بوابة الفجر:
2024-09-27@09:34:34 GMT

روسيا تختبر غواصة جديدة حاملة للصواريخ المجنحة

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT



أعلنت مؤسسة أحواض بناء السفن الأميرالية الروسية أن الاختبارات جارية على غواصة صاروخية جديدة، حاملة لصواريخ "كاليبر" المجنحة.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمؤسسة: "الخبراء الروس مستمرون في اختبار غواصة Velikiye Luki في بحر البلطيق، والتي تم تطويرها في إطار المشروع 677 لصالح الجيش الروسي".

وأضاف البيان: "يقوم المختصون وأفراد طاقم الغواصة بإجراء اختبارات للتحقق من قدرة الغواصة على الحركة بسرعة عالية وقدرتها على المناورة، ويتفقدون عمل راداراتها وأجهزة السونار وأنظمة الملاحة وأنظمة الاتصالات الموجودة فيها، كما يختبرون أنظمة رفع الصواري وأنظمة إطلاق الطوربيدات والصواريخ في الغواصة أيضا".


 

وVelikiye Luki هي ثالث غواصة من نوع "لادا" تم تطويرها في إطار المشروع الحكومي 677 لصالح الجيش الروسي، وبدأ العمل على تصنيعها عام 2006، وأنزلت إلى المياه أول مرة في ديسمبر 2022.

تنتمي غواصات "لادا" الروسية إلى فئة غواصات الجيل الرابع، وتعتمد على محركات تعمل بالديزل والكهرباء، ويبلغ طول غواصة من هذا النوع 66.8 م، وعرضها 7.1 م، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 1765 طنا، ويمكنها الغوص لعمق 300 م، والعمل بعيدا عن قواعدها في مهمات تستمر لـ 45 يوما، والحركة بسرعة 21 عقدة بحرية، فضلا عن أنها مسلحة بست منصات لإطلاق طوربيدات من عيار 533 ملم، ومنصات لإطلاق صواريخ "كاليبر" المجنحة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اختبارات الاختبارات الجيش الروسي الجيل الرابع الخبراء الروس الصواريخ الغوص الكهرباء

إقرأ أيضاً:

روسيا تحقق مكاسب جديدة في شرق أوكرانيا

قال الكرملين اليوم الأربعاء، إن القوات الروسية تحقق مكاسب في شرق أوكرانيا في الوقت الذي أعلنت فيه موسكو السيطرة على قريتين إضافيتين هناك، وبدا أن قواتها تقترب من موقع أوكراني حصين.

ولدى سؤاله عن تقارير أفادت بأن القوات الروسية طوّقت بلدة فوليدار المحصنة، التي تعزز الدفاعات الأوكرانية في منطقة دونيتسك جنوب البلاد منذ 2022، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف "ديناميكيات المعركة إيجابية".
وذكرت وزارة الدفاع في إفادتها اليومية أن قواتها سيطرت على قريتين في ذات المنطقة.
ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من التقارير الواردة عما يجري في أرض المعركة.
وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن دينيس بوشيلين، حاكم منطقة دونيتسك الذي عينته روسيا، قوله إن المعارك دائرة داخل فوليدار. وكان عدد سكان تلك البلدة قبل الحرب نحو 14 ألف نسمة.
كما أكد بوشيلين أن القوات الروسية سيطرت على بلدة أوكراينسك التي تبعد نحو 50 كيلومتراً شمالي فوليدار.

الكرملين: زيلينسكي يرتكب "خطأً فادحاً" بإجبار روسيا على السلامhttps://t.co/TIN80rsuvG

— 24.ae (@20fourMedia) September 25, 2024 وقال الحاكم الأوكراني للمنطقة فاديم فيلاشكين إن القوات الروسية لم تصل إلى مشارف فوليدار لكن مجموعات الاستطلاع التابعة لها هي التي تعمل هناك.
وأضاف في تصريحات بثها التلفزيون "يحاول المدافعون من جانبنا القضاء عليهم. لم يتم الاستيلاء على المدينة".
وفي أغسطس (آب)، تقدمت القوات الروسية في شرق أوكرانيا بأسرع وتيرة في عامين رغم توغل أوكراني مباغت في منطقة كورسك الروسية في محاولة لدفع موسكو لتغيير انتشار قواتها.

مقالات مشابهة

  • كانت من فئة جديدة.. تفاصيل غرق غواصة نووية صينية
  • مصدران لـCNN: غرق أحدث غواصة صينية تعمل بالطاقة النووية
  • الغاز المسال الروسي يواجه عقوبات جديدة.. الأولى من نوعها
  • إطلاق أول سيارة كهربائية من لادا الروسية
  • بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على الغاز الطبيعي المسال الروسي
  • الاستخبارات الخارجية الروسية تتلقى معلومات جديدة عن تفجير “السيل الشمالي” تؤكد وجهة نظر موسكو
  • روسيا تحقق مكاسب جديدة في شرق أوكرانيا
  • غارة جديدة..اغتيال رئيس وحدة حزب الله للصواريخ في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الوكيل يتوجه إلى روسيا للمشاركة في أسبوع الطاقة الروسي