مسعود شومان، وتناقش عدة موضوعات أهمها: "توظيف العادات والتقاليد والمعتقدات في فرق الفنون الشعبية"، "توظيف فنون القول والموسيقى في فرق الفنون الشعبية"، وكذا "توظيف فنون الحركة في فرق الرقص الشعبي". 

وينظم مهرجان "الإسماعيلية الدولي الفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين" بالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة والعلاقات الثقافية الخارجية، ومحافظة الإسماعيلية، وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وهيئة قناة السويس، وهيئة التنشيط السياحي. 

مشاركة أكثر من 20 فرقة مصرية وأجنبية

وتقام فعاليات المهرجان بإشراف الإدارة المركزية للشؤون الفنية، برئاسة الفنان أحمد الشافعي، ويتولى إداراته الفنان ماهر كمال، وتنفذ الفعاليات الفنية من خلال الإدارة العامة للمهرجانات برئاسة إيمان حمدي، والإدارة العامة للفنون الشعبية برئاسة الفنان محمد حجاج، وبالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية، برئاسة شيرين عبد الرحمن.

وتنطلق فعاليات المهرجان في الأول من أكتوبر بديفيليه فني من أمام مبنى المحافظة القديم، بمشاركة أكثر من 20 فرقة مصرية وأجنبية، ويشهد حفل الافتتاح المقام في اليوم التالي، تكريم عدد من الشخصيات التي أثرت الحركة الفنية والثقافية.

وتقدم العروض الفنية على عدد من مسارح المحافظة، خلال فترة إقامة الندوات، كما يشهد المهرجان تنظيم معرض للحرف البيئية، وتختتم فعالياته على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية يوم 7 أكتوبر بعرض فني يجمع الفرق المشاركة.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. وزارة الثقافة تستضيف ختام الأسبوع الثقافي الكوري علي المسرح الصغير بالأوبرا
  • ختام الأسبوع الثقافي الكوري على المسرح الصغير بالأوبرا
  • حفل مميز للموسيقى التقليدية الكورية بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات بين سلطنة عُمان وكوريا
  • ندوات علمية متخصصة بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية في دورته الـ24
  • ندوات علمية متخصصة بمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24
  • بنغازي تستضيف المهرجان الثالث للأغنية الشعبية
  • د.حماد عبدالله يكتب: إختفاء مركز المأثورات الشعبية المصرية !!
  • «هنو»: اتخذنا إجراءات مهمة للوصول بالمنتج الثقافي إلى أكبر عدد من المتلقين
  • وزير الثقافة يستقبل سفير قطر بالقاهرة ويبحثان سبل تعزيز التعاون الثقافي