الأهلي ضد الزمالك.. تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة الإفريقية والعربية، صوب أرضية ملعب «المملكة أرينا» في السعودية، والذي يحتضن صدام ناري ومرتقب للجميع بين القطبين الأهلي ضد الزمالك، وذلك في بطولة كأس السوبر الإفريقي 2024.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الإفريقي اليوم، عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «المملكة أرينا» بالمملكة العربية السعودية.

الأهلي ضد الزمالك في السوبر الإفريقي

ويشارك الأحمر في كأس السوبر الإفريقي، بعد أن نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، وذلك على حساب نظيره الترجي التونسي، ليواصل الأحمر فرض سيطرته وهيمنته على الكرة الإفريقية.

الأهلي

على الجانب الآخر، نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من التتويج بلقب بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم الماضي، وذلك بعد أن حقق الفوز على نهضة بركان المغربي بهدف من نجم وسط الأبيض أحمد حمدي، ليتوج «أبناء ميت عقبة» باللقب.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقية

لعب الأهلي ضد الزمالك عشر مباريات في بطولات الأندية الإفريقية، منها تسع مباريات في دوري أبطال إفريقيا وواحدة في كأس السوبر الإفريقي، فاز الأحمر في ست مباريات وفاز الأبيض خلال مباراة واحدة فقط، وتعادل الفريقان في ثلاث مباريات.

وخلال تلك المباريات، أحرز لاعبو الأهلي سبعة عشر هدفًا وسكنت شباكه عشرة أهداف، وكان الفوز الوحيد للزمالك في كأس السوبر الإفريقي التي أقيمت في جوهانسبرج يوم 16 يناير 1994.

الأهلي والزمالك

وفاز الأهلي ببطولة كأس السوبر الإفريقي ثماني مرات ويحمل الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، يليه الزمالك وفاز بالبطولة أربع مرات، ثم مازيمبي الكونغولي ثلاث مرات.

جدير بالذكر أن الأهلي والزمالك التقيا في 237 مباراة في كل البطولات، فاز المارد الأحمر في 105 مباراة وفاز «أبناء ميت عقبة» في 55 مباراة وتعادل الفريقان في 77 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 360 هدفاً وسكنت شباكه 248 هدفاً.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الزمالك الأهلي والزمالك الاهلي والزمالك الاهلي الاهلي ضد الزمالك مباراة الاهلي والزمالك اهداف الاهلي والزمالك الزمالك والاهلي مباراة الأهلي والزمالك موعد مباراة الأهلي والزمالك السوبر الافريقي السوبر الإفريقي كأس السوبر السوبر الأفريقي الأهلي والزمالك اليوم ملخص مباراة الاهلي والزمالك موعد مباراة الاهلي والزمالك السوبر أهداف مباراة الاهلي والزمالك اهداف مباراة الاهلي والزمالك كأس السوبر الافريقي ملخص مباراة الاهلي والزمالك اليوم ملخص مباراة الأهلي والزمالك كأس السوبر الأفريقي كاس السوبر الافريقي مباراة السوبر الأفريقي تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك مباراة الاهلي والزمالك في السوبر نهائي السوبر الافريقي مباراة الاهلي والزمالك في السوبر الأفريقي الاهلي في كأس السوبر الافريقي موعد نهائي كأس السوبر الافريقي موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الافريقي تاريخ مواجهات الأهلي ضد الزمالك فی کأس السوبر الإفریقی الأهلی ضد الزمالک

إقرأ أيضاً:

شريف عبدالمنعم: مباراة السوبر الإفريقي متكافئة.. وهؤلاء مفاتيح اللعب في القطبين

أكد شريف عبدالمنعم نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي متكافئة، مشيرًا إلى أن كل مدرب سوف يدفع بافضل تشكيلة، بالإضافة للاستحواذ والضغط، مع إمكانية وجود هجمات مرتدة، وتلك الأمور تعتمد على الأمور الفنية وقدرات اللاعبين في المستطيل الأخضر.

شريف عبدالمنعم: مباراة السوبر الإفريقي متكافئة

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس على قناة ETC الفضائية: "الزمالك لديه عناصر جيدة في الهجوم مثل زيزو والجزيري، وهناك أمور آخرى ترتبط بالدوافع والحوافز لدى اللاعبين، ولست مع النغمة التي يرددها البعض بأن الأهلي الأقرب للفوز، لأن الملعب مختلف تماما، وهناك ظروف معينة، وكل طرف يرغب في تحقيق الفوز".

وأضاف: "نقاط الضعف في الزمالك، هي استغلال الكرة الثانية، وأخطاء الخط الخلفي، ولا بد من تقليل سوء التمرير، لا بد أن يكون وسط ملعب الزمالك قريب من لاعبي الخط الخلفي، وهناك عيب كبير في أداء الفريق وهي وجود مساحات بين الوسط والدفاع، وابتعاد الخطوط عن بعضها، وكذلك الحالة البدنية، والنادي الأهلي يحترم خصمه ويلعب بثنائي ارتكاز ويلعب بـ إمام عاشور كلاعب 8 و10".

وواصل: "حسين الشحات ووسام أبوعلي لديهم مزايا كثيرة وقادرين على التهديف، والأهلي لو سجل هدف التقدم سوف يرهق الزمالك كثيرًا، وستكون مشكلة كبيرة للأبيض، ولكن لو حدث وتقدم الزمالك بهدف سيحاول تهدئة المباراة قدر الامكان".

هشام يكن: مواجهة الأهلي والزمالك خارج التوقعات.. وهذا هو التشكيل الأفضل للأبيض محمد أبو جبل: نهائي القرن أصعب مباراة في مسيرتي.. وهذه أكبر أخطاء الزمالك

وزاد: "الأهلي لديه لاعبين مميزين، ولكن الفوز في المباراة يحتاج للعب بروح عالية وعدم وجود اي حالة (تكبر) لدى عناصر الفريق، وهذه ليس من طباع اللاعبين الحاليين، والفريق قدم مستوى قوي أمام جورماهيا الكيني، ومارسيل كولر يقيم اللاعبين فقط بالأداء والالتزام، ولا يوجد فارق بين الاساسي والبديل، والمباراة متكافئة".

وتابع: "زيزو والجزيري وعبدالله السعيد هم الأخطر في الزمالك ولديهم حلول فنية كثيرة، والجزيري لاعب متمرس وقادر على التسجيل، وهم الأفضل في صفوف الفريق الأبيض، وعمر جابر لا بد أن يتقدم للهجوم بحساب، ولا بد من اللعب جماعيًا والحذر من الهجوم المرتد من الأهلي".

وأضاف: "الأهلي لديه مفاتيح لعب كثيرة في الملعب سواء محمد هاني أو يحيى عطية الله أو إمام عاشور، وكذلك الثلاثي الهجومي تاو والشحات وأبوعلي، وعلى الجانب الآخر الزمالك قد يستعين بخدمات كونراد، وهو من اللاعبين الجيدين أيضا واللاعب الذي يجيد التسجيل يمكن الاعتماد عليه".

وأتم: "أتوقع أن يفوز الأهلي على الزمالك بنتيجة 2-1".

مقالات مشابهة

  • تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي
  • الأهلي يواجه الزمالك اليوم في السوبر الأفريقي
  • الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الإفريقي اليوم
  • معلقين مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الإفريقي
  • موعد مباراة الزمالك ضد الأهلي في كأس السوبر الإفريقي والقنوات الناقلة
  • الأهلي والزمالك.. تاريخ مواجهات القطبين الإفريقية قبل السوبر
  • تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر الإفريقي
  • شريف عبدالمنعم: مباراة السوبر الإفريقي متكافئة.. وهؤلاء مفاتيح اللعب في القطبين
  • خالد الغندور لـ "الفجر": الزمالك تفوق على الأهلي مؤخرًا.. وهذا الثلاثي مفاجأة "السوبر الإفريقي"