اليوم العالمي للسياحة.. هنأت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، العالم بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، اليوم الجمعة 27 سبتمبر، لإبراز دور السياحة في تحقيق التنمية المستدامة وتنمية الاقتصاد والحفاظ على البيئة.

وقالت «المتحدة» في منشور لها على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «بمناسبة اليوم العالمى للسياحة، نعتز فى «المتحدة» بدورنا فى إبراز كنوز مصر الساحرة، من موكب المومياوات الملكية المهيب، إلى افتتاح طريق الكباش بالأقصر».

وأضافت: نواصل جهودنا فى تقديم تاريخ وحضارة مصر للعالم، لتبقى دائماً وجهة سياحية فريدة لا مثيل لها.

اليوم العالمي للسياحة

أُطلق هذا اليوم للاحتفال بـ اليوم العالمي للسياحة، لأول مرة في عام 1980 من قبل منظمة السياحة العالمية، لتعزيز الوعي بأثر السياحة على الثقافات والمجتمعات حول العالم، وكذلك تشجيع السياحة المستدامة التي تساهم في حماية البيئة والتراث الثقافي، وفقا لما نشرته منظمة الأمم المتحدة.

ونوهت الأمم المتحدة على أن السياحة ليست مجرد وسيلة للترفيه، بل هي أيضًا أداة للتبادل الثقافي والتفاعل الاجتماعي، حيث تتيح للسياح التعرف على ثقافات جديدة وتقاليد متنوعة، مما يسهم في تعزيز التفاهم بين الشعوب وتوطيد العلاقات الدولية.

كما أعلنت المنظمة أن الاحتفال بـ يوم السياحة العالمي لهذا العام سيأتي تحت شعار «السياحة والسلام»، لتسليط الضوء على دور السياحة في تعزيز التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

يشار إلى أن منظمة السياحة العالمية، ركزت في السنوات الأخيرة على تشجيع السياحة المستدامة، وهي سياحة تسعى إلى تقليل الأثر البيئي السلبي، وتشجيع الحفاظ على التنوع البيولوجي، وكذلك تحسين جودة الحياة في المجتمعات المحلية، وهذا يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاًبالورد والفراشات.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يختم فعاليات «ثقافتنا في إجازتنا»

صافرات البواخر تعلن انطلاق احتفالات أسوان باليوم العالمي للسياحة

جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي لـ «الزهايمر»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية يوم السياحة العالمي شركة المتحدة اليوم العالمي للسياحة الیوم العالمی للسیاحة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحيي يوم الملاحة البحرية العالمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحيي منظمة الأمم المتحدة في مثل هذا اليوم ٢٦ سبتمبر من كل عان يوم الملاحة البحرية العالمي.

يأتي احتفال هذا العام تحت عنوان "الملاحة في بحار المستقبل السلامة أولا" ويبرز موضوع الاحتفالية عمل المنظمة البحرية الدولية في تعزيز السلامة والأمن البحريين، جنبًا إلى جنب مع صون البيئة البحرية وضمان قدرة عمليتها للتطوير التنظيمي على توقع الوتيرة السريعة للتغير التقني والابتكار، ويتيح هذا الموضوع كذلك الفرصة للتركيز على مجموعة كاملة من الآثار التنظيمية للسلامة الناشئة عن التقنيات الجديدة والمكيفة وإدخال أنواع الوقود البديل بما في ذلك التدابير الرامية إلى الحد من انبعاثات غازات الدفيئة من السفن.

حيث تسعى المنظمة البحرية الدولية جاهدة لضمان سلامة تدابير الشحن وكفاءته وإمكانية تحسينها، بحيث يظل تدفق التجارة الدولية المنقولة بحرًا سلسًا وفعالًا، ويرتبط الموضوع كذلك بجدول أعمال الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030 وأهداف التنمية المستدامة، ولا سيما الهدف 7 من أهداف التنمية المستدامة بشأن تيسير الحصول على الطاقة النظيفة الحديثة والموثوقة والمستدامة وبأسعار معقولة من خلال تسهيل الوصول إلى أبحاث الطاقة النظيفة وتقنياتها والهدف 8 من أهداف التنمية المستدامة بشأن تعزيز النمو الاقتصادي المطرد والشامل والمستدام والعمالة الكاملة والمنتجة وإتاحة العمل اللائق للجميع.

والهدف 9 من أهداف التنمية المستدامة بشأن بناء هياكل قادرة على الصمود، وتعزيز التصنيع الشامل والمستدام، وتعزيز الابتكار والهدف 13 من أهداف التنمية المستدامة بشأن اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تغير المناخ وآثاره والهدف 14 من أهداف التنمية المستدامة بشأن صون المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها استخداما مستداما لتحقيق التنمية المستدامة ومن المتوقع عقد فعالية احتفالية موازٍية في إسبانيا في المدة من 20 إلى 22 أكتوبر 2024 وستعمم معلومات أوفى عن ذلك عند إتاحتها.

مقالات مشابهة

  • وزير الآثار: يوم السياحة العالمي يعيد للأذهان أول معاهدة سلام للعالم من أرض مصر
  • «الثقافة» تشارك بعروضها الفنية في احتفالات اليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • "المشاط" تُشارك في اجتماعات تأثير التنمية المستدامة للمنتدى الاقتصادي العالمي
  • شاهد احتفالات اليوم العالمي للسياحة بأسوان
  • المشاط تُشارك في «اجتماعات تأثير التنمية المستدامة» للمنتدى الاقتصادي العالمي
  • أسوان تحتفل بيوم السياحة العالمي: رسائل سلام تطير في سماء النيل
  • الأمم المتحدة تحيي يوم الملاحة البحرية العالمي
  • وزير الخارجية يؤكد التزام مصر بدعم جهود الأمم المتحدة في تعزيز التنمية المستدامة
  • الخميس.. التنمية السياحية بالأقصر تنظيم احتفالية اليوم العالمى للسياحة بساحة معابد الكرنك