عين ليبيا:
2024-09-27@13:30:18 GMT

القبض على مشتبهين بخطف عضو بالمجلس الأعلى للدولة

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

أعلن مكتب النائب العام، “القبض على ثلاثة مشتبهين في ارتكاب واقعة منع عضو المجلس الأعلى للدولة “نزار كعوان” من التنقل، والشروع في القبض عليه خارج نطاق القانون”.

وبحسب ما أفاد المكتب في بلاغ،”نجحت سلطة التحقيق في استجلاء هُويات المشتبه في ارتكابهم واقعة منع عضو المجلس الأعلى للدولة، نزار كعوان، من التنقل والشروع في القبض عليه خارج نطاق القانون”.

 وأضاف البيان: “تلقّى مكتب النائب العام، بلاغاً، أشير فيه إلى الظروف الملابسة لنشاط مجهولين تعمدوا اعتراض طريق المجني عليه، ثم حاولوا اقتياده قسراً إلى وجهة غير معلومة”.

وعلى إثر ذلك، “تولى إطار الدعم الفني، بمكتب النائب العام، تدعيم إجراءات البحث التي أسفرت عن إثبات نسبة الواقعة إلى ثلاثة أعضاء منسبين إلى إدارة التوثيق والمعلومات بجهاز الأمن الداخلي، وبذلك أمرت سلطة التحقيق بضبط المشتبهين وإحضارهم”.

آخر تحديث: 27 سبتمبر 2024 - 09:41

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ليبيا

إقرأ أيضاً:

النائب حازم الجندي: توصيات الأعلى للإعلام تدشن مرحلة جديدة للانضباط الإعلامي

ثمّن النائب المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا في حزب الوفد، التوصيات الصادرة عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وما تم إطلاقة بما يعرف بمبادرة "التنظيم الذاتي", مؤكدا أن هذه التوصيات ترسم عهدًا جديدًا للإعلام في مصر، وتحقق الانضباط في المشهد الإعلامي المصري، بما يحقق مصالح المهنة والمجتمع ويحمي الأمن القومي للبلاد.

وأكد الجندي في بيان له اليوم، أن توصيات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تعكس رؤية الدولة وجهودها المبذولة في مساعيها نحو تحقيق متطلبات الجمهور، وترسخ المبادئ والمعايير الأخلاقية والمهنية المتفق عليها، والتي تضمن للإعلام المصري أداء رسالته الإعلامية دون التعدي على حقوق الأفراد أو المجتمع.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن توصيات التنظيم الذاتي للإعلام، تعد بداية جديدة نحو عهد جديد من العمل الإعلامي، وضبط أداء البرامج الحوارية والرياضية، للنهوض بها، في ظل التحديات الحالية، بما سينعكس على الأجيال الجديدة لصناعة كوادر إعلامية حقيقية صاحبة هدف ورؤية يحتذي بهم في مجال الإعلام الهادف.

وشدد عضو الهيئة العليا في حزب الوفد على أن الإعلام يمثل وسيلة ذات أهمية كبيرة لتنظيم الوعي في المجتمع، ومن ثم فهو يمثل ركيزة أساسية في النسيج الاجتماعي للمجتمعات ومظهرا من مظاهر تقدمها يعكس مدى مساهمة أفراد المجتمع في بناء وتنمية ونهضة الوطن، ومن ثم يأتي اهتمام القيادة السياسية والدولة المصرية ومساعيهما الحثيثة لتطوير المنظومة الإعلامية وضبط المشهد الإعلامي في مصر.

 

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة يشيد بمسلسل برغم القانون ويشكر القائمين عليه
  • اللافي: اتفاق مصرف ليبيا المركزي خطوة إيجابية
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث تعزيز آليات التعاون مع وفد من نيابة الصين
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل النائب العام المساعد بجمهورية الصين الشعبية
  • نائب التنسيقية محمد عزمي: ما تمر به المنطقة سيناريو متفق عليه بين إسرائيل وإيران
  • أزمة المركزي.. تسوية تقضي بتعيين محافظ جديد، وحفل رسمي للتوقيع غدا بحضور دبلوماسي موسع
  • استئناف جنوب طرابلس تقضي ببطلان جلسة انتخابات رئاسة الأعلى للدولة
  • النائب حازم الجندي: توصيات الأعلى للإعلام تُدشن مرحلة جديدة للانضباط الإعلامي في مصر
  • النائب حازم الجندي: توصيات الأعلى للإعلام تدشن مرحلة جديدة للانضباط الإعلامي