صفا

قال منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، إن اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني الذي يوافق 26 سبتمبر، يحل في ظل تصاعد وتيرة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لفرسان الإعلام الفلسطيني، وذلك في سياق نهج إسرائيلي متعمد ومقصود لحجب الرواية الفلسطينية وإخفاء جرائم الاحتلال الإسرائيلي عن أنظار المجتمع الدولي، إذ قضى 173 صحفيًا برصاص وصواريخ الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، فيما يقبع في سجون الاحتلال أكثر من 50 صحفياً بعضهم رهن الاعتقال الإداري.

وأضاف منتدى الإعلاميين في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الجمعة، أن اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني يشكل محطة ينبغي التوقف عندها، لتقف مختلف الأطراف المحلية والدولية عند مسؤولياتها، وفي مقدمة ذلك، السعي الحثيث لمحاكمة ومحاسبة قادة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمهم بحق الصحفيين وانتهاكاتهم المتواصلة لحرية العمل الصحفي، وضمان التزام الاحتلال الإسرائيلي بالمادة 79 من البروتوكول الإضافي الملحق باتفاقية جنيف 1949 لحماية المدنيين بالنزاعات العسكرية والتي نصت على أن الصحفيين المدنيين الذين يؤدون مهماتهم في مناطق النزاعات المسلحة يجب احترامهم ومعاملتهم كمدنيين، وحمايتهم من كل شكل من أشكال الهجوم المتعمد.

وعبر منتدى الإعلاميين عن اعتزازه وفخره بالتضامن الدولي مع الصحفي الفلسطيني، مؤكدًا حرص وإصرار فرسان الإعلام الفلسطيني على مواصلة دورهم المهني وواجبهم الوطني تجاه قضية شعبهم العادلة، وعدم خضوعهم لنهج الإرهاب والقمع الاحتلال الإسرائيلي الساعي لحجب الرواية الفلسطينية الفاضحة لوجهه القبيح عن أنظار العالم.

ودعا منتدى الإعلاميين الصحفي الفلسطيني لمزيد من التحدي والإصرار على فضح وتعرية الوجه القبيح لكيان الاحتلال المغتصب للأرض والمقدسات، والمنتهك لكل القوانين والمبادئ الدولية والإنسانية.

وطالب منتدى الإعلاميين،  بتكثيف التضامن الدولي مع الصحفي الفلسطيني، وترجمته لبرامج عمل ودعم وإسناد للصحفي الفلسطيني في مختلف المجالات، فضلاً عن انتزاع حقه بملاحقة ومحاسبة قادة الاحتلال الإسرائيلي المتورطين بجرائم استهداف الصحفيين بأشكال وصور متعددة، وفضح جرائمه بحق الإعلام الفلسطيني بكل مكوناته، لاسيما قصف وتدمير مقار مئات المؤسسات الإعلامية خلال العدوان الغاشم على قطاع غزة والاعتقال المتكرر للصحفيين والاعتداء عليهم ومنعهم من أداء واجبهم المهني.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: منتدى الإعلاميين الفلسطينيين تضامن عالمي صحفي فلسطيني حرب غزة انتهاكات اعتقال الاحتلال الإسرائیلی مع الصحفی الفلسطینی منتدى الإعلامیین

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: يجب توقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي فورا حقنا لدماء الأبرياء

قال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، خلال المؤتمر الصحفي الذي تنظمه النقابة اليوم، على هامش معرض كتاب نقابة الصحفيين، أن جرائم الاحتلال تمتد من غزة إلى الضفة، واليوم تصل إلى لبنان.

وأكد تضامن النقابة مع ما يجري من أحداث انتهاكية يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين وفي لبنان، وأن جرائم الاحتلال لابد أن تتوقف فورا حقنا لدماء الأبرياء.

جرائم الاحتلال

أوضح أن جيش الاحتلال يدلي بتصريحات تحرض على الإبادة وجرائم الحرب واضحة، مؤكدا أن ما يجري على الأراضي الفلسطينية، امتداد للجرائم التي يقوم بها الاحتلال من 1948، وأن الصحفيين نجحوا في معركة الخطاب وتمكنوا من نقل الحقيقة كاملة.

ولفت إلى أن هناك إحساس من الاعتياد بدأ يعم الأجواء بعد مرور عام من الأحداث المروعة في الأراضي الفلسطينية، لكن الأحداث التي جرت في لبنان، جاءت لتعيد صحوة الشعوب مرة أخرى.

القضية الفلسطينية

أضاف أن هناك تخاذل وتواطؤ من المجتمع الدولي، وهو الذي أدى إلى تفاقم الأحداث لهذا الشكل، وبدأ العدوان في الزحف نحو لبنان، وما تم فيها من جريمة إنسانية، من خلال استهداف الهواتف.

وأكد ضرورة حدوث تحركات مختلفة لمقاومة الاحتلال سواء شعبية أو دولية، مضيفا: «نطالب بفتح الباب أمام التبرعات السريعة لإغاثة الشعبيين الفلسطيني واللبناني، ونطالب بتنظيم وقفات تضامنية مع الشعوب المنكوبة».

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: أن الأوان لتدخل المجتمع الدولي بشكلٍ حاسم لفرض حلّ الدولتين
  • حزب الله يكبّد الاحتلال الإسرائيلي خسائر تفوق مليار دولار خلال يومين
  • الوسط الصحفي اليمني يفجع بوفاة احد أبرز الإعلاميين والكتاب اليمنيين
  • نقيب الإعلاميين: خلق مساحات للنقاش الحر يُعزز من جاذبية الإعلام
  • نقيب الصحفيين: الكلام يعجز عن وصف جرائم إسرائيل في غزة ولبنان والتخاذل الدولي إزائها
  • نقيب الصحفيين: يجب توقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي فورا حقنا لدماء الأبرياء
  • نقيب الإعلاميين: برنامج «كلام في السياسة» يقدم رسالة مهنية تسهم في رفع الوعي
  • 3 عصرا.. الصحفيين تعقد مؤتمرا لكشف تحريض الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • ملك الأردن: آن الأوان لحماية الشعب الفلسطيني وعلى المجتمع الدولي توفيرها