تواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلي وغاراته الجوية اليوم الجمعة، في مناطق متفرقة بقطاع غزة وطالت إحدى الخيام الموجودة في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد فلسطينيين اثنين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، جراء قصف طائرات الاحتلال تجمعا للمواطنين.



وفي سياق متصل، استشهد فلسطيني وزوجته وطفلاهما من ذوي الإعاقة، جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلهم في جباليا شمال القطاع.

وقال جهاز الدفاع المدني بغزة في بيان عبر منصة تلغرام: "قصف إسرائيلي على منزل لعائلة البطش في بلدة جباليا أدى إلى مقتل 4 فلسطينيين، رجل وزوجته وطفلاهما من ذوي الاحتياجات الخاصة".



وأفاد شهود عيان بأن القصف دمر المنزل وألحق أضرارا بالبيوت والممتلكات المجاورة، إضافة إلى إصابات عديدة بين الجيران، فضلا الشهداء الذين تم انتشال جثثهم من تحت الأنقاض.

وطال قصف الاحتلال الإسرائيلي خيمة تؤوي نازحين في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، ومنزل غرب مدينة غزة، ما أسفر عن ثلاثة شهداء وإصابة آخرين.




وقال جهاز الدفاع المدني بالقطاع عبر منصة تلغرام: "استشهد فلسطيني وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي على خيمة تؤوي نازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط غزة".

وأفاد شهود عيان بأن القصف تسبب في حالة من الذعر والخوف بين المرضى والكوادر الطبية والنازحين، بينهم الأطفال داخل أسوار المستشفى وخارجها.

وفي غارة جوية أخرى، استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون، وصفت جروحهم بـ"الخطيرة"، بينهم أطفال ونساء، جراء قصف على منزلا بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، بحسب مصادر طبي بمستشفى "المعمداني" بالمدينة.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن منذ السابع من أكتوبر الماضي حربا مدمرة على قطاع غزة، بدعم أمريكي مطلق، خلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة متجاهلا قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


الساعة 3:00 فجرا

قصف خيمة تأويي نازحيين في ساحة مستشفى شهداء الاقصى وسط القطاع pic.twitter.com/9sOmPdba66

— محمد سعيد ???????? (@MhmedPs) September 27, 2024

طواقم الدفاع المدني بمحافظة الشمال تنتشل شهيدين وعدد من الإصابات من منزل لعائلة "البطش" بمنطقة الجرن في #جباليا#غزه_تُباد_بأيدينا #غزه_اذلت_استكبارهم #لبنان_الصمود pic.twitter.com/aELagoZidl

— ورد الياسمين (@ward2033) September 27, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية مجازر الاحتلال غزة شهداء غزة الاحتلال شهداء مجازر حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی مستشفى شهداء

إقرأ أيضاً:

خلال الـ24 ساعة الماضية.. 113شهيداً ومصاباً في مجازر صهيونية جديدة بغزة

يمانيون../ ارتكبت قوات العدو الصهيوني، خلال الـ 24 ساعة الماضية، أربع مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن 113 شهيدًا ومصابًا بجروح متفاوتة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في التقرير اليومي الإحصائي اليوم الأربعاء، إن مشافي غزة تعاملت مع 28 شهيدًا و85 إصابة، بسبب ارتكاب العدو تلك المجازر ضد العائلات.

وأشارت إلى أنه “لازال عدد من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي العسكري المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 355 تواليًا، إلى 41 ألفًا و495 شهيدًا، بالإضافة لـ 96 ألفًا و6 إصابات بجراح متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا وجلهم من الأطفال والنساء.

وتُواصل قوات العدو ، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، حربها العدوانية والتدميرية وجريمة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة المنكوب، تزامنًا مع قصف جوي ومدفعي مُكثف للمنازل المأهولة.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة
  • فلسطين.. شهيد وإصابات جراء قصف الجيش الاسرائيلي خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى
  • إصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين وسط غزة
  • العدوان على غزة.. إصابات في قصف للاحتلال استهدف خيمة تؤوي نازحين
  • الاحتلال يستهدف خيمة تؤوي نازحين في دير البلح
  • استشهاد وإصابة 113 فلسطينياً في 4 مجازر جديدة بغزة والمقاومة تستهدف رتلاً عسكرياً للعدو في رفح
  • إصابات في قصف للاحتلال استهدف خيمة تؤوي نازحين بدير البلح
  • فلسطين.. إصابات في قصف للاحتلال استهدف خيمة تؤوي نازحين بدير البلح
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 113شهيداً ومصاباً في مجازر صهيونية جديدة بغزة