#سواليف

اعتقلت #شرطة #نيويورك أكثر من 20 متظاهراً بعد أن عرقلوا الطريق المخطط له لموكب بنيامين #نتنياهو قبل خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي المتهم بارتكاب #جرائم في #الجمعية_العامة للأمم المتحدة.

وقالت منظمة “الصوت اليهودي من أجل السلام”، التي شاركت في تنظيم #الاحتجاج، إن شرطة نيويورك اعتقلت 25 شخصا، بينهم الممثل روان بلانشارد، خارج مقر الأمم المتحدة في وسط مانهاتن.

وأوضح جاي سابر من منظمة “جيه في بي” “بصفتنا يهودًا من سكان #نيويورك، فإننا ندين بشدة هجوم رئيس الوزراء نتنياهو على لبنان و #الإبادة_الجماعية للفلسطينيين في #غزة “، “سنستمر في رفع أصواتنا المعارضة حتى تتوقف حكومة الولايات المتحدة عن تسليح إسرائيل ويتمكن الفلسطينيون من العيش بحرية وكرامة كاملة كما يستحقون”، وفقاً لمنصة “كومن دريمز”.

مقالات ذات صلة رسالة من النائب المستقيل والمفصول محمد عناد الفايز ،،، إلى المعتقل الصحفي احمد حسن الزعبي 2024/09/27

وجاءت المظاهرة وزيارة نتنياهو لنيويورك في الوقت الذي واصلت فيه القوات الإسرائيلية هجومها المتواصل على غزة والذي تحاكم إسرائيل بسببه بتهمة الإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية.

وبحسب ما ورد، قال منير مروان من حركة الشباب الفلسطينية التي شاركت في تنظيم الاحتجاج: “لم يفعل زعماء العالم شيئا لمنع نتنياهو وإدارته الإبادة الجماعية من قتل أكثر من 15 ألف طفل وعدة أضعاف هذا العدد من البالغين. وبينما يخطط لتصعيد المذبحة، يتعين علينا أن نكون من يوقفه”.

وأدان العديد من زعماء العالم العدوان الإسرائيلي خلال كلماتهم أمام الأمم المتحدة هذا الأسبوع.

وقال الرئيس البرازيلي اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا يوم الثلاثاء “إن غزة هي واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في التاريخ الحديث، وهي الآن تمتد بشكل خطير إلى لبنان”.

وقال سيريل رامافوزا، رئيس جنوب أفريقيا ـ التي تقود دعوى الإبادة الجماعية التي رفعتها إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية ـ “إننا لن نجلس صامتين ونشاهد الفصل العنصري يرتكب ضد الآخرين”.

وفي قضية منفصلة، ​​قضت محكمة العدل الدولية مؤخرا بأن احتلال إسرائيل لفلسطين منذ 57 عاما يشكل شكلا غير قانوني من أشكال الفصل العنصري الذي يجب أن ينتهي على الفور.

وأضاف رامافوزا أن “الحل الدائم الوحيد هو إقامة الدولة الفلسطينية، دولة تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل، وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأكد الرئيس الكولومبي اليساري غوستافو بيترو أن “عندما تموت غزة فإن البشرية كلها سوف تموت”.

وقال “إن أولئك منا الذين لديهم القدرة على الحفاظ على الحياة يتحدثون دون أن ينتبه إليهم أحد. ولهذا السبب لا يستمعون إلينا عندما نصوت لوقف الإبادة الجماعية في غزة. إن الرؤساء الذين يستطيعون تدمير الإنسانية لا يستمعون إلينا”.

الشرطة الأميركية تقمع مظاهرة منددة بحضور نتنياهو إلى نيويورك لحضور جلسة الأمم المتحدة pic.twitter.com/CkledckHaz

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) September 27, 2024

مظاهرات احتجاجا على وصول نتنياهو إلى #نيويورك لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة pic.twitter.com/rp3yLsMTDh

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) September 27, 2024

مسيرات حاشدة تجوب نيويورك قرب مقر الأمم المتحدة للمطالبة باعتقال نتنياهو لجرائمه في لبنان وفلسطين pic.twitter.com/zQrSv7XoNk

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) September 26, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف شرطة نيويورك نتنياهو جرائم الجمعية العامة الاحتجاج نيويورك الإبادة الجماعية غزة نيويورك الإبادة الجماعیة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

أوقفوا الإبادة الجماعية ضد لبنان ولا تخرجوا من الاسلام

الكاتب: اسعد الهاشمي

بعد الاحداث الأخيرة التي جرت مؤخراً في لبنان، نجد أن هناك من يتجاهل الدخول او المشاركة بهذه الحرب حتى ولو بالكلمة، بحجة ان من يقوم بهذه الحرب او يتبنى هذه الحرب ضد إسرائيل هو مذهب واحد وحزب واحد، متناسين ان هذا المذهب وهذا الحزب قد دخل بالصراع مع الكيان الصهيوني من اجل المذهب الاخر وقضية الامة كما يدعون اغلب سكان الوطن العربي.

وهنا نحذر من ان هذا التعليل الباطل في حقيقته والمعلن عند البعض هو تخلي وتبري عن الدين الإسلامي الحنيف بكل مذاهبه وقومياته، كما ان ما جرى مؤخراً في لبنان من استهداف لأجهزة البيجر هي عملية إبادة جماعية تحتم على كل مسلم وعربي او من يقطن في الشرق الأوسط والعالم أن يطالب بتدوين هذه المعركة كونها إبادة جماعية.

في السابق كانت المعركة تجري بين قوتين عسكريتين بين (كتائب القسام وإسرائيل) او بين (حزب الله وإسرائيل)، لكن عندما تؤخذ هذه المعركة كذريعة للانتقام من الاف الأطفال والنساء فهذه جريمة حرب ويجب على كل انسان ان يبرئ ذمته امام الله وان يصرخ بصوته عالياً ان ما تفعله إسرائيل هي عملية إبادة ممنهجة وواضحة جداً.

الإسرائيليون يعلمون ان تفجير أجهزة البيجر ستطال الاف المدنيين بينهم نساء وأطفال والاصابات اثبتت ذلك، وهنا حري بالمجتمع الدولي وقف هذه المعركة التي نعتبرها انتحار للقوات الامريكية وللكيان الصهيوني مهما كانت نتائجها وهم في المحصلة لا يهتمون لهذه النتائج، وكذلك تدوين هذه المعركة بانها إبادة لا تقل جرماً عن أي عملية إبادة حصلت تجاه الإنسانية، وفي الختام نقول عودوا الى دينكم ولا تخرجوا من الإسلام وانت لا تعلمون.


مقالات مشابهة

  • مناصرو فلسطين أمام مقر إقامة نتنياهو في نيويورك.. مطالبات بإنهاء العدوان (شاهد)
  • غزة: إهلاك إسرائيل مئات الدونمات الزراعية استمرار ممنهج لأدوات الإبادة الجماعية
  • منظمة حقوقية: إهلاك إسرائيل للزراعة في غزة جزء من أدوات الإبادة الجماعية
  • وسط غضب عائلات الأسرى .. نتنياهو إلى نيويورك لحضور اجتماعات الأمم المتحدة
  • رئيس حزب التجمع: إسرائيل تستهدف الإبادة الجماعية للفلسطينيين بدعم أمريكي
  • أوقفوا الإبادة الجماعية ضد لبنان ولا تخرجوا من الاسلام
  • أوقفوا الإبادة الجماعية ضد لبنان
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم الحلول الجماعية لكل التحديات
  • أردوغان لمجلس الأمن: ماذا تنتظرون لمنع الإبادة في غزة؟