موقع 24:
2024-09-27@14:19:24 GMT

رصد المذنب "A3" فجر اليوم في سماء الإمارات

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

رصد المذنب 'A3' فجر اليوم في سماء الإمارات

رصدت جمعية الإمارات للفلك، فجر اليوم الجمعة، في سماء الدولة، المذنب "A3" بواسطة عدسة المصور الفلكي تميم التميمي عضو الجمعية، وذلك على ارتفاع 6 درجات أثناء التصوير في الساعة 5:15 فجراً.

ويتألق المذنب حتى منتصف أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، ويزداد سطوعاً بشكل مطرد مع اقترابه من الشمس أو من الأرض، ويمكن مشاهدته بالعين المجرّدة، ومن المتوقع أن يكون المذنب "A3" الأكثر إضاءة بين المذنبات التي يمكن مشاهدتها خلال العقد الحالي.

تحسن الرؤية

وقال إبراهيم الجروان، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إن "ظهور ذيل المذنب صباح اليوم الجمعة كان متألقًا بالقدر الظاهري يبلغ قرابة 3.4 "القدر الظاهري المرئي ستة أقدار، أعلاه القدر 1، وأضعفها إضاءة القدر 6" ، فيما ستتحسن إمكانية رؤيته في الإمارات خلال الأيام المقبلة".

ذيل من الغبار والجليد

وأوضح أن المذنب "A3" تم اكتشافه في 12 أغسطس(آب) 2023، كذيل من الغبار والجليد، وربما ذيلان أحدهما أبيض والآخر أزرق واتجاهه في النظام الشمسي الداخلي يعني أن ذيله قد يعكس المزيد من الضوء تجاه الأرض مما يجعله يبدو أكثر سطوعًا حيث يطلق علماء الفلك على هذا ما يسمى بالتشتت الأمامي.
وأضاف الجروان أنه لرصد المذنب توجد نافذتا رؤية منفصلتان للموجودين في نصف الكرة الشمالي ابتداء من اليوم 27 سبتمبر (أيلول) الجاري حتى 2 أكتوبر المقبل، حيث يمكن رؤيته في الشرق قبل شروق الشمس مباشرة، وسيكون المذنب "A3" بين كوكبة الأسد وكوكبة السدس فوق الأفق الشرقي ويتلاشى تدريجياً مع تقدم الشهر"، لافتاً إلى أنه في الفترة من 12- 30 أكتوبر المقبل يمكن رؤيته في الغرب بعد غروب الشمس مباشرة ‘وهي الأفضل ‘ .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

8 أكتوبر المقبل.. رئيس وزراء بوركينا فاسو يزور روسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يزور رئيس وزراء بوركينا فاسو أبولينير يواكيم كيليم دي تامبيلا، روسيا، في الفترة من 8 إلى 11 أكتوبر المقبل.
وذكر المكتب الصحفي لرئيس وزراء بوركينا فاسو- حسبما نقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية، اليوم الأربعاء- "سيزور رئيس الحكومة، روسيا في الفترة من 8 إلى 11 أكتوبر، ويخطط للقاء رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، كما تم طلب لقاء مع الرئيس فلاديمير بوتين".
 

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للفلك» ترصد المذنَّب «A3» فجر الجمعة في سماء الدولة
  • الإمارات للفلك ترصد المذنب A3 فجر اليوم في سماء الدولة
  • رصد المذنب «A3» في سماء الإمارات فجر اليوم
  • “الإمارات للفلك” ترصد المذنب “A3 ” فجر اليوم في سماء الدولة
  • الزعاق : الأسبوع المقبل سيتساوى فيه الليل مع النهار ..فيديو
  • مذنب شهير يظهر في سماء الأردن مجدداً
  • غرة رمضان 1 مارس فلكياً
  • 8 أكتوبر المقبل.. رئيس وزراء بوركينا فاسو يزور روسيا
  • لأول مرة منذ 80 ألف عام.. السماء تشهد حدثا تاريخيا يوم الجمعة المقبل