شهد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، وصول وتشغيل مياه الري لأراضي مزرعة الوادي الأسيوطي التابعة للمحافظة، لري مزرعتي المحافظة بأسيوط الجديدة التي تقع بالظهير الصحراوي بمساحة تصل إلى 750 فدان.

جاء ذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، وجهاز مدينة أسيوط الجديدة، والوحدة المحلية لمركز ومدينة الفتح، ضمن الجهود المبذولة لتطوير المزارع المكشوفة وإعادة هيكلتها وبحث سبل التطوير لتحقيق أقصى استفادة منها وزراعتها تنفيذاً لتوجيهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنمية الصعيد وتنفيذ خطة التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030.

رافقه خلال الجولة المهندس عصام القرن وكيل وزارة الإسكان بأسيوط، والمهندس على الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، وعبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح، والمهندسة منى فرغلي مدير المكتب الفني بمديرية الإسكان بأسيوط.

وحرص المحافظ على الإطمئنان على وصول المياه لري أراضي المزرعة والتي كانت مهملة وغير مستغلة واستمع إلى شرح من رئيس شركة مياه الشرب ورئيس مركز ومدينة الفتح عن أعمال التطوير التي تمت وتركيب المحابس وتوصيل خط المياه معلناً عن البدء في زراعة مساحة الأراضي غير المستغلة بالمزرعة وتعظيم الإستفادة منها في أسرع وقت ممكن على أن يتم التنسيق مع مديرية الزراعة لاختيار أنسب الزراعات وتعظيم الموارد الذاتية للمحافظة وتوفير فرص العمل لشباب الخريجين.

وأكد محافظ أسيوط على استمرار العمل لتعظيم الموارد الذاتية وتأمين الاحتياجات الغذائية عن طريق زيادة رقعة الأراضي الزراعية واستخدام طرق تشغيل نظام الري بالرشاشات لري المساحات الكبيرة من الأراضي للاستفادة من الأماكن غير المستغلة بالتنسيق مع مديرية الري، للمعاونة في نظام الري وتخزين المياه في الخزانات للاستفادة منها خلال الأوقات التي لا تتوفر بها المياه.

لافتًا إلى أهمية العمل على تعظيم الإستفادة من تلك المشروعات التابعة للمحافظة بما يعود بالنفع على أبنائها ويساهم في تنمية الموارد وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: يشهد محافظ أسيوط تعظيم الاستفادة توصيل مياه

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية، وهي شركة مساهمة مصرية.

ووقع على العقد الابتدائي كل من المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وأولاف هوفمان، المفوض بالتوقيع عن شركة «دي دبليو آي دويتشيه فاسر إنترناشيونال جي إم بي اتش، وآل أحمد أبو المجد، رئيس مجلس إدارة جماعة المهندسين الاستشاريين.

صيانة البنية التحتية الرطبة

يأتي تأسيس الشركة بغرض إدارة وتشغيل وصيانة البنية التحتية الرطبة، ونظام المياه الذكي، وأنظمة الصرف الصحي، وأنظمة مياه الري، وذلك باستخدام مياه الصرف الصحي المُعالجة، بما في ذلك مكونات الشبكة مثل محطات المياه، والرفع، والمنشآت المماثلة المتعلقة بالمياه، أو مياه الصرف الصحي داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وعقب التوقيع، صرح المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بأن تأسيس الشركة يستهدف تأدية الخدمات الكاملة للعملاء مثل: التنقية، والمعالجة، وتوزيع المياه، وأنظمة تجميع الصرف الصحي، وتوزيع مياه الري، وبيع المياه، فضلا عن تشغيل وإدارة وصيانة محطاتِ الصرف الصحي، والصرف الصناعيّ، ومعالجة مياه الصرف الصحي، ومياه الصرف الصناعي، وتوصيلاتهما.

وأضاف: ستعمل الشركة أيضا على تشغيل وإدارة وصيانة محطات تحلية، ومعالجة المياه، وشبكات التوزيع، وخطوط النقل، ومعالجة المياه، وإعادة تدويرها، وفقا للمعايير الفنية والعلمية المعمول بها.

تجدر الإشارة إلى أنه وفقا لعقد التأسيس، يكون المركز الرئيسي لإدارة الشركة ومحلها القانوني في الحي الحكومي الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مزرعة الثروة الحيوانية بقرية الحمام بمركز أبنوب   
  • محافظ أسيوط يشهد الندوة التثقيفية للشباب والفتيات لدعم التوجه نحو التعليم الفني
  • محافظ أسيوط يشهد وصول وتشغيل مياة الري لأراضي مزرعة الوادي الأسيوطي   
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد توقيع عقود لفتح مكاتب لهيئات التصنيف البريطانية في مصر
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد توقيع عقود لفتح مكاتب لهيئات التصنيف البريطانية بمصر  
  • محافظ أسيوط يشهد ختام برنامج تدريبي للعمالة غير المنتظمة بمنظومة النظافة والمخلفات
  • محافظ أسيوط يشهد مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء  
  • رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل استقبال الدفعات الجديدة لبرامج المنح الأمريكية