بوابة الوفد:
2024-09-27@13:26:27 GMT

وزير الخارجية يلتقى مع وزير خارجية سيراليون

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

التقى د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 25 سبتمبر مع تيموثي موسى كابا وزير الخارجية والتعاون الدولى السيراليوني، على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

أشار السيد وزير الخارجية والهجرة إلى العلاقات المتميزة بين البلدين وخاصة مع احتفال مصر وسيراليون بمرور 63 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية، وتطلع مصر لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مجالات الصحة، والسياحة، والتعدين، والزراعة، والأمن الغذائي.

أكد الوزير عبد العاطي حرص مصر على بناء القدرات السيراليونية في كافة المجالات، من خلال الدورات التدريبية للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ومركز القاهرة الدولي للتدريب على تسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، ومعهد الدراسات الدبلوماسية. كما أشاد بالدور الذي تقوم به سيراليون خلال عضويتها الراهنة بمجلس الأمن في دعم وإبراز الملكية الإفريقية لقضايا السلم والأمن بالقارة.

اتفق الوزيران على مواصلة التنسيق وتبادل الرؤى إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الخارجية الدورة 79 للجمعية العامة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان يهدد السلم والأمن الدوليين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك وزير الخارجية المصري بدرعبدالعاطي، في اجتماع لجنة الاتصال المعنية بتنسيق المساعدات للشعب الفلسطيني على هامش اجتماعات الأمم المتحدة، مؤكدا أن استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يهدد السلم والأمن الدوليين.

وأضاف وزير الخارجية المصري، في تصريحات نقلتها فضائية  القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة، ان إسرائيل تتحمل مسؤولية تفاقم المأساة الإنسانية في قطاع غزة، محذرا من خطورة الوضع في الضفة والقدس الشرقية بسبب عمليات القتل التي تقترفها إسرائيل وإصرارها على التوسع في الاستيطان.

كما لفت وزير الخارجية إلى ان مصر تتحرك بكل قوة على المسارات الإنسانية والإغاثية والسياسية وعلى صعيد الوساطة لحل الأزمة في غزة، مؤكدا ضرورة وصول المساعدات إلى الفلسطينيين دون أي عوائق وتحقيق وقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

كما طالب وزير الخارجية المصري، بتقديم الدعم الاقتصادي والفني للسلطة الفلسطينية لمساعدتها على تنفيذ الخطط الوطنية لتطوير عمل المؤسسات الفلسطينية.

جدير بالذكر ان وزير الخارجية المصري ونظيره التركي يتوافقان على ضرورة تحقيق وقف فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان يهدد السلم والأمن الدوليين
  • محمد بن زايد يلتقي ترامب ويتبادلان وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك
  • وزير الإسكان يستقبل السفير الياباني بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول «التعاون» ونظيرهم الأمريكي
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري لمجلس السلم والأمن الأفريقي
  • وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقى نظيره البريطاني
  • وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقى رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • وزير الخارجية يلتقى رئيس جمهورية جنوب إفريقيا
  • السفير مشعل الشمالي يبحث مع وزير الخارجية الهندي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين