عربي21:
2024-09-27@13:20:08 GMT

شهداء بغارة إسرائيلية استهدفت جنودا سوريين في ريف دمشق

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

شهداء بغارة إسرائيلية استهدفت جنودا سوريين في ريف دمشق

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، غارة على موقع عسكري تابع للنظام السوري في ريف دمشق ما أسفر عن استشهاد 5 من جنوده، وذلك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة على وقع العدوان على لبنان والقصف الإسرائيلي المتكرر على الأراضي السورية.

وأفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، نقلا عن مصدر عسكري، "بشن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل حوالي الساعة 1:35 فجر اليوم".



وأضاف المصدر ذاته،  أن العدوان "استهدف أحد مواقعنا العسكرية على الحدود السورية-اللبنانية، قرب كفير يابوس في ريف دمشق ما أدى إلى استشهاد خمسة عسكريين وإصابة آخر بجروح".


يأتي ذلك على ظل تواصل العدوان الإسرائيلي العنيف على لبنان ما أسفر عن مئات الشهداء وأعداد كبيرة من المصابين، بالتزامن مع شن المقاتلات الحربية الإسرائيلية غارات على الأراضي السورية بين الحين والآخر.

والخميس، قصف الاحتلال الإسرائيلي معبرا حدوديا بين سوريا ولبنان، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح مختلفة.

وقبل أيام، شن الاحتلال الإسرائيلي غارة على مركبة تعود لشخص يعمل ضمن كتائب "حزب الله" العراقي، على طريق مطار دمشق الدولي، ما أسفر عن استشهاد شخص واحد.


ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء القمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال دمشق النظام السوري سوريا سوريا الاحتلال دمشق النظام السوري المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 جنود سوريين إثر ضربة إسرائيلية بريف دمشق

أفادت "الوكالة العربية السورية" للأنباء بمقتل 5 سوريين إثر ضربة إسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا في ريف دمشق قرب الحدود السورية اللبنانية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

ونقلت الوكالة الرسمية السورية عن مصدر عسكري قوله إن "العدو الإسرائيلي شن ضربة جوية حوالي الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم من جهة الجولان السوري المحتل استهدفت موقعا عسكريا على الحدود السورية اللبنانية".

وأكد المصدر العسكري، الذي لم تكشف الوكالة عن اسمه، أن الضربة الجوية التي وقعت قرب بلدة كفير يابوس في ريف دمشق أدت لمقتل 5 عسكريين وإصابة آخر بجروح.

مصدر عسكري: حوالي الساعة 1:35 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد مواقعنا العسكرية على الحدود السورية ــ اللبنانية قرب كفير يابوس في ريف دمشق ما أدى إلى استشهاد خمسة عسكريين وإصابة آخر بجروح pic.twitter.com/TcMjWqPaJK

— الوكالة العربية السورية للأنباء – سانا (@SanaAjel) September 27, 2024

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية قالت أمس الخميس إن 23 سوريا قتلوا جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة يونين في سهل البقاع شرق لبنان.

وأضافت الوكالة نقلا عن رئيس بلدية يونين أن الغارة أسفرت أيضا عن إصابة 8 أشخاص بينهم 4 لبنانيين بجراح طفيفة.

وقالت إن الضحايا عمال سوريون كانوا يستأجرون مبنى بالقرب من محطة للمحروقات.

وتشن إسرائيل منذ الاثنين الماضي، غارات مكثفة على لبنان هي الأعنف منذ بداية القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ نحو عام.

وقد أسفرت الغارات الإسرائيلية عن مقتل أكثر من 700 شخص في لبنان، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، وإصابة نحو 2600 آخرين بجروح، ونزوح عشرات الآلاف من السكان.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 جنود سوريين بقصف إسرائيلي لموقع على الحدود اللبنانية
  • مقتل 5 جنود سوريين إثر ضربة إسرائيلية بريف دمشق
  • "سانا": استشهاد خمسة عسكريين سوريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف موقعًا عند الحدود السورية - اللبنانية
  • مقتل 5 جنود سوريين في غارة إسرائيلية على ريف دمشق
  • مقتل 5 جنود سوريين بغارة إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية
  • استشهاد 5 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية على ريف دمشق
  • على الحدود اللبنانية السورية.. استشهاد 5 جنود سوريين بقصف اسرائيلي
  • مقتل جنود سوريين بضربة إسرائيلية على ريف دمشق
  • شهداء وجرحى بغارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت