علق عماد البشتاوي، أستاذ العلوم السياسية، على استهداف الحوثيين تل أبيب، قائلا، إنه كان متوقعا أن يكون هناك نوع من مشاركة الحوثي منذ الهجوم الإسرائيلي على جنوب لبنان، وتوجيه بالضربات إلى حزب الله، لافتا إلى أن إيران مدت الحوثيين بأسلحة منذ الفترات السابقة.

الاحتلال يحذر سكان صفد بالبقاء قرب المناطق المحمية وتجنب التجمعات الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس دولة الاحتلال

وأضاف «البشتاوي»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه حان الوقت لمحور إيران ليبدي حالة من التعاطف والمساندة والوقوف إلى جانب لبنان، مؤكدا على أن كل ذلك رسائل إلى دولة الاحتلال، بأن المستهدف ليس حزب الله فقط، ولكن سيكون معها جميع أطراف محور إيران، فضلا عن توجهه إلى تل أبيب.

ولفت، إلى أن تل أبيب بالنسبة لإسرائيل خط أحمر، لذلك سيكون هناك نوعا من التداعيات لإطلاق الصواريخ على تل ابيب، موضحا أن الاحتلال يشن هجمات على إيران ومحورها ، مشيرا إلى أنه من المتوقع فتح جبهات بشكل أكثر قوة مما شهدنا سابقا.

 إيران وحزب الله

وأوضح، أن إيران وحزب الله يحاولان استيعاب الضربة، ولا يريدون توسيع دائرة الحرب والمواجهة، لافتا إلى أن إيران وحلفائها ليسوا معنيين بتوسيع الحرب، لذلك حزب الله حتى إطلاق صواريخه، فهى ليست حرب مفتوحة، وليست بكميات هائلة من الصواريخ، فضلا عن أنه يريد الإمساك بزمام المبادرة ولا يريد أن تتفاقم الأمور.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الهجوم الإسرائيلي إسرائيل تحرق جنوب لبنان الحوثيين لبنان تل أبیب إلى أن

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: إسرائيل لا توافق على أي مبادرة لوقف إطلاق النار

قال أمين المشاقبة، أستاذ العلوم السياسية، إنه ليس من الصعب على حزب الله قبول أي أفكار تتعلق بالتهدئة، لكن يبدو أن إسرائيل مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية، حيث تشعر بالتفوق الاستراتيجي ووجود ترسانة عسكرية استطاعت من خلالها تنفيذ 1300 غارة جوية على جنوب وشرق لبنان، وألقت ما يزيد عن 2000 قنبلة في غضون الساعات الأخيرة.

إسرائيل لا تخضع للرأي الأمريكي

وأضاف «المشاقبة»، خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل دولة إرهاب في تعاملها مع حماس أو حزب الله، وبالتالي لا تخضع للرأي الأمريكي ولا توافق على أي مبادرة أمريكية لوقف إطلاق النار في غزة، حيث تم إجراء ما يزيد عن 6 جولات للتفاوض وإسرائيل ترفض وقف إطلاق النار.

الموقف الإيراني تجاه ما يحدث في لبنان

وتابع: «الموقف الإيراني واضح بشأن عدم مساندة حزب الله، فهم لا يرضون أن تكون لبنان مثل قطاع غزة، وبالتالي إيران لن تدخل في حرب مع إسرائيل من أجل مساندة حزب الله، وما نراه من إيران هو عبارة عن ألفاظ كلامية ولا يوجد أي بعد عملي على أرض الواقع».

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: استهداف الحوثيين لإسرائيل بعد ضرب لبنان متوقع
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع الحرب مع الاحتلال (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: تل أبيب خط أحمر بالنسبة لإسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع الحرب.. وإسرائيل تستمر في التصعيد
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع دائرة الحرب مع إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: العقلية الدموية الإسرائيلية تجاه غزة تتكرر في لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: 3 أسباب تجعل الاجتياح الإسرائيلي للبنان «مستبعد»
  • أستاذ علوم سياسية: المعارضة الإسرائيلية تدعم نتنياهو في الحرب ضد حزب الله
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل لا توافق على أي مبادرة لوقف إطلاق النار