قُتل ما لا يقل عن 11 فلسطينياً في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مدرسة تأوي آلاف الفلسطينيين النازحين في شمال غزة. وأفادت وزارة الصحة في غزة أن الغارة أسفرت أيضاً عن إصابة 22 آخرين، بينهم نساء وأطفال.

اعلان

قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف المدرسة في مخيم جباليا للاجئين، مدعياً أنه كان يستهدف عناصر من حركة حماس الذين كانوا يخططون لشن هجمات ضد القوات الإسرائيلية.

ومع ذلك، لم يتم التحقق من صحة هذا الادعاء بشكل مستقل.

تظهر لقطات من مدرسة الفلوجة جهود فرق الإنقاذ في نقل المصابين وسط الفوضى والدمار. وفي أحد الفيديوهات، شوهد رجال يلفون جثة مقطوعة في كيس بلاستيكي، بينما كانوا يجمعون الأجزاء الأخرى في ثلاجة.

إثر القصف، يعيش عشرات الآلاف من الفلسطينيين في اكتظاظ داخل المدارس في مختلف أنحاء غزة، بعد أن فروا من منازلهم هرباً من الهجمات. ووفقًا للأمم المتحدة، فإن أكثر من 1.9 مليون من أصل 2.4 مليون فلسطيني في غزة قد تم نزوحهم خلال الحرب المستمرة منذ نحو عام.

أشخاص يدفنون جثامين الفلسطينيين الذين أخذهم الجيش الإسرائيلي خلال عملياته في غزة وأعادهم هذا الأسبوع، في خان يونس، قطاع غزة، الخميس، 26 سبتمبر/أيلول 2024Abdel Kareem Hana/APRelatedاليوم الـ356 للحرب: شلال الدماء في غزة ولبنان لا يتوقف وواشنطن تؤكد أن "الحرب الشاملة ليست الحل" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة البنك الدولي: الفقر يصل إلى 100٪ في غزة ويرتفع إلى 28٪ في الضفة الغربيةنتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار

وفي مدينة خان يونس، قامت السلطات بدفن 88 فلسطينياً في قبر جماعي، تم إعادته من قبل إسرائيل إلى قطاع غزة. استخدم العمال جرافة لحفر خندق في أحد المقابر، حيث تم وضع الجثث في أكياس بلاستيكية زرقاء قبل تغطيتها بالتراب.

أدانت وزارة الصحة في غزة الطريقة التي تم بها التعامل مع الجثث، ووصفتها بأنها "غير إنسانية وغير أخلاقية"، مشيرة إلى أن الجثث أعيدت مكدسة في شاحنة دون معلومات لتحديد هويتها.

أشخاص يدفنون جثامين الفلسطينيين الذين أخذهم الجيش الإسرائيلي خلال عملياته في غزة وأعادهم هذا الأسبوع، في خان يونس، قطاع غزة، الخميس، 26 سبتمبر/أيلول 2024Abdel Kareem Hana/ AP

في سياق الهجمات، قامت القوات الإسرائيلية بحفر عدة مقابر، بما في ذلك مقابر جماعية غير رسمية في المستشفيات التي تحتفظ بجثث القتلى. وأشارت ووزارة الصحة إلى أن عدد القتلى الفلسطينيين منذ بداية الحملة الإسرائيلية في غزة تجاوز 41,500، مع إصابة أكثر من 96,000 آخرين.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عباس من نيويورك: لن نسمح لإسرائيل باقتطاع سنتيمتر واحد من غزة ونرفض إنشاء مناطق عازلة احتجاجات في نيويورك تدعو لوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل تصاعد الحرب على غزة ولبنان هفوة محرجة.. ستارمر يدعو إلى إطلاق سراح ”النقانق“ من غزة قصف قطاع غزة حركة حماس مدارس مدرسة اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن يعرض الآن Next ألاباما تنفذ حكم الإعدام باستخدام غاز النيتروجين لرجل أدين بقتل ثلاثة أشخاص يعرض الآن Next دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا يعرض الآن Next لاستعادة العاصمة من قبضة الدعم السريع.. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق في الخرطوم يعرض الآن Next تنمر ترامب على إيمان خليف: الرئيس الجزائري يتدخل شخصيا لوقف دعوى قانونية ضد الرئيس الأمريكي السابق اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان حب وجنس في فيلم" لوف" إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن بعد اتّهامه بالتجديف.. الشرطة الباكستانية تقتل طبيباً وتُزيّف ظروف مقتله فلوريدا تستعد لمواجهة "هيلين": أقوى عاصفة تضرب الولايات المتحدة منذ عام اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسياالاتحاد الأوروبيمحكمةقصفجو بايدنقطاع غزةفولوديمير زيلينسكيقتلدونالد ترامبوفاة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا الاتحاد الأوروبي محكمة قصف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا الاتحاد الأوروبي محكمة قصف قصف قطاع غزة حركة حماس مدارس مدرسة اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا الاتحاد الأوروبي محكمة قصف جو بايدن قطاع غزة فولوديمير زيلينسكي قتل دونالد ترامب وفاة السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

رغم جهود بادين.. مقتل 22 فلسطينياً في هجمات إسرائيلية على غزة

أكد مسعفون مقتل 22 فلسطينياً على الأقل، في هجمات عسكرية إسرائيلية على قطاع غزة اليوم الثلاثاء، فيما اشتبكت قوات إسرائيلية مع مقاتلين من حماس في مدينة رفح قرب الحدود مع مصر.

وقال سكان وبيان نشرته حركتا حماس والجهاد، إن الدبابات الإسرائيلية تقدمت في المناطق الشمالية والغربية من رفح، واشتبكت مع مقاتليهما، . وقال سكان إن الجيش الإسرائيلي فجر منازل في المناطق الشرقية والوسطى من المدينة.
وقال جناحا حماس والجهاد المسلحان، إن المقاتلين هاجموا القوات الإسرائيلية بصواريخ مضادة للدبابات، وقذائف المورتر، مع تفجير قنابل زرعت مسبقاً.
وقال مسؤولون فلسطينيون في الصحة إن الهجمات الجوية الإسرائيلية على وسط القطاع وجنوبه تسببت في  22 قتيلاً.
وأضافوا أن 6 فلسطينيين، من بينهم 3 نساء ، قتلوا في هجوم على منزل في النصيرات، وهو أحد مخيمات اللاجئين الثمانية في القطاع.

تصعيد بلا رادع.. إخفاق #بايدن في #غزة يشعل فتيل حرب شاملة https://t.co/VeegLcqGHN pic.twitter.com/APWhwd7FIi

— 24.ae (@20fourMedia) September 24, 2024 وتسببت الهجمات الجوية والمدفعية الإسرائيلية في نزوح معظم سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون مع تحويل جزء كبير من القطاع الفلسطيني إلى أنقاض. وقالت وزارة الصحة في غزة إن 41467 فلسطينياً قتلوا وأصيب 95921 في الحرب المستمرة منذ ما يقرب من عام.

وقال جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي اليوم الثلاثاء إن الرئيس جو بايدن مصمم على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، واستعادة الرهائن المحتجزين لدى حماس، وإلى تهدئة التوتر على الحدود بين إسرائيل ولبنان.
وقال في مقابلة مع قناة "إم.إس.إن.بي.سي" قبل ساعات من كلمة بايدن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة للمرة الأخيرة بصفته رئيساً للولايات المتحدة: "بالتأكيد لم يستسلم".

مقالات مشابهة

  • مقتل 15 فلسطينياً بقصف إسرائيلي على مدرسة نازحين في شمال غزة
  • 11 شهيداً في غارة استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في شمال غزة
  • الصحة في غزة: مقتل 41534 فلسطينيا وإصابة 96092 جراء الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • صحة غزة: استشهاد 41495 فلسطينيا وإصابة 96006 في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • السودان: مقتل طفل وإصابة آخرين في «الأبيض» جراء قصف مدفعي للدعم السريع
  • مقتل ستة لبنانيين وإصابة 15 آخرين في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • رغم جهود بادين.. مقتل 22 فلسطينياً في هجمات إسرائيلية على غزة
  • مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين في غزة